Menu
اعلان 1
14:00أبرز ما جاء في الصحف العبرية هذا اليوم
13:59الإعلام العبري: حماس تطلق صواريخ تجريبية جديدة باتجاه البحر
13:57الخارجية: وفاة فلسطينيين جراء كورونا في السعودية والإمارات
13:52حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
13:51حالة الطقس: انخفاض على درجات الحرارة
13:49أسعار صرف العملات مقابل الشيقل في فلسطين
21:16ألوية الناصر: المقاومة الفلسطينية بصحبة محور المقاومة أصبحت أشرس
21:14مفتي فلسطين يعلن الأحد يوم عيد الفطر السعيد
21:11أبو مجاهد :احياء يوم القدس العالمي يتجاوز حدود المذهبية والفئوية لمفهوم الأمة الواحدة
21:10إصابات بالاختناق بمسيرة كفر قدوم
21:09النخالة: لا يكفي السلطة إطلاق النار في الهواء
21:08الاحتلال يتسبب باحتراق 120 شجرة زيتون جنوب غرب جنين
21:06وزارة الأوقاف تشكر المواطنين التزامهم بالإجراءات الوقائية أثناء أداء صلاة الجمعة.
21:05"الصحة": تسجيل حالتي تعاف جديدتين من فيروس "كورونا" في الخليل
21:03القدومي: يوم القدس فرصة لاستعادة أولوية القضية للصدارة مجددا

قائمة على مقاس نتنياهو لانتخابات الكنيست

أرض كنعان / متابعات / ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" على موقعها الالكتروني انه وفي اعقاب الانتهاء من فرز اصوات المقترعين في الانتخابات التمهيدية لحزب الليكود، اظهرت النتيجة ان القائمة الجديدة المنتخبة جاءت على مقاس رئيس حكومة الاحتلال الذي أبدى رضاه الكامل عن هذه النتيجة في خطاب له من مقر الحزب يوم امس الخميس- فيما عدا موقفه من ميري ريجف التي يعتبرها جاءت بدعم من الوزير المستقيل من الليكود جدعون ساعر-.

ووفقا للصحيفة فإن القائمة لا تحمل مفاجآت كبيرة، وان ابرز ما يمّيزها - حسب الصحيفة - هو إنخفاض نسبة تمثيل المرأة داخل القائمة بنسبة 50 % حيث لم تتمكن سوى 3 نساء من الفوز في هذه الانتخابات، كانت ابرزهن رئيسة لجنة الداخلية في الكنيست الحالية ميري ريجف - التي اشتهرت بتقديم العديد من مشاريع القرارات العنصرية والتميزية ضد الفلسطينيين، ونادت بالسماح لليهود بالصلاة في المسجد الاقصى- حيث احتلت بصورة مفاجئة المكان الخامس في القائمة.

وقالت ريجف بعد فوزها انها تطمح للحصول على منصب وزير الاسكان في الحكومة المقبلة .

واحتل وزير الداخلية الحالية جلعاد آردان المكان الاول في القائمة بعد نتنياهو وهو المكان الذي كان يشغله وزير الداخلية الاسبق جدعون ساعر الذي اعتزل الحياة السياسية قبل اشهر.

ولوحظ فوز رئيس جهاز الشاباك الاسبق آفي ديختر بالمكان الـ 20 في القائمة، وهو الذي فشل بالحصول على موقع له في قائمة الليكود في الانتخابات السابقة ، بعد ان انضم للحزب في اعقاب انسحابه من حزب كاديما قبل نحو سنتين .

واحتل عضو الكنيست السابق أيوب قره من الطائفة الدرزية المكان الـ 24 في القائمة وهو المقعد الاخير الذي تشير الاستطلاعات الاخيرة ان الليكود قد يحصل عليه في الانتخابات القادمة .

والحدث الابرز في هذه الانتخابات هو خروج موشيه فيجلين من قائمة الفائزين، رغم انه طرح نفسه كمرشحٍِ لمنافسة نتنياهو على رئاسة الحزب، وانسحب من السباق في اللحظة الاخيرة.

اما عضو الليكود داني دانون الذي نافس نتنياهو في هذه الانتخابات على مرشح الحزب لرئاسة الحكومة المقبلة فقد احتل المكان العاشر في القائمة.