Menu
13:49مسيرات غاضبة في قطاع غزة نصرةً للنبي ورفضًا لإساءات فرنسا
13:47الصحة: 8 وفيات و504 إصابات بكورونا في الضفة وغزة خلال 24 ساعة
13:26إدخال الأموال القطرية إلى غزة
12:09صورة: تعرف على آخر تحديثات الخارطة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة
12:08الخضار والفواكه الإسرائيلية ستباع بالإمارات قريبا
12:06مصادر أمنية اسرائيلية : لا نستبعد هجوم سايبر ايراني ..
12:04استطلاع إسرائيلي: تراجع لليكود يقابله صعود لحزب بينيت
12:02السلطة ترسل رسائل متطابقة حول انتهاكات الاحتلال
11:42السودان خيبتنا الجديدة: مسيرة إلغاء لاءات الخرطوم الثلاثة
11:40حماس بذكرى "كفر قاسم": مجازر الاحتلال تستدعى عزله لا التطبيع معه
11:38نشر آلاف الجنود في فرنسا والشرطة تقتل مسلحا يمينيًا
11:3796 يومًا على إضراب الأسير ماهر الأخرس عن الطعام
11:34تفاقم الحالة الصحية للأسير أبو وعر بعد أول جلسة كيماوي
11:32كابينيت كورونا: بدءًا من الأحد تخفيف القيود على الأنشطة التجارية
11:31"إسرائيل" تخشى تصعيد جديد في غزة بذكرى اغتيال أبو العطا

ردود غاضبة لظهور عكاشة على شاشة فلسطين ومدير الأخبار يصفه بالعميل

أرض كنعان/ متابعات/ أثار استضافة مدير قناة الفراعين المصرية توفيق عكاشة، على شاشة تلفزيون فلسطين موجة من الانتقادات اللاذعة للتلفزيون الرسمي وإدارته، حيث استهجن العديد من الصحفيين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، هذا الظهور لعكاشة الذي عرف بتحريضه على قطاع غزة وسكانه وإبداء تعاطفه مع الاحتلال الإسرائيلي خصوصا خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

عكاشة الذي كان ضيفا على برنامج “حال السياسة” الذي يبثه تلفزيون فلسطين الرسمي أمس الاثنين لمدة ساعة أثار ظهوره موجة من التعليقات التي وجهت الانتقاد والاستهجان لدى شريحة كبيرة من النشطاء والمراقبين والصحفيين حتى من داخل التلفزيون، مطالبين بمحاسبة المسؤول عن هذه الاستضافة لـ”شخصية تعادي الفلسطينيين”.

وكان الرئيس محمود عباس قد وجه قبل عدة أيام، كتاب شكر لعكاشة، بسبب دعوة الأخير من خلال برنامجه إلى زيارة القدس والأراضي الفلسطينية. هذا الأمر أيضا أثار موجة من الانتقادات.

الصحفي فادي العاروري كتب على صفحته على فيسبوك: ” ولا اي اندهاش يوم يستقبل تلفزيون فلسطين توفيق عكاشة .. بهلول الشاشة المصرية .. وفي شو ؟؟؟ في برنامج سياسي”

توفيق عكاشة ممكن يستقبل في برنامج أحوال الحشيش .. أحوال المخدرات .. أحوال المضروبين إبر .. توفيق عكاشة اللي هو أهبل شخصية في مصر يتستضاف ليتكلم عن أحوال السياسة في فلسطين وفي مصر!”.

واضاف “علمت من دائرة محيطة في البرنامج أن إدارة التلفزيون هي التي أصرت على استضافة عكاشة. كما توقعت .. إدارة تفرض سياسة أمر واقع في برامجها يجدر بها أن تعتذر، بدنا نعرف مين العبقري اللي طلع بفكرة استضافة عكاشة؟”.

المدون الصحفي محمد أبو علان فكتب على صفحته “بعد الاستماع، لا أملك غير القول “إن تلفزيون فلسطين، تخطى كل الخطوط الحمر باستضافته لشخص كهذا، يتهم جزء من الشعب الفلسطيني بالعمالة للاحتلال الإسرائيلي، وطالب في يوم من الأيام بقصف قطاع غزة، ورفع قبعته لجيش الاحتلال الإسرائيلي”.

في حين طالب الصحفي علام صبيحات بتوضيحات حول استضافة عكاشة وأضاف “من المفترض أن نطالب كصحفيين، بتوضيحات حول الهدف من استضافة إنسان مشبوه، كتوفيق عكاشة، على شاشة التلفزيون الرسمي، ما الهدف؟، وما الرسالة المراد إيصالها، ولماذا اﻵن؟!، بماذا تخدم استضافة أمثاله، القضية الفلسطينية، في الوقت الراهن تحديدا؟!، ثم من المسؤول؟”.

من ناحيته كتب المدون رائد عليان على صفحته ساخرا “إنك تبث توم وجيري والوضع ماكل هوا عادي تلطيف للجو .. إنك تبث كيف بطبخوا بامية بعد الصلاة يوم الجمعة وحنا مش عارفين ندخل نصلي في الأقصى بنقول مش مشكله بعد الصلاة، الصلاة وقت الغداء … بس لما تعمل مقابلة مع عكاشة هو بالزبط زي cbc لما جابوا هيفا عارية”.

من جهته وصف مدير عام الأخبار في تلفزيون فلسطين، أحمد زكي، الإعلامي المصري توفيق عكاشة بالعميل لـ “إسرائيل”.

وأوضح زكي على صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) مساء اليوم الثلاثاء، إنه لا علاقة له بما جرى، وأن فضائية عودة هي من استضافت عكاشة وليس تلفزيون فلسطين.

وقال: “أوضح للرأي العام ولأصدقائي، أن من استضاف توفيق عكاشة هي فضائية عودة، وأنا شخصيا ليس لي علاقة بذلك، كما لا يجوز ولن أقبل بأي حال من الأحوال أن يفتح الموضوع مع أبنائي وبناتي لا من هيئة تدريسية أو طلبة”.

حول الاستياء من بث عكاشة على تلفزيون فلسطين قال زكي: “أنا شخصيا لست من المغرمين بالتنزه في حديقةٍ أحد حيواناتها الزاحفة توفيق عكاشة”.

وأضاف: “مثل هذا الحيوان الذي يتأمل من إسرائيل إفناء نصف شعبي، لهو جاسوس وساقط، وأقل من الحذاء الذي رفعه على شاشة تلفزيونه المأزوم”.

وأردف: “إن هناك فرق ما بين الشعب وأي خلاف مع فصيل، فكان الأجدى بأمثال عكاشة أن يلوم نفسه على سرقة ثوره الشعب، وعليه أن يشتم هؤلاء أو أنصارهم ممن سمحوا أن يجلس مرسي وأتباعه أكثر من عام قبل أن يدعو إلى إفناء الفلسطينيين”.

وقال: “إنني احترم كل مصري غيور على وطنيته ووقف ضد حرف مصر عن دورها الوطني، ومنع سرقة ثورته، ولو طال بمرسي الزمن لكان عكاشة وأمثاله يهللون ويسبحون بحمد مرسي”.

ووصف عكاشة قائلا: “أي طحلب ذلك الحيوان الصغير عكاشة، إن العمالة لا تبرر ولا يغتفر لها، ولا يبرر لمن يؤيد العدو، أو تقبل توبته”.