Menu
اعلان 1
21:16ألوية الناصر: المقاومة الفلسطينية بصحبة محور المقاومة أصبحت أشرس
21:14مفتي فلسطين يعلن الأحد يوم عيد الفطر السعيد
21:11أبو مجاهد :احياء يوم القدس العالمي يتجاوز حدود المذهبية والفئوية لمفهوم الأمة الواحدة
21:10إصابات بالاختناق بمسيرة كفر قدوم
21:09النخالة: لا يكفي السلطة إطلاق النار في الهواء
21:08الاحتلال يتسبب باحتراق 120 شجرة زيتون جنوب غرب جنين
21:06وزارة الأوقاف تشكر المواطنين التزامهم بالإجراءات الوقائية أثناء أداء صلاة الجمعة.
21:05"الصحة": تسجيل حالتي تعاف جديدتين من فيروس "كورونا" في الخليل
21:03القدومي: يوم القدس فرصة لاستعادة أولوية القضية للصدارة مجددا
21:02"الإعلام الحكومي" بغزة: صلاة الجمعة تمت بشكل منظّم
21:00عباس والسيسي يتبادلان التهاني بالعيد
20:59بيوم القدس..خامنئي يدعو للتصدي لمحاولات تغييب القضية
20:58"ا.حيدر الحوت" الهرولة نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني شرعنة لعدوانه واحتلاله لأرضنا و جزء من صفقة القرن وتصفية القضية الفلسطينية
20:54" أبو مجاهد" في يوم القدس العالمي شعبنا الفلسطيني ومقاومته سيفشل كل المؤامرت التي تحاك ضد قضيتنا وعلى راسها صفقة القرن
20:43"حماس": يوم القدس يمثل تجسيد عملي لمركزية قضية فلسطين في الوعي

القسام يقصف " تل أبيب" ويستهدف مقاتلات الاحتلال ... ونتنياهو تحت الأرض

أرض كنعان/ متابعات/ قالت مصادر إسرائيلية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تواجد في مقر وزارة الحرب في تل أبيب عندما دوّت صافرات الإنذار في المدينة وتم إخلاؤه إلى مكان آمن قبيل سماع انفجار صواريخ المقاومة  مساء اليوم الخميس.
 
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر في مكتب رئيس الوزراء قولها "اثناء صافرة الإنذار التي سُمعت في تل أبيب تواجد نتنياهو في مقر وزارة الدفاع ونزل إلى مكان آمن مع الموظفين في مكتبه".
 
فيما أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أنها استهدفت طائرة حربية إسرائيلية خلال شنها غارة على شرق غزة , كما قصفت تل ابيب بعدة صواريخ .
 
وقالت كتائب القسام، إنها استهدفت طائرة حربية بصاروخ أرض جو أثناء إغارتها شرق غزة وقالت "تقديراتنا أنها أصيبت".
 
وكانت كتائب القسام أعلنت في وقت سابق إطلاق صاروخ فجر 5 وثلاثة صواريخ محلية على تل أبيب وسط إسرائيل، فيما أعلنت سرايا القدس إطلاق صاروخ فجر 5 على نفس المدينة.
 
وأقرت إسرائيل بصاروخين صاروخين جنوب المدينة التي دوت فيها صفارات الإنذار.
 
يُشار إلى أن 15 فلسطينياً استشهدوا من بينهم القائد العسكري لحركة حماس أحمد الجعبري وأصيب أكثر من 190 في غارات على غزة منذ أمس وذلك في إطار عملية صهيونية متدحرجة ضد القطاع أطلق عليها اسم "عامود السحاب".
 
وقال نتانياهو، اليوم إن الجيش الإسرائيلي مستعد لتوسيع رقعة عملية "عامود السحاب" بشكل ملحوظ.
 
وأكد في مؤتمر صحافي متلفز عقده في مكتبه بتل أبيب، أن "إسرائيل لن تتسامح مع استمرار الهجمات الصاروخية الفلسطينية، وستفعل كل ما هو ضروري للدفاع عن مواطنيها"، وأمل أن تكون "الرسالة وصلت إلى حماس".
 
وأعرب عن استعداد الجيش الإسرائيلي "لتوسيع رقعة عملية عامود السحاب بشكل ملحوظ"مشيرا إلى أن "سلاح الجو الإسرائيلي ألحق أضراراً جسيمة بصواريخ فجر التي كانت مصوّبة نحو منطقة تل أبيب الكبرى".
 
وقال إنه "لا يوجد أي تشابه أخلاقي بين إسرائيل وحماس والمجموعات الإرهابية في غزة".
 
ووصف نتنياهو ما تقوم به حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى بأنه "جريمة حرب"، متهماً أفرادها بأنهم "يستخدمون المدنيين في غزة دروعاً بشرية ويطلقون الصواريخ صوب التجمعات السكنية في إسرائيل".
 
وكانت لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الإسرائيلي، صدقت بعد ظهر اليوم على استدعاء قوات الاحتياط في الجيش الإسرائيلي بشكل محدود من أجل تعزيز القوات وتنفيذ عملية "عامود السحاب" العسكرية ضد قطاع غزة.