Menu
12:59اشتية: يجب أن نتمسك بخيار الانتخابات ليكون مدخلاً لإنهاء الانقسام
12:53"سفينة نوح" أكبر متحف عائم بالعالم ترسو في بريطانيا
12:52رجل ينجو بأعجوبة من بين فكي تمساح
12:50إحم نفسك من أي هجوم نووي مقابل 395 ألف دولار
12:48ليست "فوتوشوب".. الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون
12:45رونالدو "ينصر مدربه" في أزمته مع يوفنتوس
12:44تعرف عليهم .. 5 لاعبين يرحلون عن الصداقة
12:42حماس": سنقدم رسالة خطية حول الانتخابات.. هذا مضمونها
12:40بعد عام بلا وظيفة.. مورينيو يحدد "المحطة المقبلة"
12:40وصول وفود طبية وشخصيات عبر "إيرز"
12:38برهوم: الأسير البرغوثي أيقونة المقاومة وتحريره عهد علينا
12:32كرينبول يكشف تفاصيل استقالته من (أونروا) ويُوجه اتهامات لأمريكا وإسرائيل
12:30الرئيس الفلسطيني يهاتف المصور الصحفي عمارنة .. ماذا قال له؟
12:28بالأسماء: آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غدٍ الثلاثاء
12:27بدء محاكمة المتهمين في القضية الفتاة التي هزت الرأي العام الفلسطيني

قائمة على مقاس نتنياهو لانتخابات الكنيست

أرض كنعان / متابعات / ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" على موقعها الالكتروني انه وفي اعقاب الانتهاء من فرز اصوات المقترعين في الانتخابات التمهيدية لحزب الليكود، اظهرت النتيجة ان القائمة الجديدة المنتخبة جاءت على مقاس رئيس حكومة الاحتلال الذي أبدى رضاه الكامل عن هذه النتيجة في خطاب له من مقر الحزب يوم امس الخميس- فيما عدا موقفه من ميري ريجف التي يعتبرها جاءت بدعم من الوزير المستقيل من الليكود جدعون ساعر-.

ووفقا للصحيفة فإن القائمة لا تحمل مفاجآت كبيرة، وان ابرز ما يمّيزها - حسب الصحيفة - هو إنخفاض نسبة تمثيل المرأة داخل القائمة بنسبة 50 % حيث لم تتمكن سوى 3 نساء من الفوز في هذه الانتخابات، كانت ابرزهن رئيسة لجنة الداخلية في الكنيست الحالية ميري ريجف - التي اشتهرت بتقديم العديد من مشاريع القرارات العنصرية والتميزية ضد الفلسطينيين، ونادت بالسماح لليهود بالصلاة في المسجد الاقصى- حيث احتلت بصورة مفاجئة المكان الخامس في القائمة.

وقالت ريجف بعد فوزها انها تطمح للحصول على منصب وزير الاسكان في الحكومة المقبلة .

واحتل وزير الداخلية الحالية جلعاد آردان المكان الاول في القائمة بعد نتنياهو وهو المكان الذي كان يشغله وزير الداخلية الاسبق جدعون ساعر الذي اعتزل الحياة السياسية قبل اشهر.

ولوحظ فوز رئيس جهاز الشاباك الاسبق آفي ديختر بالمكان الـ 20 في القائمة، وهو الذي فشل بالحصول على موقع له في قائمة الليكود في الانتخابات السابقة ، بعد ان انضم للحزب في اعقاب انسحابه من حزب كاديما قبل نحو سنتين .

واحتل عضو الكنيست السابق أيوب قره من الطائفة الدرزية المكان الـ 24 في القائمة وهو المقعد الاخير الذي تشير الاستطلاعات الاخيرة ان الليكود قد يحصل عليه في الانتخابات القادمة .

والحدث الابرز في هذه الانتخابات هو خروج موشيه فيجلين من قائمة الفائزين، رغم انه طرح نفسه كمرشحٍِ لمنافسة نتنياهو على رئاسة الحزب، وانسحب من السباق في اللحظة الاخيرة.

اما عضو الليكود داني دانون الذي نافس نتنياهو في هذه الانتخابات على مرشح الحزب لرئاسة الحكومة المقبلة فقد احتل المكان العاشر في القائمة.