Menu
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
11:30وفاة شاب من غزة  في مخيمات اللجوء في اليونان
10:39تسليم أوّل جواز سفر أمريكي عليه "إسرائيل" كمكان الولادة لأحد مواليد القدس
10:37الاتحاد الأوروبي يعلق على تدهور صحة الأسير الفلسطيني الأخرس
10:34الاسير جمعة ابراهيم آدم يدخل عامه 33 في سجون الاحتلال
10:33مقتل مواطن خلال شجار بحي الزيتون جنوب مدينة غزة
10:31العثور على جثة فتى عليها آثار عنف بالنقب
10:30أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته
10:17"الاحتلال الإسرائيل" يبدأ غدًا المرحلة الثانية من خطة الخروج من الإغلاق الشامل

ستة شهداء في العدوان المتواصل على غزة

 

أرض كنعان/ غزة/ استشهد في ساعة متأخرة من مساء السبت 10/11/2012م مقاوم فلسطيني وأصيب آخر بجراح حرجة إثر استهداف من قبل طائرة استطلاع شمال غرب مدينة غزة , ليرتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى (6) منذ بداية التصعيد .

وأفاد مراسلنا: " أن طائرات الاستطلاع أطلقت صاروخ واحد تجاه مجموعة من المقاومين في منطقة عنان قرب أبراج الكرامة ما أدى إلى ارتقاء الشهيد "محمد سعيد شكوكاني" " 28 عاما " أحد عناصر سرايا القدس من مخيم الشاطئ , وإصابة آخر بجراح حرجة نقل على إثرها إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج ".

وكانت مصادر طبية أعلنت عن استشهاد أربعة مواطنين بالإضافة إلى (25) إصابة بينهم (6) في حال الخطر الشديد إثر قصف مدفعي استهدف منطقة " تلة المنطار " شرق مدينة غزة , والشهداء هم: أحمد كامل الدردساوي (18 عاماً)، ومحمد أسامة حرارة (17 عاما)، أحمد مصطفى حرارة (16 عاما)، مطر أبو العطا (20 عاما) وشهيد مجهول الهوية.

و أفادت مصادر محلية وشهود عيان أن مدفعية الاحتلال أطلقت عدد من القذائف باتجاه بيت عزاء لآل حرارة في تلة المنطار ما أدى لوقوع هذا العدد من الشهداء والإصابات , من جهة أخرى استهدفت مدفعية الاحتلال سيارة إسعاف كانت تنشل الشهداء والجرحى في المنطقة المستهدفة ما أدى لتضررها وإصابة من فيها.

وفي محافظة خانيونس، قصفت مدفعية الاحتلال حاووز مياه شرق بلدة خزاعة مما أدى لوقوع ستة إصابات في صفوف المواطنين جميعهم من عائلة النجار , من بين المصابين امرأتان وطفل .

كما أصيب مواطن آخر إثر استهداف مقاتلات الاحتلال لأرض فارغة قرب مسجد علي في حي الزيتون شرق مدينة غزة , وقالت المصادر الطبية الفلسطينية إن المواطن :"وصل إلى مستشفى الشفاء بحالة متوسطة" .

أعقب ذلك إصابة مواطنين اثنين بجراح متوسطة اثر استهداف مروحيات الاحتلال بصاروخ واحد لمنزل في شارع مسعود في جباليا يعود لعائلة النجار , مما أدى أيضا إلى اشتعال النيران في المنزل .

كما استهدف الاحتلال في إطار عدوانه على القطاع شرق محافظة رفح بالرشاشات الثقيلة., و أطلقت مروحيات الاحتلال نيران رشاشاتها الثقيلة صوب منازل المواطنين شمال بيت لاهيا , واستهدفت مقاتلات الاحتلال كذلك أرض خالية غرب محررة "نيتساريم " جنوب مدينة غزة بصاروخ واحد دون وقوع إصابات , كما قصفت مدفعية الاحتلال " جبل الريس " شرق مدينة غزة بعدة قذائف , كما استهدفت أراض خالية في منطقة السودانية غرب بيت لاهيا عدة مرات , وفي منطقة الكرامة تعرضت أيضا أرض خالية خلف مدرسة دار الأرقم للاستهداف بصاروخ واحد .

وفي حي الشجاعية شرق غزة استهدفت طائرة استطلاع مزرعة قرب منزل بصاروخ من طائرة مروحية دون إصابات كما قصفت طائرات الاحتلال أرض فارغة قرب مسجد "عمار بن ياسر" في منطقة التفاح شرق غزة , أعقب ذلك نجاة مجموعة من المقاومين اثر استهداف مبنى فارغ قرب مدرسة ابوعبيدة في بيت لاهيا , إضافة إلى استهداف مقاتلات الاحتلال بصاروخين موقعا لكتائب القسام في منطقة تل السلطان غرب رفح.

كما أعلنت قوات الاحتلال عن إغلاق معبر "كرم أبو سالم" الحدودي شرق رفح .

وقال متحدث عسكري " إسرائيلي" إن معبر كرم أبو سالم الحدودي :"سيغلق بشكل تام أمام حركة البضائع الواردة إلى قطاع غزة حتى إشعار آخر ".