Menu
11:08رئيس السلطة يُلقي كلمتين مهمتين الأسبوع المقبل بالأمم المتحدة
11:06ميلادينوف يبلغ الإسرائيليين بأن الأردن ترغب في عودة العلاقات
11:03تقدير إسرائيلي: الهدوء في الشمال والجنوب "كاذب ومخادع"
10:58ضابط إسرائيلي: خططنا للسيطرة على السفينتين سابقا
10:52بالأسماء: طوارئ رفح تعلن تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا
10:50الأوقاف تحذر من هدم الاحتلال لمسجد القعقاع في القدس
10:45المالية: بدء تسديد رسوم طلاب جامعة غزة من المستحقات
10:44"صحة غزة": تسجيل 79 اصابة جديدة بفيروس كورونا
10:43"مهجة القدس": أسيران شقيقان يعانيان أوضاعًا صعبة في مشفى العفولة
10:42مقدسيون: المطبعون لا يمثلون إلا أنفسهم ولن يغيروا الواقع مطلقًا
10:10"يوم أسود" .غضب شعبي ومسيرات حاشدة تشهدها الأراضي الفلسطينية
10:07شرط سعودي قطري مقابل الموافقة على قرض مالي للسلطة ..!
10:04عريقات يكشف هدف أمريكا من التطبيع العربي الاسرائيلي
10:03توغل اسرائيلي محدود شرق الوسطى
09:59النخالة:نحن في حالة اشتباك مفتوحة مع العدو ويجب أن لا نغفل عن سلاحنا

فيديو :القناة العاشرة تنشر في تقريرا لها تصورات العملية العسكرية ضد غزة

أرض كنعان/ متابعات/ قالت القناة العاشرة الاسرائيلية نقلا عن ضباط في الجيش انه لا مناص من تصعيد الرد العسكري على قطاع غزة في المرحلة المقبلة .

وقال المحللون للشان العسكري والفلسطيني في القناة العاشرة انهم يعتقدون بان الاوضاع تسير نحو التصعيد في جبهة قطاع غزة جنوب اسرائيل وفق ما سمعوا من ضباط كبار في الجيش.

واشار المحللون للقناة بان حماس والجهاد تواصل قصف مدن جنوب اسرائيل لكنها تريد التوصل الى تهدئة جديدة تكون فيها الكلمة العليا للحركتين وليس لاسرائيل التي ستسعى لزيادة حجم وقوة الردود التي تتبعها حتى اليوم لتجاوز الانتقادات بان الجيش لا يقوم بما عليه لاظهار قوة الردع الاسرائيلي.

كما واشار محللي القناة العاشرة الى ان التصعيد الاسرائيلي لن يكون على شكل عملية عسكرية واسعة النطاق لكنه يمكن ان يكون بتوجيه ضربات جوية اكبر واخطر مع استهداف لقيادات حماس والجهاد الى جانب تنفيذ عمليات محدودة في القطاع على الارض حتى تستطيع من خلالها اسرائيل فرض موقفها .

واشارت القناة الى ان ضباط الجيش تحدثوا اليوم عن رد عنيف على استمرار سقوط الصواريخ لكنهم لم يتحدثوا عن احتلال غزة .

واكدت القناة نقلا عن مصادرها في الجيش ان العمليات سواء كانت ارضية او جوية لن تكون نزهة وستكون نموذج مصغر للرصاص المصبوب .

واكدت المصادر العبرية على ان حماس تريد رسم الخطوط العريضة للتهدئة وهو الامر الذي لا ولن تقبل به اسرائيل مما سيقود الى مرحلة التصعيد التي لن يكون منها مناص كما يقول ضباط جيش الاحتلال.

يعالون :سنزيد القصف حتى يتوسلوا لوقفه

من جهته قال وزير الشؤون الاستراتيجية في الحكومة الاسرائيلية ان اسرائيل ترفع من حدة هجماتها وقصفها لقاع غزة لاجبار حماس والحركات الاخرى على وقف الصواريخ وحتى التوسل لوقف اسرائيل لقصفها للقطاع.

وقال يعالون نحن لن نبخل بالرد عليهم طالما انهم لا يريدون التوقف عن قصف المدن بجنوب اسرائيل مشيرا الى ان الوضع اصبح لا يطاق بالنسبة للاسرائيليين .

وبالرغم من تهديداته القوية وتصريحاته العنيفة قال يعالون انه لا يوجد حل سريع لمسالة الصواريخ الفلسطينية لكن رفع مستوى القصف والرد الاسرائيلي سيقود في نهاية المطاف لاخماد نيران العدو لفترة من الزمن يجب في حينها البحث عن حل جذري لهذه المسالة.

وحول التصعيد في سوريا على هضبة الجولان قال يعالون الذي يشغل منصب نائب رئيس الوزراء ايضا انه يعتقد ان الرد الاسرائيلي اليوم بقصف مناطق داخل حدود سوريا ياتي استكمالا للرسائل اللفظية التي ارسلتها اسرائيل للنظام السوري بضرورة وقف اطلاق القذائف باتجاه الاراضي الاسرائيلية .