Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة والقدس

أرض كنعان_الضفة المحتلة/اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد ثمانية مواطنين في مداهمات شنتها بأنحاء متفرقة من مدينة القدس المحتلة والضفة الغربية.

وأفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ببيت أمر محمد عوض بأنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الشاب مصعب منير رضوان قوقاس اخليل (20 عاما) بعد اقتحام منزله في منطقة صافا والاعتداء عليه بالضرب أمام أفراد عائلته.

وأعلن الاحتلال أنّ اثنين من معتقليه بالضفة الغربية هم ناشطين في حركة حماس، مشيرا إلى تحويلهم لدى الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معهم.

من جانبها، أكدت مصادر أمنية أنّ قوّات الاحتلال داهمت بلدتي السموع والظاهرية بالخليل، وجابت بآلياتها الشوارع والأحياء السكنية لعدة ساعات، مشيرة إلى أنّ تواجد قوّات الاحتلال استمر حتّى ساعات الفجر.

وفي سياق أخر، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم خمسة مقدسيين بينهم أسير محرر خلال مداهمات في عدة أحياء وقرى بالقدس المحتلة.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر عماد الدين عبيسان (27عامًا) عقب مداهمة منزله والعبث بمحتوياته في حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضًا الشاب عبادة نضال دنديف بعد اقتحام منزله وتفتيشه وتحطيم أبوابه بصورة همجية، وتم تحويلهما إلى أحد مراكز التحقيق بالمدينة، وسيتم عرضهما على قاضي محكمة الصلح الإسرائيلية للنظر في تمديد اعتقالهما.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم قرية العيسوية شمال شرق القدس، واعتقلت الشاب أحمد محمد درويش (19عامًا) وأنس محمود درويش (16عامًا)، كما اعتقلت الشاب سالم العباسي (22عامًا) من حي العباسي في سلوان.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال في وادي الجوز وحي جبل الزيتون، أطلقت خلالها القنابل الصوتية والغازية، ما أدى لإصابة عدد من الشبان.

واشتكى الأهالي من استخدام الاحتلال للمياه العادمة بشكل مكثف، ما تسبب بالأذى لعموم سكان المنطقة فضلًا عن المرضى الذين يرقدون في مستشفيي المقاصد والمطلع في الحي.