Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

مستوطنون يشعلون النار بمنزل قرب رام الله ويعتدون على سائق سيارة بالداخل

أرض كنعان_الضفة المحتلة/قالت مصادر فلسطينية أن مجموعات المستوطنين المتطرفين نفذوا عمليات اعتداء الليلة الماضية وفجر اليوم على مواطنين واملاك فلسطينية.

 وبحسب المصادر فقد قام المستوطنون المتطرفون باحراق منزل فلسطيني في بلدة ابو فلاح القريبة من رام الله حيث قال مواطنون ان مجموعة من المستوطنين المتطرفين قاموا بطرق الباب على عائلة في خربة ابو فلاح شمال رام الله وهم يصرخون ويرددون شعارات عنصرية .

واوضح السكان ان المواطنون استفاقوا وبدؤا يكبرون عندما شاهدون محاولة المستوطنين الذين سكبوا مواد خارقة على باب المنزل وحالوا اشعاله بمن فيه.

واشارت المصادر ان المستوطنين المتطرفين قاموا ايضا بكاتبة شعارات عنصرية على جدران المنازل مهددين بمهاجمة القرية والمواطنيين الفلسطينين.

من جهته علق وزير هيئة مواجهة الاستيطان والجدار زياد ابو عين الى اهمية تشكيل اللجان الشعبية لحماية القرى الفلسطينية القريبة من المستوطنات لحماية المواطنين وممتلكاتهم.

واشار ابو عين في حديث لصوت فلسطين الى ان فلتان المستوطنين ياتي في اطار نظام فوضى ممنهج من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي الذي يوفر الحماية والغطاء للمتطرفين.

واشار الى ان الهيئة تواصلت مع المجالس البلدية والهئات والقوى الوطنية واللجان الشعبية من اجل وضع خطة لتصعيد المقاومة الشعبية وتوحيد لجانها من اجل التصدي للاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين.

على صعيد اخر افاد سائق سيارة اجرة فلسطيني بالداخل المحتل صباح اليوم بقيام مجموعة متطرفة من المستوطنين بالاعتداء عليه مشيرا الى ان مجموعة من المتطرفين اليهود هاجموا السائق قرب احد مستشفيات الداخل بحجة انهم حاول دهسهم وقاموا بتطيم زجاج السيارة ومحاولة الاعتداء على السائق لكن اطباء وممرضين اسرائيليين اكدوا ان ادعاءات المتطرفين اليهود غير صحيحة.

واشارت المصادر العبرية الى ان السائق هو من سكان كفر قاسم وكان على باب مستشفى بني براك لينقل اطباء وممرضين مشيرا الى ان مجموعة من المستوطنين حاولت الادعاء انه اراد دهسهم وقاموا بالاعتداء عليه امام ممرضة وطبيب الذين اكدوا ان المتطرفين اليهود هم من هاجمه بحجج واهية.

واشارت المصادر العبرية الى ان نحو 15 متطرف يهودي تم استدعائهم هاجموا السائق العربي وحطموا سيارته وفروا عند وصول سيارة شرطة اسرائيلية حيث اعلنت الشرطة فتح تحقيق الحادثة وفق الادعاءات الاسرائيلية.