Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

تشديد الحراسة وسيارات مصفحة لوزراء إسرائيليين

أرض كنعان / متابعات / قرر جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشاباك" اليوم الاثنين تشديد الحراسة على وزير الأمن الداخلي "يتسحاق أهورنتوفيتش" ووزير الاقتصاد "نفتالي بينيت" في أعقاب تعرضهم لتهديدات على حياتهم مؤخراً .

وجاءت هذه الخطوة على خلفية الصراع الانتخابي المحتدم في الكيان حالياً قبيل انتخابات الكنيست المبكرة المقررة في مارس المقبل.

وذكر مراسل القناة العبرية الثانية لشئون الشرطة "موشي نوزباوم" أن وحدة "ماغين" التابعة للشاباك والمسئولة عن تأمين  حماية الشخصيات الهامة في "إسرائيل" ستزيد من عدد المرافقين للوزيرين وبخاصة ل"هرنوفيتش" بعد تعرضه لتهديدات على حياته من قبل محسوبين على منظمة "لاهافا" اليمينية المتطرفة بعد تصريحاته الأخيرة التي دعا خلالها لحظر منظمتهم.

وأضاف نوزباوم أنه تقرر أيضاً عدم تنقل أهرونوفيتش إلا بمركبة مصفحة خشية استهداف مركبته من قبل أنصار المنظمة في أعقاب ظهور صوره على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً وهو يلبس ملابس النازية في محاولة للتحريض على حياته، على أن تشمل إجراءات تأمين الحراسة منزله.

كما تقرر كذلك تشديد الحراسة على وزير الاقتصاد "نفتالي بينت" وحصر تنقلاته ظهوره أمام الجمهور بمرافقة أمنية مشددة بعد تعرضه هو الآخر لتهديدات من اليمين الإسرائيلي المتطرف.

وسبق للشاباك أن قرر مؤخراً إرفاق حراسة مشددة للنائبة عن حزب الليكود "تسيفي حوتوبيلي" وذلك في أعقاب اعتراف شاب فلسطيني بنيته التعرض لحياتها الأسبوع الماضي.

بالإضافة إلى ذلك شدد الشاباك الحراسة على زعيم حزب شاس الأسبق "ايلي يشاي" بعد تعرضه لتهديدات على حياته من قبل أنصار الزعيم الجديد للحزب "اريه درعي".