Menu
00:35الأسيرات في سجن الدامون يهددن بخطوات تصعيدية
00:33مكافحة العدوى بغزة: إصابة المريض بالإنفلونزا و(كورونا) معاً خطيرة جدا
00:30حزب الله: فرض عقوبات على "باسيل" تدخلا سافرا وفظا في الشؤون الداخلية للبنان
00:28غزة: تحذير خطير من "الصحة"حول فيروس كورونا
19:37"الأونروا" تحدد موعد عودة طلاب "الابتدائية" وتؤكد جهوزيتها
19:35لجان المقاومة: نبارك للاسير "ماهر الاخرس" انتصاره على الجلاد الصهيوني ليثبت "الاسير ماهر" من جديد ان ارادة المقاومة والتحدي والصمود هي السبيل الوحيد لكسر عنجهية هذا العدو المجرم وجبروته
19:04حماس: الأسير الأخرس قدم النموذج على قدرة الفلسطيني على فرض إرادته على المحتل
18:39الاسير الاخرس ينتصر :الاحتلال الاسرائيلي يطلق سراحه في 26 نوفمبر الحالي ولن يعتقل مرة اخرى
13:10صحيفة عبرية : بايدن سيعمل على اعادة الفلسطينين الى طاولة المفاوضات
13:08الافرج عن الأسير لؤي الزعانين من غزة بعد 14 عاما من الأسر
13:05رئيس معلمي الاونروا يرجح عودة طلبة الابتدائي للمدارس "قريبًا"
13:04خطيب الأقصى يدعو لتنفيذ اتفاقيات المصالحة وإجراء الانتخابات العامة
13:02الخضري يرحب بتصويت الأمم المتحدة على 6 قرارات لصالح فلسطين
12:31فلسطين تطالب بريطانيا بتصحيح الظلم التاريخي الذي وقع بسبب وعد بلفور
12:27فوز الفلسطيني فادي قدورة بعضوية مجلس شيوخ إنديانا

رضوان: اللجنة ستُشكل خلال أيام بمشاركة الفصائل

أرض كنعان_غزة/تحدث القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان، حول عمل اللجنة الوطنية التي تم تشكيلها، مبينا أن الفصائل اتفقت مبدئيا على تشكيل اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ اتفاقات المصالحة السابقة بين فتح وحماس.

وأوضح رضوان في تصريح له الإثنين، أن الفصائل والقوى الوطنية ستعقد اجتماعا هاما خلال الأيام القليلة المقبلة، للتباحث في طبيعة عمل اللجنة وهيكلتها والوظائف المكلفة بمعالجتها على الأرض.

وأكد أن اللجنة الوطنية ستكون بمشاركة القوى والفصائل الفلسطينية كافة، وستكون مهامها مركزة بشكل أساسي على دعم الوحدة الداخلية، ومتابعة ملفي المصالحة الداخلية والاتفاقات التي وقعت مؤخراً، وكذلك متابعة ملف تنفيذ مشاريع إعادة الإعمار في قطاع غزة.

وفي السياق، نفى القيادي في حماس أن تكون حركته قد طرحت خلال اللقاء الفصائلي الذي عُقد بالأمس ورقة لتشكيل حكومة جديدة "ثالثة" في غزة، بعد فشل حكومة التوافق في إدارة القطاع.

وأكد رضوان، أن حركته لم تطرح مثل تلك الأفكار بل أكدت على ضرورة دعم الفصائل الفلسطينية لحالة الوفاق الوطني، ومواجهة تفرد السلطة بالقرار الفلسطيني خاصة بعد خضوع الحكومة لاشتراطات رئيس السلطة محمود عباس وفشلها في إدارة ومعالجة أزمات غزة.

ووصف، اجتماع الفصائل بأنه خطوة في الاتجاه الصحيح، لإيجاد حلول عملية على الأرض تساعد في معالجة الأزمات التي تعصف بقطاع غزة، والتي لم تجد حتى اللحظة حكومة التوافق التي يترأسها رامي الحمد الله أي حل لها.

واتفقت الفصائل الفلسطينية على تشكيل لجنة وطنية لمتابعة تنفيذ اتفاقات المصالحة، وإعادة النظر في آليات اتخاذ القرار الوطني.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته القوى الوطنية والإسلامية وعدد من الشخصيات الفلسطينية في غزة وسط غياب حركة فتح، بدعوة حركة حماس لمناقشة التطورات الراهنة التي تمر بها القضية الوطنية والأوضاع الصعبة التي يعيشها سكان قطاع غزة .