Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

يعالون :الاوضاع بالشمال اخذة بالتوتر ونتوقع احداث عسكرية جديدة في القريب

أرض كنعان_فلسطين المحتلة/قال وزير جيش الاحتلال موشيه يعالون ان الاوضاع في شمال اسرائيل اخذة بالتوتر وتسير باتجاه تصعيد عسكري جديد في القريب العاجل مشيرا الى ان هذا الاعتقاد نابع من معلومات امنية وتصرفات سياسية لدى الطرف الاخر في اشارة لحزب الله وسوريا.

 وقال يعالون في مقابلة تلفزيونية مع القناة العاشرة بعد اسبوعان من مقتل جنديين اسرائيليين وتصاعد التوتر على الحدود مع سوريا ولبنان انه يرى بام عينيه حالة التوتر المتصاعد التي ستؤدي الى خطوات عدائية في القريب العاجل مع حزب الله اللبناني حيث تتجه الامور الى تصعيد تدريجي.

وقال في رده على سؤال حول عملية قتل الجنود ان ما جرى هو وراء ظهورنا ولكن الاخطر ما هو قادم مشيرا الى ان الاوضاع عادت الى الهدوء والامر منوط بالطرف الاخر لكنه اشار الى ان حزب الله وسوريا وياران من خلفها تحاول خلق معادلة جديدة في الحدود مع اسرائيل مما ينذر بالتصعيد في اي لحظة ومع وقوع اول عملية امنية.

واضاف يعالون :"أن إسرائيل تعتقد أن حزب الله سيحاول مواصلة استعداداتها لاقامة جبهة في هضبة الجولان موضحا أن هذا يشكل تهديدا على المدى الطويل على اسرائيل.

 أضاف أن المستوى العسكري يرى تهديدا حقيقيا في هذه المرحلة ولكن الخطر الحقيقي قادم لا محالة خصوصا في ظل حالة التصعيد التي يقودها حزب الله في اوساط الشباب.

و خلال المقابلة، أشار يعلون أيضا إلى التوتر وتدهور شديد في العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة حيث قال أكره أن تضرر العلاقة، أنها ليست جيدة، ولكن ما نقوم به هو عدم الاستسلام لاملاءات في المجال الأمني.

وقال إن إسرائيل تفهم بشكل جيد للغاية، وربما أفضل من غيرها من الدول الغربية، خطر حصول ايران على الأسلحة النووية.

وحاول يعالون في المقابلة التغطية على فضائح فساد نتنياهو وزوجته خصوصا في ما نشر عن بيع الزجاجات الفارغة من قبل زوجة نتنياهو حيث قال يؤسفني أن الحملة ضد نتنياهو وصلت الى اماكن غير مناسبة سواء عن قصد أم لا.

بوحسب القناة العاشرة أعطى يعالون إجابة مثيرة للاهتمام عندما سئل عما اذا كان يمكن أن يرى نفسه وزير آخر في الحكومة القادمة ويجلس فيها جنبا الى جنب مع نفتالي بانيت ليشغل منصب وزير الجيش فرد بالقول:"لماذا التعامل مع قضايا افتراضية؟ فكر بنفسك والوصول إلى الاستنتاج. أن زوجتي ستكون سعيدة إذا سأكون أكثر في المنزل".

واشارت القناة  الى وجود توتر بالعلاقة بين يعالون الرجل الثاني بالليكود وزعيم حزب البيت اليهودي الحليف الابرز لنتنياهو في المرحلة المقبلة.