Menu
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية

وزير الصحة : إسرائيل تستخدم أسحلة محرمة دوليا فى حربها على غزة

أرض كنعان/ غزة/ قال وزير الصحة فى الحكومة الفلسطينية الدكتور مفيد المخللاتى، إن الاحتلال الإسرائيلى يستخدم فى حربه الحالية على قطاع غزة أسلحة فتاكة محرمة دوليا لم تستعمل من قبل، وقد تكون فى طور التجربة والاختبار.

وأضاف المخللاتى، فى مؤتمر صحفى عقده أمام مستشفى الشفاء بوسط مدينة غزة الجمعة، أن آثار هذه الأسلحة ظهرت فى أشلاء الشهداء التى كانت مفتتة، بخلاف بتر الأطراف للجرحى، محذرا من نفاد المستلزمات الطبية والأدوية فى مستشفيات غزة بخلاف نقص الوقود، ما يفاقم أزمة مواجهة العدو الإسرائيلى فى حربة الشاملة على القطاع.

وثمن وزير الصحة الموقف المصرى والتحرك السريع لمواجهة العدوان على غزة بقرارات شجاعة، مشيرا إلى زيارة رئيس الوزراء هشام قنديل للقطاع اليوم ومعه وزير الصحة المصرى الدكتور محمد مصطفى، ووزيرة التأمينات الدكتورة نجوى خليل وطاقم من الأطباء.

وأشاد بزيارة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب اليوم إلى غزة والذى قدم مساعدات طبية عاجلة بجهد مشترك من نقابة الأطباء المصريين ومجموعة من أهل الخير فى مصر، موضحا أن أبو الفتوح حضر معه 10 أطباء استشاريين مصريين فى شتى التخصصات للمساهمة فى علاج المصابين، وأحضر الوفد معه شحنات من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وناشد المخللاتى وزراء الصحة العرب بتزويد قطاع غزة بالأدوية وأن يحذو حذو الحكومة ووزارة الصحة والدور المصرى المشرف بعد ثورة 25 يناير قائلا: "مصر ومن خلال اتصالات مع مسئولين هناك أعربوا عن استعدادهم لفتح معبر رفح البرى على مدار الساعة لنقل الجرحى، وتم تجهيز 10 سيارات من الجانب المصرى لنقل المصابين لعلاجهم فى المستشفيات بخلاف إمكانية نقلهم للعلاج فى الخارج".

وطالب المجتمع الدولى بالتحرك العاجل لوقف هذه المحرقة ضد الشعب الفلسطينى لعدم تكرار حرب 2008 والتى أدت إلى استشهاد 1500 مواطن وجرح نحو 5 آلاف وتشريد 50 ألفا، كما طالب المنظمات الحقوقية بفضح جرائم الاحتلال التى يرتكبها ضد الشعب الفلسطينى.