Menu
11:2622 يومًا على إضراب الأسير جنازرة
11:24محكمة الاحتلال تمدد اعتقال طالبين جامعيين
11:21وزير خارجية الصين: خطة الضم تُخالف القانون الدولي
11:15هيئة الأسرى: تراجع الوضع الصحي للأسير فتحي النجار
11:07ماذا ستفعل بلدية غزة في الباعة الجائلين مستخدمي مكبرات الصوت ؟
11:05جيش الاحتلال يجري مناورة عسكرية بعسقلان اليوم الاثنين
11:00صحة الاحتلال تنشر آخر إحصائيات فيروس "كورونا"
10:57تصاعد التوتر في أمريكا: الاحتجاجات تشتد ونقل ترامب لمخبأ سري
10:55"واللا" العبري يكشف موعد ضم نتنياهو لغور الأردن والضفة
10:53حماس: السلوك العنصري الأميركي يكشف التوافق مع جرائم الاحتلال
10:50الاحتلال يقتحم المنطقة الأثرية في سبسطية
10:48إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في قلقيلية يرفع الحصيلة إلى 628
10:43البنك الدولي يحذر من انهيار الاقتصاد الفلسطيني
10:37قرار من تعليم غزة بشأن نشر اجابات امتحانات التوجيهي وعقوبة للمخالفين!
10:35المنطقة الصناعية في القدس تحت تهديد الاحتلال..و إخطار200 منشأة

هولاندا تؤكد رفضها للتصعيد الإسرائيلي الاخير في الارض المحتلة

أرض كنعان_وكالات/أكدت وزيرة التنمية والتعاون الدولي الهولندية بلومان علی موقف بلادها الرافض للتصعيد الإسرائيلي الاخير في الارض المحتلة.

وطالبت بلومان خلال استقبالها وزير الخارجية رياض المالكي بضرورة وقف التصعيد من كلا الجانبين والعودة للمفاوضات من اجل انهاء الصراع واقامة الدولة الفلسطينية وفق مبدا حل الدولتين.

كما شددت علی استمرار بلادها في تقديم الدعم المالي، مشيرة الی ضرورة وقف التصعيد بين الجانبين من اجل تسهيل وتنفيذ المشاريع التي التزمت بها هولندا، كما اشارت الي التزام بلادها في دعم اعادة اعمار قطاع غزة وتمكين حكومة التوافق لتسهيل اعادة الاعمار وتقديم الخدمات للمواطنين في غزة.

من جانبه أطلع المالكي الوزيرة بلومان على الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني والمخالفة للقانون الدولي، وسياستها الاستيطانية ونهب الاراضي واعتداءات المستوطنين العنصرية خاصة ما تتعرض له مدينة القدس والمسجد الاقصی.

وأشار خلال اللقاء الى أن اسرائيل باصرارها علی ممارسة تلك الانتهاكات تتحدي المجتمع الدولي والقانون الدولي ومرجعيات عملية السلام وفق مبدا حل الدولتين.

وبين أن عدم محاسبة اسرائيل قانونيا من قبل المجتمع الدولي ومؤسساته الرسمية، جعلها تعتبر نفسها دولة فوق القانون.

وشكر المالكي الوزيرة الهولندية علی موقف هولندا الداعم لعملية السلام علی اساس مبدا حل الولتين، كذلك الدعم المستمر من قبل الحكومة الهولندية للمؤسسات الفلسطينية ومساهمتها في بناء القدرات البشرية الفلسطينية والمشاريع التي تقوم بتنفيذها في لخدمة ابناء الشعب الفلسطيني، بالاضافة لالتزامهم في تقديم الدعم المالي لاعادة اعمار قطاع غزة.

.وفي وقت سابق التقی الوزير بممثل الحزب الحاكم الليبرالي في هولندا السيد Han ten , خلال جلسة تعارف ونقاش حول القضية الفلسطينية مع سفراء دولة فلسطين. كما التقي المالكي بمجلس السفراء العرب المعتمدين في هولندا، بحضور سفراء دولة فلسطين، حيث تم بحث الخطة الاستراتيجية الفلسطينية الدبلوماسية في التحرك علی المستوی الدولي والمحافل الدولية ، خاصة في مجلس الامن.