Menu
23:20"لجان المقاومة" تنعي الصحفي الفلسطيني الكبير والكاتب "حسن الكاشف"ابوعلي" الذي رحل بعد حياةٍ حافلةٍ بالتضحيات، ومسيرةٍ مهنيةٍ كان فيها مثالاً للإعلامي المناضل الباحث عن حرية وطنه ومقدساته
23:18هنية: إدارة ترامب طلبت الجلوس معنا في أي مكان بالعالم.. ورفضنا عرضاً من جاريد كوشنر..!
23:13إكتشاف حالة "كورونا" جديدة في الهلال السعودي
23:11بالفيديو: القسام وصناعة الصواريخ والسفينتان الكنز.. القصة الكاملة
22:16داخلية غزة تقرر تخفيف إجراءات حظر التجوال في عدد من أحياء محافظة غزة
21:15الاحتلال يصادق على إقامة 980 وحدة استيطانية قرب بيت لحم
21:11النيابة تقر عقوبات للمخالفين إجراءات كورونا بغزة
20:09عريقات: لم نفوض أحدا للتحدث باسمنا و هناك اعلان هام للفصائل الساعات المقبلة..!
20:08المدلل: الاحتلال عدو مجرم لا يفهم إلا لغة القوة والاشتباك المستمر والذى توحدت عليه كل قوى المقاومة الفلسطينية ولا يفهم لغةالمفاوضات التى صنعت الانقسام الفلسطينى .
19:59"ما خفي أعظم" يكشف الليلة خبايا مؤامرات على ذراع غزة الضارب
17:42وزير إسرائيلي يهدد بالاستقالة حال حظر إقامة الصلوات الجماعية
17:40فتح تُعلن تكليف الرجوب بالتواصل مع حماس لخلق تصورات مشتركة
17:38الزعيم الكوري الشمالي يعدم 5 موظفين بسبب "نقاش على العشاء"
17:32أبو مجاهد : المطبعون يتآمرون علينا والمرحلة الآن هي بين الحق والباطل.
17:30"القيادة الوطنية الموحدة" تعلن فعالياتها لمواجهة اتفاقات التطبيع

الهيئة الوطنية: خطة سيري مرفوضة ولا تلبي طموحات الشعب لشرعنتها الحصار

أرض كنعان_غزة/جددت الهيئة الوطنية لكسر الحصار وإعادة الإعمار رفضها القاطع لخطة المبعوث الأممي "روبرت سيري" لإعادة الإعمار، مبينةً أنها لا تلبي طموحات الشعب ومبينة على أساس شرعنة الحصار، ورفع مسئولية الاحتلال تجاه قطاع غزة.

ودعت الهيئة في بيان صحفي صباح الاثنين، الأمم المتحدة إلى ضرورة الوقوف بشكل واضح إزاء استمرار المعاناة الإنسانية في غزة، وأن تمارس ضغط حقيقي على الاحتلال لفتح المعابر ورفع الحصار مرة واحدة وللأبد.

وحمّلت السلطة الفلسطينية وحكومة الوفاق الوطني المسئولية الكاملة عن معاناة شعبنا، واستمرار الحصار الظالم عليه لأنها وقعت على خطة "سيري" المذلة التي تتجاهل المعاناة اليومية لسكان القطاع، موضحةً أن المصالحة لا تعني بالمطلق أن يصبح القطاع رهينة المزاج السياسي لعباس وحكومته.

وشددت الهيئة على أن استمرار الضغط على سكان غزة ستكون له انعكاسات خطيرة على كل المحاصرين، ولن يطول الصمت أمام هذا الواقع ولن يسمح لأحد بممارسة سياسة الموت البطيء ضدهم.

ودعت الجانب المصري فتح معبر رفح وإنهاء معاناة المسافرين، ووقف حالة الإذلال المتواصل وحملة الأكاذيب والتحريض التي يواصلها الإعلام، قائلةً: "فشعبنا ضاق ذرعاً بهذه السياسة المصرية التي لا تعكس أي شعور إنساني أو أخوي تجاه القطاع المحاصر، وكنا نتمنى أن تكون مصر عاملاً مساهماً في رفع الحصار بدلاً من المشاركة في تشديده".