Menu
21:22تفاصيل جديدة عن منفّذ هجوم نيس بفرنسا
21:20الأوقاف بغزة تغلق مسجدين في محافظتي غزة ورفح
21:19حماس تُعلن تضامنها مع تركيا بعد الزلزال الذي تعرضت له مدينة "إزمير"
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم
18:07اشتية: على أوروبا ملء الفراغ الذي تركته أميركا بتحيزها لإسرائيل
18:00بالصور: حماس تدعو للانضمام إلى حملة مقاطعة البضائع الفرنسية
17:58خلافات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية
17:57لا إصابات في صفوف الجالية الفلسطينية بتركيا جراء زلزال إزمير
17:55إصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
17:54الاحتلال يعتدي على المواطنين قرب باب العامود
17:53وفاة شاب غرقا في بحر خانيونس
17:52الخضري: خسائر غير مسبوقة طالت الاقتصاد الفلسطيني بسبب الاحتلال و"كورونا"

العدوان الصهيوني على شعبنا يتطلب وحدة الرد والحال

كتب هشام ساق الله – العدوان الصهيوني الغاشم على شعبنا ومايخلفه من شهداء وجرحى وخاصه في صفوف الجماهير الفلسطينيه يتطلب ان يكون الرد شامل وعام وموحد لا ان يقوم كل فصيل بالرد حسب ماتريده قيادته ينبغي ان يكون الرد موحد من كل فصائل المقاومه الفلسطينيه والتوقف بقرار عام .

كل تلك الجولات النضاليه التي تحدث مع الكيان الصهيوني يتوجب ان يكون هناك غرفة عمليات مركزيه لفصائل المقاومه تنسق فيما بينها قضية الرد والهدنه ويتم اتخاذ قرار واحد وموحد بعيدا عن الفرديه والمواقف المنفرده والدخول بشخصنة القضايا وتحويلها الى علاقات عامه بين هذه التنظيمات والجهات التي تقوم بالتفاوض مع الكيان الصهيوني .

الشعب هو الذي يتعرض للضغط والارهاب الصهيوني وهو اكثر من يتضرر صحيح ان المقاومه على الارض يحمل عناصرها ارواحهم على اكفهم ويتعرضون للخطر ولكن هذا لايعني ان تكون المقاومه متفرقه وغير موحده في مواجهة العدوان الصهيوني الغاشم على شعبنا .

المقاومه مطالبه بوحدة ردها وبتنسيق اكبر مما يجري بينها من اجل ايلام واوجاع العدو الصهيوني اكثر وتخفيف العبىء على الجماهير ورفع معنوياته اكثر وشعوره بوحدة الجبهه الداخليه الفلسطينيه في مواجهة العدوان وفي الرد على الكيان الصهيوني .

مثلا هذه الجوله حتى الان لم نسمع برد كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومه الاسلاميه حماس على العدوان الصهيوني باي صاروخ وهو التنظيم الاكبر في فصائل المقاومه فهذا يؤدي الى عدم اوجاع الكيان الصهيوني اكثر وشخصنة الرد من قبل فصائل المقاومه التي تقوم بالرد وكان الامر شخصي لتلك الفصائل يتحمل مسؤوليته وتبعاته كل الشعب الفلسطيني .

اجتماع الفصائل يوم امس لتوحيد الموقف تجاه الاحداث الجاريه والعدوان الصهيوني هو خطوه ينبغي ان يظل الاجتماع مستمر وان تحضره حركة فتح التي غابت عن حضور الاجتماع وتكون عضو في هذه الخليه وتتحمل مسؤولياتها التنظيميه بوحدة الجبهه الداخليه لا ان تعتزر عن الحضور بسبب ان حماس دعت الى حضور هذا الاجتماع ضمن المناكفه الحاصله .

واقول لكل اذرع كتائب شهداء الاقصى المتفرقين متى ستوحدون جبهتكم الداخليه وتعملون تحت قياده جماعيه يكون لكم الحضور المقاوم والرد على الكيان الصهيوني موحدين وجبهه واحده هذه الاحداث تفرض عليكم وحدة الحال والرد اكثر من أي يوم مضى فكفى شخصنة للقضايا وتغيب لدور حركة فتح المقاومه اكثر على الساحه الفلسطينيه .

تنسيق الادوار ووحدة الرد يترك انطباعا ايجابيا في صمود ابناء شعبنا الفلسطيني ويجعل كل الشعب خلف المقاومين البواسل ويوحد الجبهه الداخليه ويعطي الوسطاء المصريين دور اكبر في المساعده على وقف العدوان ويجعل من قدرة المقاومه على فرض ارادتها وشروطها على الكيان الصهيوني اكبر واقوى .

هذه ليست المعركه الاخيره في سلسلة الردود على غطرسة الكيان الصهيوني ولكن ينغي ان تكون الاخيره في الرد الفردي والشخصي وغياب اطراف في المشاركه بالرد على الهجمه الصهيونيه .