Menu
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة

كيف قاتل القسام العدو الصهيوني في بيت حانون؟

أرض كنعان/ غزة/ نفذت كتائب الشهيد عز الدين القسام، خلال معركة "العصف المأكول" عشرات العمليات النوعية التي أوقعت قتلى وجرحى في صفوف العدو وأجبرته على الهروب من غزة.

ولفت المجاهد أبو إسلام أحد المجاهدين الذين نفذوا عمليات نوعية في بيت حانون في برنامج "نقطة صفر" الذي تبثه اذاعة الأقصى كل يوم سبت أن غالبية العمليات التي نفذت تم تصويرها وبدقة.

وثمن دور المواطنين الذين فتحوا منازلهم للمجاهدين لردع العدو قائلاً: وجدنا تفاعلاً من أصحاب المنازل بعدما قمنا برصد آلية متوغلة وكانت الفرصة باستهدافها من جوار منزل كان بداخله ساكنيه وعلى فور طلبنا من أصحابه المغادرة خشية انتقام العدو وبالفعل استجابة الناس ونفذت العلمية بنجاح مع تصويرها".

وإليكم تفاصيل العمليات كما استعرضتها الكتائب عبر حلقات تم نشرها على موقعها الالكتروني.

في يوم الجمعة الموافق 18/7/2014م، في تمام الساعة 7:20 م نفذ المجاهدون مهام استطلاعية لمواقع العدو في شارع حمد شمال بيت حانون، وأطلق المجاهدون قذيفة (آر بي جي) على منزل وسمعوا صراخاً للجنود الصهاينة في المنزل المستهدف، واشتبك المجاهدون معهم على مسافة 70 متراً، وألقى أحد المجاهدين قنبلتين يدويتين وعبوة أفراد 3، ونفذ هذا المجاهد عملاً رائعاً واستخدم صاعق القنبلة اليدوية لتفجير عبوة الأفراد، وأطلق زخات كثيفة من الرصاص على الجنود وأكد وقوع قتلى وجرحى بهم.

في يوم الجمعة في تمام الساعة 11:00م، اشتبك المجاهدون مع قوة خاصة كانت تحت أحد المنازل في شارع بشمال بيت حانون على مسافة 5 أمتار، وألقوا عليهم قنبلة يدوية وأجهز المجاهدون عليهم، وفي اليوم التالي تم تصوير دماء الجنود الصهاينة في مكان العميلة.

في يوم الجمعة الموافق 25/7/2014م، في تمام الساعة العاشرة صباحاً (10ص) تم رصد قوة خاصة دخلت أحد المنازل، حيث تم استهدافهم بقذيفة (آر بي جي) في شارع النعايمة، وتم الاشتباك معهم بالسلاح المتوسط والخفيف وبعد حوالي نصف ساعة (10:30 ص) حضرت قوة أخرى لإسعاف المصابين والقتلى من مسرحِ العملية، وتم الاشتباك مع القوة القادمة بالسلاح المتوسط والخفيف بشكل مباشر من مسافة (80 متراً) ولم يتمكن الجنود من إجلاء مصابي العميلة، إلا بقدوم عدد من الآليات وبغطاء من سلاح الطيران.

ومكث المجاهدون يكمنون في المكانِ وفي الساعة (11:30ص) رصدوا قوة صهيونية أخرى تحاول الالتفاف حولهم، فاستهدفوا ناقلة جند بقذيفة (آر بي جي) وتم إصابتها إصابة مباشرة، وتم الاشتباك مع القوة الخاصة، وحضرت جرافتان ودبابة ميركافاه وناقلة جند وعدد من جنود المشاة خلف الدبابة لإسعاف الجرحى، ليستهدف المجاهدون الدبابة بقذيفة لتنسحب القوة الخاصة المتواجدة خلف الدبابة وليشتبك المجاهدون معهم على مسافة 50 متراً، وأصابوهم إصابة مباشرة مما أدى لوقوع العديد منهم بين قتيلٍ وجريح.

وفي نفس اليوم رصد المجاهدون 15 جندياً" صهيونياً "يحاولون اعتلاء أحد المنازل وعند تجمعهم بمدخل المنزل، تم استهدافهم بقذيفة مضادة للدروع وأخرى مضادة للأفراد، حيث أصابتهم القذيفة بشكل مباشر وسمع صراخ الجنود، وتقدم المجاهدون واشتبكوا معهم على مسافة 10 أمتار ثم انسحبوا من المكان بعد اشتباكات ضارية.

ودافعت بلدة بيت حانون برجالها الأبطال عن أهلها كما باقي محافظات لقطاع، وأذاقت العدو الويلاتِ وقهرتهم على تخوم غزة، ودكت بقذائفها وصواريخها المغتصبات الصهيونية، ودمّر مجاهدوها دبابات وآليات العدو وحولت جنوده أشلاءً مقطعة، فكان لبيت حانون بصمةً في صناعة النصر وهزيمة العدو وإذلال جنوده في أزقة البلدة.