Menu
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!
12:37توزيع إخطارات هدم وبلاغات استدعاء بالعيسوية
12:35"الشعبية" بغزة تطالب بتعزيز الحوار الوطني
12:36زيارة وفد حماس: الاتفاق على دور مصر المركزي في المصالحة وفتح معبر رفح مطلع الشهر القادم

مواطنون غاضبون يهاجمون مقر "الأونروا" غرب غزة

أرض كنعان_غزة/هاجم عشرات المواطنين الذين دمرت منازلهم خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة مقر الأمم المتحدة غرب مدينة غزة، وذلك بعد قرار الأخيرة وقف توزيع الأموال وبدل الايجارات على المتضررة منازلهم.

وأشعل الغاضبون اطارات السيارات واقتحم بعضهم البوابات ورشقوا الحجارة على المقر، وسط حالة من الغضب الكبير بين المتضررين الذي تجمهروا أمام مقر الأونروا.

من جانبه، أوضح الناطق باسم الهيئة الوطنية لكسر الحصار وإعادة الإعمار "أدهم أبو سلمية" أن الكثير من الرسائل والمناشدات نقلت لوكالة الغوث وللعالم أجمع منذ 6 أشهر تفيد بعدم دفع أهالي غزة لخيارات لا تحمد عقباها نتيجة استمرار الحصار وانعدام الأمل في الحياة بغزة.

وبين أن أهالي غزة يعيشون ظروفاً صعبة وما حدث أمام مقر وكالة الغوث هو نتيجة حجم الغضب والظروف القاسية التي يعيشوها في قطاع غزة، محذراً من عودة عشرات آلاف المدمرة منازلهم من العودة لمراكز الإيواء ومدارس وكالة الغوث.

ولفت إلى أن كل ما يحدث هو نتيجة الحصار الإسرائيلي واغلاق مصر لمعبر رفح ودعوات السلطة المتكررة بإعلان غزة "إقليماً متمرداً" وقرار الأونروا الأخير وقف أموال الإعمار وبدل الايجارات للمتضررين من العدوان الإسرائيلي الأخير.

وبين أن 8 آلاف عائلة تلقت بدل ايجارات منذ نهاية العدوان، فيما بقي 8 آلاف عائلة لم تتلقى بدل إيجار، ناهيك عن عدم تلقي أكثر من 600 ألف مواطن تعويضات عن الأضرار التي أصابت منازلهم خلال العدوان الأخير.

وشدد أبو سلمية على أن العالم في صمته على حصار غزة وعدم إعادة الإعمار وتأخر الدول المانحة في تحويل الأموال التي تعهدت بها هي التي دفعت بالجماهير لفعل ما حدث، محذراً من خطوات متصاعدة في القريب إذا لم يستجب لمطالب سكان قطاع غزة.

وحمل المجتمع الدولي والدول العربية الأوضاع الكارثية التي يعيشها سكان قطاع غزة نتيجة عدم إيفائهم بتعهداتهم بالأموال التي تبرعوا بها خلال مؤتمر إعادة إعمار غزة في القاهرة.

وستغرب حالة الصمت والتواطؤ التي تبديه السلطة الفلسطينية تجاه أهالي قطاع غزة، وحالة الابتزاز السياسي الذي يقف على رأسه الرئيس محمود عباس، مطالباً إياه برفع الفيتو السياسي عن حكومة "الحمد لله" لتقوم بدورها تجاه غزة.

كما ودعا مصر ممثلة بشعبها ورئيسها "عبد الفتاح السيسي" لفتح معبر رفح.