Menu
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
11:30وفاة شاب من غزة  في مخيمات اللجوء في اليونان
10:39تسليم أوّل جواز سفر أمريكي عليه "إسرائيل" كمكان الولادة لأحد مواليد القدس
10:37الاتحاد الأوروبي يعلق على تدهور صحة الأسير الفلسطيني الأخرس
10:34الاسير جمعة ابراهيم آدم يدخل عامه 33 في سجون الاحتلال
10:33مقتل مواطن خلال شجار بحي الزيتون جنوب مدينة غزة
10:31العثور على جثة فتى عليها آثار عنف بالنقب
10:30أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته
10:17"الاحتلال الإسرائيل" يبدأ غدًا المرحلة الثانية من خطة الخروج من الإغلاق الشامل

قتلي وجرحى بتفجيرين انتحاريين بطرابلس لبنان

أرض كنعان_وكالات/لقي سبعة لبنانيين مصرعهم وأصيب أكثر من (40) آخرين بجراح متفاوتة بتفجيرين انتحاريين استهدفا أحد المقاهي في منطقة "جبل محسن" في مدينة طرابلس شمال لبنان.

وكانت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام قد أوضحت أن الهجوم "الانتحاري" الأول استهدف أحد المقاهي في منطقة جبل محسن، ثم فجر "انتحاري" ثان نفسه بعدما تجمع الناس في أعقاب التفجير الأول.

وقد توجهت القوى الأمنية إلى المنطقة وضربت طوقا حول مكان الهجومين وباشرت تحقيقاتها لمعرفة من يقف وراءهما، كما نشر الجيش اللبناني قواته في المنطقة وداخل أزقة باب محسن، بينما فرض المحافظ حظرا للتجول حتى صباح الغد تحسبا لأي توتر أمني.

وقالت إن التفجيرين استهدفا مقهى يقع عند تخوم منطقة "المنكوبين" التي شهدت سابقا اشتباكات بين أهالي جبل محسن من العلويين وبين سكان منطقة باب التبانة من السنة.

ولفت إلى أن الهجومين قد تكون لهما علاقة بصدور مذكرة اعتقال غيابية اليوم بحق مؤسس الحزب العربي الديمقراطي الموالي للنظام السوري علي عيد، والذي كان متواريا عن الأنظار منذ نحو عام، بينما يُعتقد أنه لجأ إلى سوريا بعد اتهامه بالتورط في تفجيرات داخل لبنان.

وذكرت الوكالة أن السلطات الأمنية تحدثت في الآونة الأخيرة عن احتمال وقوع هجمات "انتحارية"، وقالت أيضا إن من بين الاحتمالات تفجير سيارتين مفخختين، وهو ما حدث الليلة كما يبدو.

وسبق أن شهد لبنان سلسلة تفجيرات انتحارية خصوصا في الضاحية الجنوبية والهرمل وبعلبك، وتعرضت مقرات حزب الله لنصيب وافر منها، لكن تفجيرات السبت تنقل العمليات إلى جبل محسن الذي يعد من أهم معاقل أنصار النظام السوري.