Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

قائمة على مقاس نتنياهو لانتخابات الكنيست

أرض كنعان / متابعات / ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" على موقعها الالكتروني انه وفي اعقاب الانتهاء من فرز اصوات المقترعين في الانتخابات التمهيدية لحزب الليكود، اظهرت النتيجة ان القائمة الجديدة المنتخبة جاءت على مقاس رئيس حكومة الاحتلال الذي أبدى رضاه الكامل عن هذه النتيجة في خطاب له من مقر الحزب يوم امس الخميس- فيما عدا موقفه من ميري ريجف التي يعتبرها جاءت بدعم من الوزير المستقيل من الليكود جدعون ساعر-.

ووفقا للصحيفة فإن القائمة لا تحمل مفاجآت كبيرة، وان ابرز ما يمّيزها - حسب الصحيفة - هو إنخفاض نسبة تمثيل المرأة داخل القائمة بنسبة 50 % حيث لم تتمكن سوى 3 نساء من الفوز في هذه الانتخابات، كانت ابرزهن رئيسة لجنة الداخلية في الكنيست الحالية ميري ريجف - التي اشتهرت بتقديم العديد من مشاريع القرارات العنصرية والتميزية ضد الفلسطينيين، ونادت بالسماح لليهود بالصلاة في المسجد الاقصى- حيث احتلت بصورة مفاجئة المكان الخامس في القائمة.

وقالت ريجف بعد فوزها انها تطمح للحصول على منصب وزير الاسكان في الحكومة المقبلة .

واحتل وزير الداخلية الحالية جلعاد آردان المكان الاول في القائمة بعد نتنياهو وهو المكان الذي كان يشغله وزير الداخلية الاسبق جدعون ساعر الذي اعتزل الحياة السياسية قبل اشهر.

ولوحظ فوز رئيس جهاز الشاباك الاسبق آفي ديختر بالمكان الـ 20 في القائمة، وهو الذي فشل بالحصول على موقع له في قائمة الليكود في الانتخابات السابقة ، بعد ان انضم للحزب في اعقاب انسحابه من حزب كاديما قبل نحو سنتين .

واحتل عضو الكنيست السابق أيوب قره من الطائفة الدرزية المكان الـ 24 في القائمة وهو المقعد الاخير الذي تشير الاستطلاعات الاخيرة ان الليكود قد يحصل عليه في الانتخابات القادمة .

والحدث الابرز في هذه الانتخابات هو خروج موشيه فيجلين من قائمة الفائزين، رغم انه طرح نفسه كمرشحٍِ لمنافسة نتنياهو على رئاسة الحزب، وانسحب من السباق في اللحظة الاخيرة.

اما عضو الليكود داني دانون الذي نافس نتنياهو في هذه الانتخابات على مرشح الحزب لرئاسة الحكومة المقبلة فقد احتل المكان العاشر في القائمة.