Menu
12:09صورة: تعرف على آخر تحديثات الخارطة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة
12:08الخضار والفواكه الإسرائيلية ستباع بالإمارات قريبا
12:06مصادر أمنية اسرائيلية : لا نستبعد هجوم سايبر ايراني ..
12:04استطلاع إسرائيلي: تراجع لليكود يقابله صعود لحزب بينيت
12:02السلطة ترسل رسائل متطابقة حول انتهاكات الاحتلال
11:42السودان خيبتنا الجديدة: مسيرة إلغاء لاءات الخرطوم الثلاثة
11:40حماس بذكرى "كفر قاسم": مجازر الاحتلال تستدعى عزله لا التطبيع معه
11:38نشر آلاف الجنود في فرنسا والشرطة تقتل مسلحا يمينيًا
11:3796 يومًا على إضراب الأسير ماهر الأخرس عن الطعام
11:34تفاقم الحالة الصحية للأسير أبو وعر بعد أول جلسة كيماوي
11:32كابينيت كورونا: بدءًا من الأحد تخفيف القيود على الأنشطة التجارية
11:31"إسرائيل" تخشى تصعيد جديد في غزة بذكرى اغتيال أبو العطا
11:27صحفي إسرائيلي يكشف حقيقة انقطاع التيار الكهربائي عن "إسرائيل"
11:26أسعار صرف العملات في فلسطين
11:24الطقس: الحرارة اعلى من معدلها بـ 3 درجات

الشاباك: تصعيد كبير بعمليات المقاومة بالضفة والقدس بـ2014

أرض كنعان / القدس / كشفت معطيات جهاز المخابرات العامة الإسرائيلي (الشاباك) الخميس النقاب عن ارتفاع عدد العمليات الفلسطينية التي استهدفت جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطن خلال العام الماضي بنسبة 33%.

وبيّنت المعطيات التي نشرها (الشاباك) ارتفاع عدد عمليات المقاومة في الضفة الغربية المحتلة ومدينة القدس خلال عام 2014 قياسًا بعام 2010 بأربعة أضعاف، كما سجل العام الماضي ضبط كميات أكبر من الأسلحة أثناء عمليات مداهمات نفذها الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة، حسب المعطيات.

واشارت المعطيات إلى أن الجيش الإسرائيلي ضبط خلال عمليات مداهمة امتدت من شمال الضفة إلى جنوب جبال الخليل خلال العام الماضي 200 قطعة سلاح ناري و37.8 ألف عيار ناري.

كما ارتفع عدد الزجاجات الحارقة والأسلحة "الباردة" مثل السكاكين والخناجر التي تم ضبطها من قبل قوات الاحتلال في ذات الفترة الزمنية.

ونقل موقع "إن آر جي" الإخباري العبري عن مصدر أمني إسرائيلي قوله "إن ارتفاع عدد الأسلحة النارية وازدياد كميات الذخيرة التي تم ضبطها تشير إلى تصميم المنظمات الفلسطينية على تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية".

وكانت معطيات نشرتها مؤخراً الصحيفة العسكرية التي يصدرها الجيش الإسرائيلي "بمحانيه"، قد أشارت إلى تسجيل 367 عملية إلقاء زجاجات حارقة باتجاه سيارات يهودية خلال العام الماضي.

وقالت مصادر في ما تعرف بـ"القيادة الوسطى" التابعة للجيش الإسرائيلي "إن عدد عمليات إلقاء زجاجات حارقة مماثل لما سجله العام الماضي لم يتم تسجيله خلال السنوات العشرة الماضية".

وسجل عام 2014 وفقًا لإحصائيات إسرائيلية، 4500 عملية "إخلال بالنظام العام" وهو عدد مرتفع قياسًا بما سجله عام 2013، حيث شهد 2672 عملية "إخلال بالنظام"، كما سجل في النصف الثاني من العام الماضي 1866 عملية إلقاء حجارة، مسجلا ارتفاعاً كبيراً قياساً بما سجله النصف الأول من ذات العام، حيث سجل 876 عملية إلقاء للحجارة تضررت نتيجتها 730 سيارة إسرائيلية.

يشار إلى أن العديد من عمليات الدهس والطعن الفردية نفذت خلال العام المنصرم والتي جاءت ردا على تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى المبارك ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الإسرائيليين.