Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

شطب اسم فاطمة ناعوت من معرض الدوحة بعد حشد "تويتري"

أرض كنعان/ متابعات/ استجابت وزارة الثقافة القطرية لضغوط جل النشطاء القطريين والعرب في "تويتر"، وقررت إلغاء الدعوة الموجهة للكاتبة المصرية فاطمة ناعوت لحضور معرض الدوحة للكتاب الذي ينطلق هذا الأسبوع.

وجاء في الحساب الرسمي للوزارة في "تويتر": "متابعي صفحة الوزارة لكم منا كل التقدير والاحترام، وللعلم فإن المدعوة فاطمة ناعوت لن تشارك في معرض الدوحة للكتاب، آراؤكم نور لمسيرتنا".

بدورها زعمت ناعوت عبر حسابها في "تويتر" أنها هي من رفضت الدعوة القطرية، حيث غردت قائلة: "هذه محض شائعة إخوانية بلهاء، لم أعط موافقتي على الدعوة بعد، انتهى".

وأضافت ردا على تغريدة لأحد النشطاء: "ومن قال إنني في الدوحة؟ هل تصدق إشاعات الفارغين؟ طُلب مني عمل محاضرة هناك عن إبداع أطفال التوحد لكنني لم أوافق بعد. هذا كل الأمر".

وسخر الكاتب المصري سلامة عبد الحميد من ناعوت، مغردا في صفحته في "تويتر": "بح خلاص مش هتيجي. كدا بقت إشاعة إخوانية رسمي بعد المعرض ما قرر إلغاء دعوتها".

الإعلامي القطري، والكاتب في صحيفة الوطن فيصل المرزوقي أبدى امتعاضه من مجرد اقتراح اسم ناعوت في قائمة الضيوف، حيث غرد قائلا: "ليست مشكلتنا في فاطمة ناعوت في الدوحة، فمثلها الكثير من مزبلة ثقافة الشوارع، ولكن المشكلة فيمن وجه لها الدعوة، فإن كنت تعلم فتلك مصيبة".

وشهد هاشتاغ "فاطمة ناعوت في الدوحة" مشاركة واسعة بين المغردين القطريين، الذين أعربوا عن استيائهم من توجيه دعوة لكاتبة دأبت على شتم قطر، والإساءة للدين الإسلامي، وفق قولهم.

ودائما ما تثير الكاتبة المصرية فاطمة ناعوت الجدل بسبب تصريحاتها التي تعتبر مسيئة للإسلام، مثل وصفها عيد الأضحى المبارك بـ"أهول مذبحة يرتكبها الإنسان"، وقولها إن قصص الأنبياء في القرآن الكريم تشبه الأفلام الأمريكية.