Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

نتنياهو يسعى لتقديم موعد انتخابات الليكود لاقصاء اي تحرك ضده بالحزب

أرض كنعان_فلسطين المحتلة/قالت صحيفة يديعوت احرنوت ان نتنياهو سيسعى اليوم لتقديم موعد الانتخابات التمهيدية على رئاسة الحزب وقائمته الانتخابية مدة اسبوع في اطار سعيه لتجاوز اي هزائم او محاولات لقيادات مناوئة له داخل حزب الليكود.

وبحسب هارتس فان نتنياهو سيسعى خلال اجتماع اللجنة المركزية لقيادة حزب الليكود التي جرى تاخيرها ليومين الى تقديم موعد الانتخابات التمهيدية واجراءها بتاريخ 31 من الشهر الجاري بدل اجراءها في الاسبوع الاول من شهر يناير 2015 مشيرا الى ان قيادة الحزب وافقت على طرح نتنياهو هذا.

وقالت الصحيفة ان نتنياهو يريد بهذه الاجراءات ثني اي محاولة للتحرك ضده داخل الحزب من خلال عدم فتح وقت كافي لقيادات الليكود المناوئة له للتحرك مشيرة الى ان نتنياهو يسعى لتقليل المخاطر التي تتهدده.

واشارت الصحيفة ان خطوة نتنياهو هذه تهدف الى مجابهة سعي الوزير السابق في الحكومة والقيادي بالليكود الذي لم يخفي سعيه للترشح على رئاسة الحزب ومنافسة نتنياهو حيث قالت الصحيفة ان ساعر لن يستطيع الانغماس داخل قيادات الحزب وان تقديم الانتخابات في صالح نتنياهو.

واشارت الى ان خكوة نتنياهو هذه موجهة ضد قيادات حزب الليكود بحيث انها لن تمنحهم المجال للتقرب من ساعار .

واشارت استطلاعات بحسب يديعوت الى ان نتنياهو حصد مزيدا من الاصوات حيث اشارت الاستطلاعات فور الاعلان عن النية بحل الكنيست انه نتنياهو سيحصل فقط على ما نسبته 38% من اصوات الحزب لكن استطلاع اخير جرى قبل يومين اشار الى انه سيحصل على 43% من اصوات الليكود مما يعني ان نتنياهو استطاع ان يتقدم في سعيه على اعادة انتخابه لقيادة الليكود.

واشارت يديعوت ان نتنياهو منشغل منذ الان بترتيب القائمة موضحة وجود خلافات على ترتيب القائمة التي يعدها نتنياهو حيث يسعى نتنياهو لاعداد قائمة مكونة من ثلاثين عضوا لكن الكثير من القيادات الحزبية تريد ان تتزاحم على اسماء العشرين مقعد الاولى حيث تشير استطلاعات الراي العامة في اسرائيل ان الحزب لن يحصل حتى الان سوى على عشرين مقعدا في احسن الاحوال.