Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

كيري: ليفني وبيرس طلبا مني عدم دعم المشروع الفلسطيني

أرض كنعان_فلسطين المحتلة/طالب وزير الخارجية الاميركي جون كيري مندوبي الدول الاروربية بعدم دعم مشروع القرار الفلسطيني المقدّم لمجلس الامن، وذلك بدعوى ان دعم القرار الفلسطيني من شأنه تعزيز معسكر اليمين في اسرائيل ويُعيد نتنياهو الى رئاسة الحكومة مرة اخرى في الانتخابات القادمة.

ونقلت صحيفة"يديعوت احرونوت" التي اوردت الخبر في عددها الصادر اليوم الاحد عن احد المصادر التي حضرت هذا اللقاء، ان كيري التقى بمندوبي 28 دولة اوروبية وقال امامهم "ان وزيرة القضاء الاسرائيلي المُقالة تسيبي ليفني والرئيس الاسرائيلي السابق شمعون بيرس حذّراه من إتخاذ قرار في مجلس الامن يدعم الفلسطينيين".

واضاف المصدر" ان كيري لا يرى إمكانية للحديث عن مثل هذا القرار قبل إجراء الانتخابات الاسرائيلية"، فيما اشار دبلوماسي آخر "الى إمكانية دعم الولايات المتحدة لمشروع قرار اكثر إعتدالاً".

وتعليقا على اقوال كيري قالت مصادر في مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو" لقد تكشّف الوجه الحقيقي لتسيبي ليفني ويتسحق هرتصوغ "اللذين يعتزمان بعد الانتخابات الانسحاب من الضفة وإقامة دولة حماسستان فيها".

وجاء من مقر القيادة المشتركة لـ ليفني - هرتصوغ "انه كان الاولى على قيادة الليكود بدلاً من توجيه الشتائم، ان ترفع سماعة الهاتف وتقدم الشكر لليفني الف مرة لانها فضّلت المصالح الاسرائيلية العليا، بعيداً عن اي اعتبار سياسي آخر".

وفي ذات السياق، نقلت الصحيفة عن مسؤول فلسطيني لم تذكر اسمه قوله "ان الولايات المتحدة تمارس ضغوطاً على الفلسطينيين والدول العربية من اجل تأجيل التصويت على مشروع القرار الفلسطيني الى ما بعد الانتخابات الاسرائيلية".

واضاف المسؤول الفلسطيني "ان الفلسطينيين يميلون الى إرجاء عملية التصويت، وانهم لن يطلبوا التصويت الفوري على مشروع القرار".