Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

القدس الموحدة وتحت السيطرة الاسرائيلية للأبد شعار نتنياهو الانتخابي

أرض كنعان_فلسطين المحتلة/يسعى بنيامين نتنياهو لاعادة التاريخ في الانتخابات للكنيست القادم من خلال وضع القدس الموحدة على رأس حملته الانتخابية، مكررا ما فعله في انتخابات عام 1996 عندما استطاع الفوز على بيرس بعد اتهامه بتقسيم القدس ، هذا ما كتبه الصحفي شالوم يورشلمي على صحيفة "معاريف" اليوم الاربعاء .

واختار نتنياهو الهروب ووضع رأسه في الرمل من القضايا الاقتصادية والاجتماعية والتي لا يوجد لديه أجوبه مقنعة للجمهور الاسرائيلي ، وتوجه نحو القضايا السياسية والأمنية التي يستطيع من خلالها ايصال الخوف من "العدو" لكل مواطن اسرائيلي ، وهذا يمكن الحصول في دولة غير عادية ولا طبيعية كاسرائيل، لأن في الدول الطبيعية لا يستطيع أحد الفوز الا اذا كانت لديه أجوبة مقنعة للجمهور حول القضايا الاقتصادية والاجتماعية التي تهم الجمهور ، كذلك في أغلب هذه الدول لايوجد قضايا أخرى .

أما في اسرائيل فيمكن الهروب من هذه القضايا والتظاهر بأنه لم يسمع تقرير الفقر الصادر مؤخرا، ويمكن أيضا تحميل المسؤولية لوزير المالية السابق يائير لبيد، أو محاولة التأثير على الناخب من خلال بعض القرارات مثل زيادة الحد الأدنى للأجور ، أو من خلال صرف ميزانيات بالملايين للبؤر الاستيطانية في الضفة الغربية ، ولكن في القرار الأول بدا واضحا بأنه قرار انتخابي لأن الجميع سأل أين كنت يا نتنياهو قبل الحديث عن الانتخابات ؟ كذلك فأن القرار الثاني واضح بأنه يريد كسب أصوات من مؤيدي حزب "البيت اليهودي" ، وكأنه رشوة انتخابية واضحة لجمهور اليمين والمستوطنين .

ولكن الحل لدى نتنياهو موجود ويكمن في الجانب الأمني والسياسي ، والقدس هي العنوان الذي استخدمه في انتخابات عام 1996 وسيتم استخدامها في انتخابات عام 2015 ، لذلك تساءل أمس نتنياهو بعد زيارة تسيفي ليفني واسحق هيرتصوغ الى "حائط المبكى" وتصريحهم بأنه سيبقى تحت السيطرة الاسرائيلية ، كيف سنصل الى "حائط المبكى" ؟ بناقلات الجند مثلا !! ، وهي أشارة واضحة منه الى أن القدس الموحدة وتحت السيطرة الأبدية الاسرائيلية ستكون شعاره في الانتخابات القادمة ، وكذلك ستكون تسيفي ليفني على رأس الشعارات التي سيهاجم من خلالها القائمة الموحدة "العمل ، تنوعاه" ، وسيحاول ان لايتطرق كثيرا لزعيم حزب "العمل" هيرتصوغ .