Menu
19:37"الأونروا" تحدد موعد عودة طلاب "الابتدائية" وتؤكد جهوزيتها
19:35لجان المقاومة: نبارك للاسير "ماهر الاخرس" انتصاره على الجلاد الصهيوني ليثبت "الاسير ماهر" من جديد ان ارادة المقاومة والتحدي والصمود هي السبيل الوحيد لكسر عنجهية هذا العدو المجرم وجبروته
19:04حماس: الأسير الأخرس قدم النموذج على قدرة الفلسطيني على فرض إرادته على المحتل
18:39الاسير الاخرس ينتصر :الاحتلال الاسرائيلي يطلق سراحه في 26 نوفمبر الحالي ولن يعتقل مرة اخرى
13:10صحيفة عبرية : بايدن سيعمل على اعادة الفلسطينين الى طاولة المفاوضات
13:08الافرج عن الأسير لؤي الزعانين من غزة بعد 14 عاما من الأسر
13:05رئيس معلمي الاونروا يرجح عودة طلبة الابتدائي للمدارس "قريبًا"
13:04خطيب الأقصى يدعو لتنفيذ اتفاقيات المصالحة وإجراء الانتخابات العامة
13:02الخضري يرحب بتصويت الأمم المتحدة على 6 قرارات لصالح فلسطين
12:31فلسطين تطالب بريطانيا بتصحيح الظلم التاريخي الذي وقع بسبب وعد بلفور
12:27فوز الفلسطيني فادي قدورة بعضوية مجلس شيوخ إنديانا
12:18قوات الاحتلال تطارد عمالا قرب الجدار العازل غرب جنين
12:15الاحتلال يحرم أهالي الضفة من الوصول للأقصى
12:14بعد 4 أيام من فتحه.... الداخلية بغزة تعلن عن الإحصائية النهائية لعمل معبر رفح
12:14طوارئ خانيونس تعلن تسجيل إصابات جديدة خلال الدورة الأولى لليوم

دبي تنفق نحو نصف مليار دولار على احتفالات رأس السنة الميلادية

أرض كنعان/ وكالات/ قالت مصادر مطلعة، إن تكاليف احتفالات مدينة دبى بالعام الجديد 2015، بلغت 460 مليون دولار وفقاً لتقديرات مبدئية، وهو ما يزيد عن ثلاثة أضعاف تكلفة إطلاق الألعاب النارية في ألمانيا كلها بمناسبة العام الجديد والتي بلغت 124 مليون يورو (150 مليون دولار).

وأضافت المصادر التي رفضت ذكر أسمائها في تصريحات لوكالة الأناضول ، أن تلك التكلفة تزيد بنحو 60 مليون دولار عن العام السابق 2014، بزيادة 15%، حيث بلغت تكلفة الاحتفالات وقتها 400 مليون دولار، مشيرين إلى أن التكلفة النهائية قد تقترب من نصف مليار دولار.

وكان اتحاد الصناعيين الألماني، قد أعلن الثلاثاء الماضى أن الاحتفالات بقدوم هذا العام الميلادي الجديد، ستشهد إطلاق ألعاب نارية بقيمة 124 مليون يورو تقريبا.

وشهدت دولة الإمارات احتفالات ضخمة ببداية العام الجديد، تميزت بالألعاب النارية التي أضاءت سماء الدولة، وسط إقبال من الزوار على مشاهدة فعاليات الاحتفالات .

وقالت المصادر: "الزيادة في تكاليف الاحتفالات هذا العام ترجع إلى مد وقت الألعاب النارية لكسر الرقم العالمي السابق".

وكانت دبي قد سجلت رقم قياسي عالمي في موسوعة غينيس، حين استقبلت عام 2014 بأضخم عرض للألعاب النارية استمر لمدة 6 دقائق، واستخدمت فيه 489.651 مقذوف.

واستطاعت دبى هذا العام أن تدخل موسوعة جينيس ثانية مع أكبر شاشة في العالم والتي بلغت مساحتها 32 ألف متر تقريبا، وتم تثبيتها على برج "خليفة"، الأطول في العالم والذى يصل ارتفاعه إلى 828 متراً .

وقدر مصدر بدائرة السياحة والتسويق في دبى، في تصريحات لوكالة الأناضول عدد الحضور لهذه الفعالية بأكثر من 1.5 مليون متابع ينتمون لأكثر من 220 دولة توافدوا على منطقة برج خليفة.

وأشارت المصادر إلى أنه تم الاستعانة بخبراء دوليين في مجال الألعاب النارية والمتفجرات من كل أنحاء العالم الذين نجحوا في تقديم عروض مختلفة تماماً عن الأعوام التي مضت.

وأضافت المصادر: "تفوقت دبى على جميع الاحتفالات الأخرى المتواجدة في العواصم الأجنبية مثل نيوريوك ولندن وسيدنى".

ووفقاً لأرقام حصل عليها مراسل وكالة الأناضول فقد بلغ عدد العاملين بعروض الألعاب النارية 200 من الخبراء والمهنيين من كافة أنحاء العالم، استغرقوا ما يقرب من 192 ألف ساعة عمل، فيما تم استخدام أكثر من 4.7 طن من الألعاب النارية المستخدمة خلال الاحتفالات، مع إطلاق أكثر من 25 ألف شعاع في سماء المدينة، كما تطلبت الاحتفالات استخدام أكثر من 25 ألف متر من الكابلات.

ولم تقتصر احتفالات العام الجديد على دبى وانما امتدت إلى العاصمة أبوظبي حيث شهد كورنيش المدينة، عروضاً للألعاب النارية، فيما استضافت جزيرة الماريه، منطقة الأعمال المركزية الجديدة، الواقعة في قلب العاصمة، فعاليات احتفالية وعروض موسيقية، وكذلك الأمر على كورنيش الشارقة، وباقي الإمارات.