Menu
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام

القسام: الحصار وتعطيل الإعمار صاعق تفجير جديد بوجه المحتل

أرض كنعان_رفح/أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" أن استمرار الحصار وتعطيل الإعمار في قطاع غزة سيكون صاعق تفجير جديد، محملةً العدو "الإسرائيلي" موجة الانفجار كاملة في ظل ما يمارسه من تلكؤ وتعطيل.

وقال الناطق باسم الكتائب أبو عبيدة في كلمة له خلال مهرجان حاشد نظمته حماس لتكريم شهداء "العصف المأكول" برفح، مساء الخميس: "إن المحتل ومن حوله يحاولون عبثاً بث شعور اليأس والإحباط بين أبناء شعبنا بالتلكؤ في فصول وقف إطلاق النار وتلبية شروط المقاومة"، مشدداً على أنها لا زالت وستظل ضاغطة على الزناد والبندقية ستظل مشروع في وجه المحتل ولن يعود إلى المربع الأول مهما كانت الظروف والتبريرات.

وأضاف: "لا مجال لصعود الصهاينة بعد معركة العصف المأكول وهم في منحنى الهبوط ومهما حاولوا عبثا بأن يستعينوا بالقريب والبعيد؛ فقرر الشعب قرار لا رجعة عنه بأنه لا أمن ولا أمان للمحتل واستقرار في أرضنا من بحرنا إلى نهرنا حتى ينتزع حقوقه وتحرير الأرض من دنس اليهود الغاصبين".

ونوه أبو عبيدة إلى أن التضحيات التي رسمتها غزة لا زالت ترمي بظلالها على القدس والأقصى، وأن المعركة لم تنتهي بعد وغطرسة المحتل تفرض عليه معارك جديدة لن يتوقعها من قبل ولم تكن مسبقة، مبيناً أن الشرارة بدأت من القدس يوم أحرق القتلة المجرمون الطفل محمد أبو خضير وهبت غزة لنجدة القدس حين ظن العدو أن غزة أنهكها الحصار والتآمر.

وأكد أن الثورة عادت في وجه المحتل وبدأت في القدس وباحات المسجد الأقصى وهي في دائرة قابلة للتوسع على قدر ما يرتكبه الاحتلال من اعتداءات ضد أبناء شعبنا.

وبشّر أبو عبيدة أبناء الشعب الفلسطيني بأن القادم من مفاجآت سيشفي الصدور، قائلاً: "يا أبناء شعبنا إننا نعلم أنكم تنتظرون من القسام قولاً ما، ولكن نعد هذا الشعب بألا يسمع منا إلا ما يشفي صدورهم ويسرهم ويرفع رؤوسهم"، مبيناً أن الكتائب تدرك ما تقول وكيف تقول وتتقن ما تفعل وكيف تفعل في الوقت المناسب.

وتابع: "أيها المحتل ستبكي دماً ولن تذهب من بأس رجال الله .. والله لو هربوا إلى السحاب لأمطرهم الله من السماء ليذيقهم الويل من رجال غزة"، مشدداً على أن جنود القسام ضربوا المحتل على مساحة الأرض المحتلة كلها جوا عبر طائرات الأبابيل وبراً  في الإنزال والأنفاق وخلف خطوط العدو وبحراً في وحدات الكوماندوز البحري وأظهروا مدي ضعفه وسحقوا جنوده عند أول اختبار عملي على حدود غزة".

وأكمل: "لقد أوهم العدو نفسه أنه حقق انتصارات كبيرة في حرب السجيل واغتيال الجعبري وأنه دمر قوة المقاومة لكنه تفاجأ أن قوة القسام قد تعاظمت وقوة المقاومة تضاعفت وأن قوته العسكرية والاستخبارية قد كانت مضللة".

وأشار أبو عبيدة إلى أن العدو لمس الفشل منذ بداية العصف المأكول ولجأ إلى "سلاح الجبناء" وسياسة التدمير الممنهج والعقاب الجماعي لينال من رصيد المقاومة وهو الشعب المحتضن لها والجماهير الملتفة حولها.

وبيّن أن قوة المقاومة تركت الاحتلال في حالة ذهول وإحباط من حجم الفشل والهزيمة المدوية وما ستكشفه الأيام بإذن الله قادم، مؤكداً أن المقاومة شطبت كل الخطوط الحمراء وفرضت معادلات جديدة ودمرت منظومة الأمن الصهيوني التي تأسس عليها الكيان.