Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الخفش: نتوقع استجابة الاحتلال لمطالب الأسرى خلال أيام

أرض كنعان_الضفة المحتلة/قال رئيس مركز "أحرار" لحقوق الإنسان فؤاد الخفش إنه من المتوقع أن تشهد الأيام القادمة حلولاً لمطالب الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والذين أجّلوا خطواتهم الاحتجاجية الثلاثاء الماضي ولمدة 10 أيام.

وأضاف الخفش في تصريح له "حتى الآن لم يتم إبلاغ الحركة الأسيرة بأي ردود حول مطالب الأسرى بشكل رسمي، إلا أن إدارة مصلحة السجون أبلغتنا بأن العقوبات التي تفرضها على الأسرى ليست من صنعها".

وتابع "هذه العقوبات انتقائية وانتقامية، وإدارة السجون قالت إنها جاءت بقرار من جهاز المخابرات الإسرائيلي "الشاباك"، انتقامًا من عملية اختطاف المستوطنين الثلاثة بالخليل قبل نحو 4 أشهر، وأن سبب هذه العقوبات قد نفد طالما عُثر عليهم، وفق قول المصلحة.

وأكد الخفش أنه يتوقع استجابة إدارة مصلحة السجون لمطالب الحركة الأسيرة، حتى تتجنب الخطوات التصعيدية التي سيخوضها الأسرى في حال لم تستجب لمطالبهم.

وكانت الحركة الأسيرة أعلنت تأجيل الخطوات الاحتجاجية التي كانت مقررة الثلاثاء الماضي، ولمدة 10 أيام، بعد اجتماع قائد المنطقة الجنوبية الإسرائيلي مع عضو الهيئة القيادية للأسرى جمال الهور، ومطالبته بالتأجيل لهذه المدة، لإعطاء رد من إدارة السجون على مطالبهم خلالها.

وطالب الأسرى هي: إعادة الزيارات لكافة الأسرى، وعدم التمييز في الزيارات بين تنظيم وآخر، وإعادة بث القنوات الفضائية التي تم وقفها، ووقف سياسة المداهمات والاقتحامات لغرف وأقسام الأسرى.

وأيضًا وقف تجديد الاعتقال الإداري الذي تصاعد في الآونة الأخيرة بشكل خطير، ووقف سياسة رفع الأسعار في الكانتينا وتقليص المشتريات الغذائية، وتوفير العناية الطبية للمرضى، ونقلهم للمستشفيات المدنية وإجراء فحوصات دورية للأسرى.

كما يطالبون بإنهاء سياسة العزل الانفرادي للأسرى المعزولين البالغ عددهم 27 أسيرًا، وإدخال الأغطية والملابس الشتوية للأسرى.