Menu
10:31مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل شابين وفتاة من باحاته
10:23بعد شهرين على إغلاقه.. لحظة فتح الأقصى أبوابه وأداء أول صلاة فجر به
10:22أبرز ما جاء في الصحف العبرية هذا اليوم
10:18تسجيل وفاة جديدة بـ"كورونا" بصفوف جالياتنا بالسعودية
10:09شرطة الاحتلال تهدم أربعة منازل قيد الإنشاء في الطيرة
10:01فروانة: الاحتلال أكثر من (800) فلسطيني منذ بدء أزمة "كورونا"، نصفهم من القدس
09:54أسعار الخضروات والفواكه في أسواق قطاع غزة اليوم
09:54أسعار الخضروات والفواكه في أسواق قطاع غزة اليوم
09:50أسعار الدواجن واللحوم في أسواق قطاع غزة اليوم
09:48حالة الطقس: ارتفاع في درجات الحرارة اليوم وغدا
09:47أسعار صرف العملات مقابل الشيقل في فلسطين
17:14اعلام: مصدر يعلن نسبة صرف رواتب الموظفين وآلية صرفها
17:11"القضاء الأعلى" يعلن عن آليات التعامل مع الأقساط المستحقة للأشهر الماضية
17:09عريقات يدين جريمة اعدام الشهيد الحلاق: على العالم رفع الحصانة عن "اسرائيل"
17:07"الصحة" بغزة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في القطاع

الأجنحة العسكرية للمقاومة اعتبار "القسام" إرهابًا جائزة للعدو الصهيوني

أرض كنعان/ غزة/ أكدت الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية رفضها لحكم محكمة الأمور المستعجلة المصرية، باعتبار كتائب القسام من "المنظمات الإرهابية"، مؤكدين أنه حكم "غريب وجائر "، ويمثل "صدمة لكل أبناء الشعب الفلسطيني".

وقال الناطق باسم الأجنحة "أبو حمزة" في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم بغزة "إن مبعث استغرابنا الكبير واستهجاننا لهذا الحكم البائس هو صدوره عن محكمة عربية مصرية"، مشيرا إلى أن العدو الصهيوني "طالما ولغ في دماء المصريين".

وأضاف: "عندما هبت المقاومة الفلسطينية للدفاع عن شرف الأمة، تخرج علينا أصوات نشاز لتطعننا في ظهورنا بدلاً من نصرتنا ودعمنا".

كتائب القسام شرفت الأمة

وشدد على أن المقاومة وكتائب القسام "تركز عملها ضد العدو الصهيوني، وليس أدل على ذلك من خوضنا ثلاث حروب مع المحتل الصهيوني"، مؤكدا أن كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية "شرفت الأمة العربية الإسلامية منذ شهور قليلة بأطول حرب عرفها العرب مع الصهاينة".

وأوضح أن قضية فلسطين هي "درة التاج"، والأصل من الجميع أن "يهب لمساعدة أهل فلسطين، ونصرة المسجد الأقصى بدلاً من إشغال المقاومة في حروب جانبية، وعبث كلامي نحن في غنى عنه"، مطالبا المحاكم المصرية أن "تتجه نحو الإرهاب الصهيوني الذي قتل أبناء الشعب المصري والشعب الفلسطيني، على مرأى ومسمع من العالم أجمع على مدار عقود من الزمان، ولا زال هذا الاحتلال حراً طليقاً معتبراً نفسه فوق الحساب ومستعلياً على كل قوانين العالم".

حكم جائر ومستهجن ومشبوه

وأفاد الناطق أن هذا "الحكم الجائر المستهجن المشبوه، لا يعبر قطعا عن ضمير الشعب المصري"، موضحا أن  "الجهاد ضد المحتل الصهيوني البغيض الذي هو العدو المشترك بيننا وبين الشعب المصري".

ووصف بيان الأجنحة العسكرية الذي ألقاه المتحدث باسمها "أبو حمزة" ووصل "عربي21" نسخة عنه أن هذا القرار الذي هو "جائزة كبرى للعدو الصهيوني، ويصب في صالح أعداء الشعب الفلسطيني والأمة العربية"، مؤكدا أن القرار فيه "إساءة للشعب المصري العظيم، ويحاول المساس بتراثه وحضارته وتاريخه ومكانته".

القسام الرقم الصعب

وأكد أن كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية "تعيش في قلوب كل العرب والمسلمين الأوفياء لفلسطين، وعلى رأسهم الشعب المصري الذي يختزن في ذاكرته العداء الصهيوني التاريخي لمصر وشعبها وأرضها ومكانتها واستقرارها"، موضحا أن هذا القرار "لن يغير حقيقة أن كتائب القسام ومعها كل فصائل المقاومة الفلسطينية هي الرقم الصعب في مواجهة المحتل الصهيوني".

وقال: "ستبقى كذلك، ومن رضي بذلك وساند ودعم فسيخلد التاريخ مجده، وستذكر الأجيال له هذه المواقف النبيلة"، مشيرا إلى أن هذا القرار "لا ينسجم مع الدور المأمول من مصر في رعاية الملفات ذات العلاقة بالمقاومة الفلسطينية، حاضرا ومستقبلا".

ودعت فصائل المقاومة شعب مصر العظيم "لرفض هذا القرار الظالم"، داعين أهل مصر أن "يكونوا سندا للمقاومة في مواجهة العدو الصهيوني".