Menu
21:22تفاصيل جديدة عن منفّذ هجوم نيس بفرنسا
21:20الأوقاف بغزة تغلق مسجدين في محافظتي غزة ورفح
21:19حماس تُعلن تضامنها مع تركيا بعد الزلزال الذي تعرضت له مدينة "إزمير"
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم
18:07اشتية: على أوروبا ملء الفراغ الذي تركته أميركا بتحيزها لإسرائيل
18:00بالصور: حماس تدعو للانضمام إلى حملة مقاطعة البضائع الفرنسية
17:58خلافات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية
17:57لا إصابات في صفوف الجالية الفلسطينية بتركيا جراء زلزال إزمير
17:55إصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
17:54الاحتلال يعتدي على المواطنين قرب باب العامود
17:53وفاة شاب غرقا في بحر خانيونس
17:52الخضري: خسائر غير مسبوقة طالت الاقتصاد الفلسطيني بسبب الاحتلال و"كورونا"

الأجنحة العسكرية للمقاومة اعتبار "القسام" إرهابًا جائزة للعدو الصهيوني

أرض كنعان/ غزة/ أكدت الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية رفضها لحكم محكمة الأمور المستعجلة المصرية، باعتبار كتائب القسام من "المنظمات الإرهابية"، مؤكدين أنه حكم "غريب وجائر "، ويمثل "صدمة لكل أبناء الشعب الفلسطيني".

وقال الناطق باسم الأجنحة "أبو حمزة" في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم بغزة "إن مبعث استغرابنا الكبير واستهجاننا لهذا الحكم البائس هو صدوره عن محكمة عربية مصرية"، مشيرا إلى أن العدو الصهيوني "طالما ولغ في دماء المصريين".

وأضاف: "عندما هبت المقاومة الفلسطينية للدفاع عن شرف الأمة، تخرج علينا أصوات نشاز لتطعننا في ظهورنا بدلاً من نصرتنا ودعمنا".

كتائب القسام شرفت الأمة

وشدد على أن المقاومة وكتائب القسام "تركز عملها ضد العدو الصهيوني، وليس أدل على ذلك من خوضنا ثلاث حروب مع المحتل الصهيوني"، مؤكدا أن كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية "شرفت الأمة العربية الإسلامية منذ شهور قليلة بأطول حرب عرفها العرب مع الصهاينة".

وأوضح أن قضية فلسطين هي "درة التاج"، والأصل من الجميع أن "يهب لمساعدة أهل فلسطين، ونصرة المسجد الأقصى بدلاً من إشغال المقاومة في حروب جانبية، وعبث كلامي نحن في غنى عنه"، مطالبا المحاكم المصرية أن "تتجه نحو الإرهاب الصهيوني الذي قتل أبناء الشعب المصري والشعب الفلسطيني، على مرأى ومسمع من العالم أجمع على مدار عقود من الزمان، ولا زال هذا الاحتلال حراً طليقاً معتبراً نفسه فوق الحساب ومستعلياً على كل قوانين العالم".

حكم جائر ومستهجن ومشبوه

وأفاد الناطق أن هذا "الحكم الجائر المستهجن المشبوه، لا يعبر قطعا عن ضمير الشعب المصري"، موضحا أن  "الجهاد ضد المحتل الصهيوني البغيض الذي هو العدو المشترك بيننا وبين الشعب المصري".

ووصف بيان الأجنحة العسكرية الذي ألقاه المتحدث باسمها "أبو حمزة" ووصل "عربي21" نسخة عنه أن هذا القرار الذي هو "جائزة كبرى للعدو الصهيوني، ويصب في صالح أعداء الشعب الفلسطيني والأمة العربية"، مؤكدا أن القرار فيه "إساءة للشعب المصري العظيم، ويحاول المساس بتراثه وحضارته وتاريخه ومكانته".

القسام الرقم الصعب

وأكد أن كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية "تعيش في قلوب كل العرب والمسلمين الأوفياء لفلسطين، وعلى رأسهم الشعب المصري الذي يختزن في ذاكرته العداء الصهيوني التاريخي لمصر وشعبها وأرضها ومكانتها واستقرارها"، موضحا أن هذا القرار "لن يغير حقيقة أن كتائب القسام ومعها كل فصائل المقاومة الفلسطينية هي الرقم الصعب في مواجهة المحتل الصهيوني".

وقال: "ستبقى كذلك، ومن رضي بذلك وساند ودعم فسيخلد التاريخ مجده، وستذكر الأجيال له هذه المواقف النبيلة"، مشيرا إلى أن هذا القرار "لا ينسجم مع الدور المأمول من مصر في رعاية الملفات ذات العلاقة بالمقاومة الفلسطينية، حاضرا ومستقبلا".

ودعت فصائل المقاومة شعب مصر العظيم "لرفض هذا القرار الظالم"، داعين أهل مصر أن "يكونوا سندا للمقاومة في مواجهة العدو الصهيوني".