Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء

الاحتلال يعتقل 15 مواطناً من القدس والضفة

أرض كنعان_الضفة المحتلة/اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" فجر اليوم الأحد 15 مواطناً عقب سلسلة مداهمات طالت عدة مناطق وأحياء من مدن الضفة والقدس المحتلتين.

وقالت مصادر محلية إن مدنية الخليل شهدت اعتقال ما لا يقل عن  تسعة مواطنين بينهم كوادر في حركة حماس بالمدينة.

وأوضحت أنه عرف من المعتقلين كلاً من: متوكل وشقيقه معتز نجلا النائب في المجلس التشريعي محمد أبو جحيشة، والقيادي في حماس موسى عمرو الذي أمضى في سجون الاحتلال (15 عاماً)، وامجد عمرو (22عاما)، وحسن عمرو (23 عاما).

كما داهمت مخيم الفوار وبلدة الظاهرية جنوبا واعتقلت، إبراهيم علي البطاط، وهمام الطيطي( 19 عاماً)، وأمين القواسمي وهو شقيق شهيدين وأسيرين في سجون الاحتلال، و الطالب في جامعة الخليل مصعب الزغير.

وفي ذات السياق اعتدت قوات الاحتلال على المواطن خالد البطاط من بلدة الظاهرية بالضرب المبرح خلال عملية اعتقال شقيقه إبراهيم، وأصابته برضوض وكدمات، نقل على أثرها للمركز الطبي في البلدة لتلقي العلاج. 

أما في بدلة تقوع جنوب شرق بيت لحم، فأكد شهود عيان اعتقال قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين عقب اقتحام البلدة ومداهمة منازل فيها.

وأفادت أن جيش الاحتلال اقتحم عدة منازل في أحياء البلدة تعود لعائلة "العمور وأبو مفرح وآل صباح"، واعتقل كلاً من: الفتی محمد محمود موسی العمور (16 عاماً) و محمود محمد موسی ابو مفرح (18 عاماً) واحمد يوسف عبد الرحمن صباح (19 عاماً).

وتتعرض بلدة تقوع منذ عدة ايام لعمليات اقتحامٍ واعتقال يومية تنفذها قوات الاحتلال، حيث اعتقل جيش الاحتلال يوميّ الاربعاء والخميس الماضيين ما يزيد عن 18 مواطناً من البلدة، في حين وزعت قوات الاحتلال بياناتٍ على المواطنين تبرر فيها الهجمة الاعتقالية المسعورة بأنها " تأتي لضمان أمن المستوطنين في المنطقة".

وفي مدينة القدس المحتلة قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم، الطفلين علي خالد عبده (14 عاما)، ومنذر علي عبده (15 عاما)، بعد دهم منزليهما بشارع المدارس بحي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال، اعتقلت، في ساعة متأخرة من مساء أمس، الشاب محمد شويات (١٩ عاما) خلال مواجهات اندلعت في حيي "عين اللوزة" و"بئر أيوب" في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.