Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

أنصار الأسرى تناشد بإدخال ملابس شتوية للأسرى

أرض كنعان / رام الله / ناشدت منظمة أنصار الأسرى الاثنين كافة المؤسسات الرسمية والحقوقية والمعنية بالأسرى ولجنة الصليب الأحمر الدولي، ومؤسسات ولجان التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني، بالضغط على الاحتلال للسماح بإدخال ملابس شتوية وأحذية وأغطية للأسرى في سجون الاحتلال، وخاصة أسرى قطاع غزة.
وأكدت أنصار الأسرى في بيان أن معاناة الأسرى، وخاصة أسرى قطاع غزة تتضاعف يوماً بعد يوم في ظل المنخفض الجوي الشديد، الذي أصاب المنطقة، حيث ارتفعت حدة البرد وسط نقص الأغطية، وقلة في الرعاية الطبية وزيادة معاناة ذوي الأمراض المزمنة.
يأتي ذلك في وقت تماطل فيه إدارة مصلحة السجون من توفير وسائل التدفئة ورفضها تزويد الأسرى بالدواء المناسب والأغطية والملابس الشتوية، التي تشهد تناقصا نتيجة لعدم إدخالها في زيارة الأهل، التي كانت متوقفة لأكثر من خمسة سنوات.
وأوضحت أنصار الأسرى أن منع إدخال الملابس الشتوية للأسرى سابقة خطيرة لا مبرر لها، وتأتي بقصد كسر صمود الأسرى وإذلالهم، مستنكرة إلغاء زيارة الأهل لأسرى غزة التي كانت مقررة الاثنين.
وقالت إن الأسرى داخل سجون الاحتلال وجهوا رسالة أكدوا فيها أنهم يعانون أشد المعاناة من إجراءات الاحتلال التي لم تسمح لهم بإدخال الملابس والأغطية الشتوية، خاصة مع بداية فصل الشتاء.
وطالب الأسرى اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة التدخل والحد من معاناتهم في هذا المناخ القارس، في الوقت نفسه أعربت المنظمة عن قلقها الشديد على حياة الأسرى داخل السجون في ظل النقص الحاد في احتياجات الأسرى من الملابس الشتوية والأغطية وما يتردد عن أجواء الصحراء القاسية في ظل فصل الشتاء القارس.