Menu
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
11:30وفاة شاب من غزة  في مخيمات اللجوء في اليونان
10:39تسليم أوّل جواز سفر أمريكي عليه "إسرائيل" كمكان الولادة لأحد مواليد القدس
10:37الاتحاد الأوروبي يعلق على تدهور صحة الأسير الفلسطيني الأخرس
10:34الاسير جمعة ابراهيم آدم يدخل عامه 33 في سجون الاحتلال
10:33مقتل مواطن خلال شجار بحي الزيتون جنوب مدينة غزة
10:31العثور على جثة فتى عليها آثار عنف بالنقب
10:30أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته
10:17"الاحتلال الإسرائيل" يبدأ غدًا المرحلة الثانية من خطة الخروج من الإغلاق الشامل

صاروخ استطلاع ينهي لحظات مرح للطفل العبادلة

خان يونس - هاني الشاعر-ببراءة الطفولة وتلقائيتها، خرج الطفل وليد محمود عبد الفتاح العبادلة "عامان ونصف" برفقة 10 من أقرانه للعب في حقل مجاور لمنزلهم، غير مدركين ما يدور في قطاع غزة من قصفٍ إسرائيلي عشوائي.

ولم يلق الأطفال بالا لطائرات الاحتلال التي حلقت بكثافة فوق الحي الذي يقطنون به، والذي يقع إلى الشرق من بلدة القرارة شمالة محافظة خان يونس، واستمروا بلعبهم بمرحٍ وسرور.

لكن ساعات الفرح لم تدم طويلاً، فصاروخ أطلقته طائرة استطلاع اسرائيلية يوجهه جندي لا يعرف الرحمة ولا الشفقة بالقرب من هؤلاء الأطفال، ليطير العبادلة من قوة الانفجار على بُعدِ 40 مترًا، وينتفض بُكل قوة على الأرض.


الطفل وليد محمود عبد الفتاح العبادلة

أصدقاء "وليد" فروا هاربين وتركوا صديقهم ملقى على الأرض، دون أن يعلموا ما الذي جرى له، جيرانه هرعوا لمكان القصف، ونقلوه بسيارةٍ مدنية على جناح السرعة إلى مستشفى غزة الأوروبي، دون أن يظهر على جسده أي معالم إصابة، وكان الاعتقاد السائد بأنه مصاب بإغماء نتيجة الخوف من القصف.

أقل من 20 دقيقة وصلت السيارة للمستشفى، وأدخل العبادلة لقسم الاستقبال والطوارئ، وتبين وفق الفحص الأولي للأطباء وجود تضخم بالرئة وبعض الشرايين والأوردة داخل جسده، مما أدى لانفجار بعضها، والتسبب بنزيف داخلي بجسده، ونزيف من أنفه وفمه.

هي لحظات ودقائق معدودة، حاول الأطباء خلالها بكل جهد إنقاذ حياة الطفل، لكنها باءت بالفشل لخطورة حالته الصحية، ليُعلن عن استشهاده، ويدخل بذلك سجل الاحتلال الإسرائيلي الأسود، المليء بالجرائم البشعة بحق المدنيين الفلسطينيين خاصة الأطفال.

وقام ذوو الشهيد بلفه بالكفن الأبيض، ليعود لأصدقائه هذه المرة ليودعهم محمولاً على الأكتاف، بينما عمت حالة من الحزن والصدمة على نفوس عائلته خاصة والدته التي لم تصدق بأن ابنها الذي تركته يلعب بجوار منزلهم عادا شهيدًا.

ووفق لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة، فإن ستة أطفال استشهدوا وأصيب العشرات في الغارات المستمرة مُنذ ثلاثة أيام على قطاع غزة، كجزء من الحصيلة التي وصلت 18 شهيدًا و235جريحًا، جُلهم من المدنيين العزل، خاصة الأطفال والنساء والمُسنين