Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

الشيخ عكرمة صبري يحذر من اقتحامات الأقصى ويدعو لشد الرحال إليه

أرض كنعان_القدس المحتلة/حذر رئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري، من اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، مطالبًا أهل بيت المقدس بشد الرحال إليه في أعقاب دعوات الجماعات اليهودية الصهيونية لاقتحامه غدًا الاثنين بمناسبة ما يسمى بعيد "الحانوكاه".

وقال الشيخ صبري إن اقتحامات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك التي تدعو إليها الجماعات اليهودية المتطرفة ليست الأولى من نوعها، ولن تكون الأخيرة لأن المخططات الاحتلالية طامعة بالمسجد الأقصى المبارك وتخطط لوضع اليد عليه.

وأشار إلى أن المرابطين والمرابطات يقومون بواجبهم الديني في حماية المسجد وصد هذه الاعتداءات.

واستنكر رئيس الهيئة الإسلامية العليا مثل هذه الاعتداءات التي تؤدي إلى التوتر في الأقصى ومحيطه، محملاً الحكومة الصهيونية اليمينية مسؤولية هذا التوتر، ومطالبًا الذين يدعون للتهدئة، بأن يرفعوا أيديهم عن الأقصى وأن يمنعوا هؤلاء المتطرفين من اقتحامه.

وقال إن الجماعات اليهودية المتطرفة تستغل أعيادهم الكثيرة والتي آخرها عيد "الأنوار"، والذي يسمونه "الحانوكاه" للانقضاض على المسجد الأقصى، مشيرًا إلى المسيرات التي نفذوها مساء أمس السبت، في أزقة القدس، بغرض الاستفزاز والتحدي لمشاعر المواطنين المقدسيين.

وأكد الشيخ صبري أن الغطرسة والعربدة للجماعات المتطرفة لن تكسبهم أي حق في القدس ولا بالأقصى.
 
في السياق ذاته، حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى محمد حسين، من دعوات منظمات يهودية لاقتحام المسجد الأقصى المبارك غدًا الاثنين، مشيرًا إلى أن تلك الدعوات "تأتي في سياق الحملة المسعورة التي تقودها حكومة الاحتلال لتهويد المدينة المقدسة ضمن خطة باتت خيوطها تتعرى للعيان شيئًا فشيئًا".

وبين حسين في بيان له اليوم، أن هذه الدعوات وخططها تحريضية عدوانية لتدنيس المسجد الأقصى المبارك ورحابه والعبث به، مناشدًا المصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني ومن يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى من مختلف أرجاء فلسطين، بتكثيف شد الرحال إليه، وتعزيز تواجدهم فيه من أجل حمايته، والحفاظ عليه من الاعتداءات والانتهاكات المستمرة والمتزايدة ضده.

ودعا الشيخ حسين الأمتين العربية والإسلامية إلى بذل أقصى الجهود العملية لحماية المسجد الأقصى المبارك والقدس، ونصرتهما، بكل ما أوتوا من وسائل وطرق، للحفاظ على طهارة المدينة المقدسة، ومنع محاولات التدنيس والتزوير والتهويد التي تجري على قدم وساق.