Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

بدران: الاحتلال المستفيد الأكبر من توتر العلاقة مع مصر

أرض كنعان_وكالات/يرى القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" والناطق باسمها في الخارج حسام بدران، أن استمرار حملات الإعلام المصري ضد حركته، محاولة للهروب من استحقاقات أو أزمات داخلية، وفتح معارك خارجية ليست من مصلحة المصريين ولا الفلسطينيين، والمستفيد الوحيد من استمرارها الاحتلال الصهيوني.
  
وفي تعقيبه على الدعوى القضائية بالمحاكم المصرية ضد كتائب القسام والداعية إلى حظرها، وعلى بناء الجدار العازل، يقول بدران: "كل هذه الخطوات سلبية، وهي تساعد في تدهور العلاقة ليس مع حماس علی وجه الخصوص، وإنما مع الكل الفلسطيني ومجموع الشعب الفلسطيني، وخاصة أهلنا في قطاع غزة". 

وجدد القيادي بحماس، نفي حركته التدخل في الشأن الداخلي المصري، قائلا: "حتی الجهات الرسمية والقضائية المصرية، لم تقدم أي إدانة ولا أي دليل حقيقي ومنطقي ضد أي من عناصر حماس أو حتی أي شخص في غزة، وثبت بالدليل القاطع بعيدا عن وسائل الإعلام، أن قطاع غزة وحماس بريئة من كل الأحداث التي تجري في مصر". 

وعن الخطوات المستقبلية لحركة حماس لرأب الصدع مع مصر، أكد بدران أن "حماس" لم تقطع الاتصالات مع الجانب المصري، ونحن سنواصل كل الجهود من أجل إصلاح العلاقة خدمة لأبناء شعبنا الفلسطيني عموما، ولأهلنا في قطاع غزة علی وجه الخصوص. 

وفي حديثه عن حكومة الوفاق، انتقد بدران ما أسماه التلكؤ غير المبرر لرامي الحمد الله، ووصفه بغير المقبول، والضار بعمل الحكومة، والذي يعطل مصالح الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتابع: "منذ تم تشكيل حكومة التوافق، قدمت حماس كل ما هو مطلوب منها على كل الأصعدة، سواء في موضوع الإعمار أو المعابر أو حتى الموضوع الأمني؛ ولكن للأسف نسمع كلاما ولا نرى أفعالا".

واعتبر بدران غياب حكومة الوفاق بشكل فعلي عن قطاع غزة وعدم تحركها للقيام بواجباتها، يضر بالمصلحة العامة للشعب الفلسطيني، وتلكؤها يترك أثرا سلبيا علی سكان قطاع غزة في كل المناحي، وخاصة في موضوع إعادة الإعمار.