Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الاحتلال يحارب الأسيرات نفسيا بفرض غرامات مالية باهظة

أرض كنعان / متابعات / قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن الكيان الإسرائيلي يقوم بمحاربة الأسيرات الموقوفات نفسيا من خلال مطالبتهن بدفع غرامات مالية مرتفعة جدا تصل الى عشرات آلاف الشواقل.

وقال قراقع في بيان صحفي تلقت "صفا" نسخة عنه الاثنين: إن "إسرائيل تمارس السرقة والحرمنة المقننة منذ فترة طويلة من خلال فرض الغرامات المالية على الأسرى والأسيرات، ولكن السنوات القليلة الماضية أصبحت الغرامات التي تفرضها المحاكم الاسرائيلية على الأسرى بشكل عام باهظة جدا، لا سيما الأسيرات".

وأضاف "عندما تقوم إسرائيل باعتقال أي فتاة أو امرأة فلسطينية وتطلب لها المحكمة حكما لأشهر قليلة وفي الوقت ذاته يفرض عليها غرامة مالية عالية جدا، فهذا يدلل على أن هذه أصبحت سياسة إسرائيلية عامة وموجهة من أعلى المستويات في حكومة الاحتلال".

وشدد على أن هذه المحاكم ليست أكثر من أدوات موجهة من قبل أجهزة المخابرات والشاباك "وذلك بهدف سلب أموال الشعب الفلسطيني، وادخال عائلات الأسيرات في حالة من القلق والتوتر والاحباط".

وأوضح قراقع أن هناك العديد من الأسيرات اللواتي تعرضن ويتعرضن لهذه السياسة القذرة، "فالأسيرة رسمية بلاونة اضطر أهلها لدفع غرامه ماليه بقيمه 50 ألف شيقل لتتحرر، والأسيرة فداء شيباني تطلب منها المحكمة دفع غرامه بقيمه 60 الف شيقل  وحكم مدته تسعه اشهر وغيرهن الكثير".

وتطرق قراقع الى وضع الأسيرات في سجن الشارون، حيث يوجد فية "21" أسيرة يعشن في ظروف في غاية الصعوبة، ولكل واحدة منهن قصة مثيرة منذ اللحظات الأولى لإعتقالهن وما تعرضن له أثناء التحقيق من اعتداءات وضرب وشتم وابتزاز.