Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

المقاومة تواصل قصف المستوطنات ليلاً

أرض كنعان/ غزة/ واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية، الليلة، إطلاق صواريخها وقذائف الهاون صوب البلدات الإسرائيلية والمواقع العسكرية المحيطة بقطاع غزة ردا على جرائم الاحتلال المتواصلة وعدوانه الذي أوقع عشرات الشهداء والجرحى خلال اليومين الماضيين.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية على موقعها الالكتروني إن نحو 25 صاروخا وقذيفة هاون سقطت خلال ساعات الليل، في العديد من المدن الإسرائيلية وخاصة "سديروت" و"نتيفوت" و"أشكول" و"شاعر هنيغف"، والمواقع العسكرية المحيطة بالقطاع.

وأشارت الصحيفة إلى أن صاروخا أصاب أحد المنازل في مستوطنة "سديروت"، مما أدى إلى تدمره بالكامل، وإصابة عدد من الإسرائيليين بالهلع. كما سقط صاروخ آخر على منزل في "شاعر هنيغف" مما ألحق به أضرار مادية.

وتبنت العديد من فصائل المقاومة في بيانات فردية ومشتركة وصلت أرض كنعان عمليات إطلاق الصواريخ صوب البلدات الإسرائيلية، ردا على استمرار العدوان الإسرائيلي، وتأكيدا على جاهزية مقاوميها في أي لحظة لصد أي عدوان إسرائيلي كما يهدد بذلك قادة الاحتلال.

وتبنت كتائب الناصر وكتائب المقاومة الوطنية في بيان مشترك إطلاق صاروخين من طراز "107" على النقب الغربي، كما تبنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى وكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني إطلاق 3 صواريخ "107" على "سديروت"، وصاروخين من طراز "122" على "نتيفوت".

وأعلنت كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني في بيان آخر منفصل مسؤوليتها عن قصف "أشكول" بصاروخي "جراد"، ومدينة عسقلان بصاروخ "122"، فيما أعلنت كتائب الناصر هي الأخرى إطلاق قذيفتي هوان من عيار "80" على موقع "ناحل عوز"، وكذلك تبنت ألوية الناصر صلاح الدين إطلاق قذيفتي هاون "120 ملم" على موقع "كرم أبو سالم" العسكري.

وأقر الوزير الإسرائيلي "أفي ديختر" المسؤول عن الجبهة الداخلية الإسرائيلية أنه ليس هناك حل سحري لوقف الصواريخ المنطلقة من قطاع غزة.

وقال: إن "عملية اقتلاع أوكار الإرهاب الفلسطيني من قطاع غزة قد تستغرق سنوات طويلة" حسب وصفه.