Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

السيسي: مصر تسير على الطريق الصحيح رغم التحديات

أرض كنعان_القاهرة/أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنه رغم التحديات التي تواجهها مصر، إلا أن البلاد تسير على الطريق الصحيح.

جاء ذلك خلال احتفال مصر بعيد العلم السبت بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس استهل كلمته أثناء الاحتفال بتوجيه التحية والتقدير للعلماء المصريين، مؤكداً أن تكريمهم يُعد تكريماً مستحقاً وتعبيراً عن التقدير لما يبذلونه من جهود وطنية، مضيفاً أن هذا التكريم موجه لكافة علماء مصر وليس فقط للعلماء الحاضرين.

وجه السيسي رسالة إلى الشعب المصري أكد خلالها على أنه برغم التحديات التي تواجهها مصر، إلا أننا نسير على الطريق الصحيح، مشدداً على ضرورة التحلي بالثقة والأمل في غد أفضل ومستقبل مشرق، مشيراً إلى الجهود الايجابية المبذولة في العديد من الاتجاهات والتي ستؤتي ثمارها المرجوة لتحقيق آمال وطموحات المصريين.

وأضاف السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد خلال كلمته على” محورية دور العلم في حياتنا المعاصرة وضرورة الاهتمام بشقه التطبيقي ليساهم في تحسين مستوى المعيشة وتوفير احتياجات المواطنين، كما أشاد سيادته بدور علماء مصر في تطوير منظومة البحث العلمي من خلال جهد متكامل يتم بالتعاون بين وزارة البحث العلمي والقنوات العلمية الجديدة مثل مجلس خبراء وعلماء مصر، والمجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي التابعين لرئاسة الجمهورية”.

وفي هذا الإطار، أعلن الرئيس السيسي عن إطلاق المبادرة القومية نحو بناء “مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر”، وهي المبادرة التي كان السيد الرئيس قد كلف المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي بإعدادها منذ شهر سبتمبر 2014، والتي تستهدف توجيه أولويات الدولة نحو بناء الإنسان المصري، وسيتم تنفيذها على ثلاث مراحل، قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى.

وقال يوسف:”قام الرئيس السيسي بمنح وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى لعدد من علماء مصر ونوابغها الحاصلين على جوائز النيل وجوائز الدولة التقديرية في العلوم والعلوم التكنولوجية لعامي 2012/2013، تقديراً لجهودهم في البحث العلمي في مجالات الطب والهندسة والعلوم والزراعة والهندسة الوراثية، وذلك وفقاً للقرار الجمهوري الذي كان السيد الرئيس قد أصدره في هذا الشأن.”