Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

دعوات متصاعدة لاجتياح القطاع.غارات إسرائيلية جديدة على غزة وسقوط عدة صواريخ على النقب وجنوب الكيان

أصيب مواطن، مساء اليوم السبت، جراء سلسلة غارات إسرائيلية جديدة على قطاع غزة، فيما ردت فصائل المقاومة بإطلاق مجموعة من الصواريخ على المواقع والتجمعات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.
وقالت مصادر طبيةأن مواطناً أصيب جراء قصف إسرائيلي استهدف محيط مسجد علي بن أبي طالب في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، فيما أقدمت طائرات الاحتلال على استهداف مجموعة من المواطنين في محيط نادي جباليا شمال قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
وفتحت الطائرات الحربية الإسرائيلية نيران أسلحتها الرشاشة تجاه منازل المواطنين الواقعة إلى الشرق من مدينة رفح، فيما أطلقت الآليات الإسرائيلية المتمركزة شرق محافظة خانيونس نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة صوب منازل وأراضي المواطنين في المنطقة دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.
كما أطلقت طائرات إسرائيلية صاروخا في أرض خالية في محررة (نتساريم) دون وقوع أي إصابات، فيما أطلقت طائرات (أباتشي) صاروخاً على هدف مجهول شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.
من جانبها، قالت مصادر إسرائيلية ان مجموعة من الصواريخ سقطت في الكيبوتسات الواقعة بالنقب الغربي ومدن جنوب إسرائيل.
وذكرت القناة العبرية الثانية أن 6 صواريخ من طراز (جراد) أطلقت على مناطق شمال عسقلان واسدود وجان يفنى وبئر السبع، وأن نظام القبة الحديدية اعترض بعضها، فيما سقط البعض الآخر في مناطق مفتوحة.
وأشارت ذات القناة إلى ان 8 صواريخ محلية الصنع وعدة قذائف هاون سقطت في المجلس الإقليمي لمجمع مستوطنات (أشكول)، فيما سقط صاروخان في (شعار هنيف).
وأشارت القناة إلى أن رئيس بلدية "اشكول" جان يفنى أعلن تعطيل الدراسة في المدينة، فيما تتدارس الجهات المختصة في مدن أسدود وعسقلان وسديروت وأشكول اتخاذ نفس القرار.
وقال رئيس لجنة إدخال البضائع للقطاع في السلطة الفلسطينية، رائد فتوح إن سلطات الاحتلال أبلغتهم بنيتها إغلاق معبر كرم أبو سالم صباح غد الأحد بسبب تدهور الأوضاع الأمنية.
ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" عن ما يسمى بـ"منسق الشؤون الإنسانية في وزارة الدفاع الإسرائيلية" قوله، "إن إغلاق المعبر جاء لضرورات أمنية وأنه لا يمكن للجيش الإسرائيلي المغامرة بحياة الناس".
وقالت القناة العبرية ان اجتماعا يضم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه ايهود باراك ورئيس هيئة أركان جيش الإحتلال بيني جانتس يعقد حاليا في مكتب نتنياهو بالقدس بهدف بحث تداعيات الأحداث في جنوب إسرائيل وكيفية الرد عليها، وذلك بحضور مجموعة من قادة الاجهزة الامنية وقادة الجيش.
وفي السياق ذاته ، دعا زعيم المعارضة الإسرائيلية، ووزير الدفاع الأسبق، شاؤول موفاز، مساء اليوم السبت، إلى تنفيذ هجوم عسكري في عمق قطاع غزة رداً على سلسلة الهجمات الأخيرة التي استهدفت الجيش الإسرائيلي.
ونقلت القناة السابعة عن موفاز الذي يستعد للدخول في سباق الانتخابات الاسرائيلية قوله "لقد حان الوقت لعملية شاملة في عمق قطاع غزة .. يجب أن لا نشارك في إبقاء المنظمات الإرهابية على قيد الحياة والتخطيط لمهاجمتنا".
وأضاف "ينبغي أن يسمح الساسة للجيش للعمل بالقوة حيثما كان ذلك ضرورياً .. يجب أن تكون استجابة الرد سريعة ضد المنظمات الإرهابية والجيش قادر على القيام بها".
وتابع "أمن إسرائيل فوق كل اعتبار وقبل أي انتخابات .. يجب أن تتنبه الحكومة الإسرائيلية لذلك".
من جهته، قال وزير الجبهة الداخلية الإسرائيلي، آفي ديختر، "أن الهجمات الإرهابية من غزة ضد المدنيين والجنود عمل لا يطاق وغير معقول ولا يمكن لإسرائيل أن تقبل بهذه الهجمات".
وأضاف "على إسرائيل أن تعيد تشكيل الردع العسكري في أول فرصة تسمح بذلك".
واتهم ديختر الرئيس محمود عباس بعدم قدرته للسيطرة على ما وصفها بـ "الأحداث الإرهابية التي تنفذ من غزة"، في وقت يواصل بنفسه جهوده للاعتراف بدولة فلسطينة.
وقال "الحقيقة ان السلطة بقيادة محمود عباس تحاول أن تظهر للعالم أنه (عباس) قادر على أن يكون مسؤولاً عن دولة فلسطينية وهو يطالب بالاعتراف بها ولكن الأكثر قلقاً من وجهة نظر إسرائيل هو تزايد الارهاب المتصاعد من غزة وعدم قدرة أبو مازن على وقفه".
وتابع "أبو مازن يريد الذهاب الى الامم المتحدة وهو يدعى أنه يمثل الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية وغزة، ولكن هو ينكر مسؤوليته عن الإرهاب الصادر من غزة تجاه إسرائيل .. يجب علينا أن نمزق قناع التمثيل الخاطئ الذي يحاول رسمه محمود عباس على وجهه ويتباهى فيه أمام العالم".
بدوره، قال وزير الشتات، يولي ادلشتاين، "إن الأحداث في الجنوب وصلت إلى الصفر، ستكون الدولة خاطئة إذا أيقنت أنه يمكنها التخلي عن حياة مليون شخص، لقد حان الوقت لتفجير أوكار الإرهابيين والعودة فوراً إلى قوة الردع الإسرائيلية".
كما دعا مسؤولون في الكنيست وأحزاب سياسية مختلفة إلى شن هجوم بري على قطاع غزة رداً على وصفوه بـ "الهجمات الإرهابية المستمرة في قطاع غزة".