Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

فيديو :القناة العاشرة تنشر في تقريرا لها تصورات العملية العسكرية ضد غزة

أرض كنعان/ متابعات/ قالت القناة العاشرة الاسرائيلية نقلا عن ضباط في الجيش انه لا مناص من تصعيد الرد العسكري على قطاع غزة في المرحلة المقبلة .

وقال المحللون للشان العسكري والفلسطيني في القناة العاشرة انهم يعتقدون بان الاوضاع تسير نحو التصعيد في جبهة قطاع غزة جنوب اسرائيل وفق ما سمعوا من ضباط كبار في الجيش.

واشار المحللون للقناة بان حماس والجهاد تواصل قصف مدن جنوب اسرائيل لكنها تريد التوصل الى تهدئة جديدة تكون فيها الكلمة العليا للحركتين وليس لاسرائيل التي ستسعى لزيادة حجم وقوة الردود التي تتبعها حتى اليوم لتجاوز الانتقادات بان الجيش لا يقوم بما عليه لاظهار قوة الردع الاسرائيلي.

كما واشار محللي القناة العاشرة الى ان التصعيد الاسرائيلي لن يكون على شكل عملية عسكرية واسعة النطاق لكنه يمكن ان يكون بتوجيه ضربات جوية اكبر واخطر مع استهداف لقيادات حماس والجهاد الى جانب تنفيذ عمليات محدودة في القطاع على الارض حتى تستطيع من خلالها اسرائيل فرض موقفها .

واشارت القناة الى ان ضباط الجيش تحدثوا اليوم عن رد عنيف على استمرار سقوط الصواريخ لكنهم لم يتحدثوا عن احتلال غزة .

واكدت القناة نقلا عن مصادرها في الجيش ان العمليات سواء كانت ارضية او جوية لن تكون نزهة وستكون نموذج مصغر للرصاص المصبوب .

واكدت المصادر العبرية على ان حماس تريد رسم الخطوط العريضة للتهدئة وهو الامر الذي لا ولن تقبل به اسرائيل مما سيقود الى مرحلة التصعيد التي لن يكون منها مناص كما يقول ضباط جيش الاحتلال.

يعالون :سنزيد القصف حتى يتوسلوا لوقفه

من جهته قال وزير الشؤون الاستراتيجية في الحكومة الاسرائيلية ان اسرائيل ترفع من حدة هجماتها وقصفها لقاع غزة لاجبار حماس والحركات الاخرى على وقف الصواريخ وحتى التوسل لوقف اسرائيل لقصفها للقطاع.

وقال يعالون نحن لن نبخل بالرد عليهم طالما انهم لا يريدون التوقف عن قصف المدن بجنوب اسرائيل مشيرا الى ان الوضع اصبح لا يطاق بالنسبة للاسرائيليين .

وبالرغم من تهديداته القوية وتصريحاته العنيفة قال يعالون انه لا يوجد حل سريع لمسالة الصواريخ الفلسطينية لكن رفع مستوى القصف والرد الاسرائيلي سيقود في نهاية المطاف لاخماد نيران العدو لفترة من الزمن يجب في حينها البحث عن حل جذري لهذه المسالة.

وحول التصعيد في سوريا على هضبة الجولان قال يعالون الذي يشغل منصب نائب رئيس الوزراء ايضا انه يعتقد ان الرد الاسرائيلي اليوم بقصف مناطق داخل حدود سوريا ياتي استكمالا للرسائل اللفظية التي ارسلتها اسرائيل للنظام السوري بضرورة وقف اطلاق القذائف باتجاه الاراضي الاسرائيلية .