Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

برنامج تلفزيوني يفضح "نزاع" الجيش والشاباك

أرض كنعان_فلسطين المحتلة/قال رئيس الأركان الإسرائيلي "بيني غانتس" إن قيادة الشاباك تُشكل "تجاوزًا لكل الخطوط الحمراء ومخالفةً لكل الأعراف المهنية والأخلاقية".

وأضاف غانتس ضمن رسالة بعثها لرئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو محتجاً ونشرتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" الخميس أن برنامجًا على القناة الثانية الإسرائيلية صوَر الشاباك أنه الجهاز الأمني الوحيد الذي يعمل في غزة؛ في حين أظهر الجيش والمستوى السياسي على أنهم مصابون بالشلل و"هذا يتعارض مع ابسط معاني الزمالة في العمل ويشكل حرفاً ممنهجاً للواقع".

وعاد غانتس للتأكيد على تكذيب رواية الشاباك حول تحذيره للجيش والمستوى السياسي من نية حماس شن حرب في الصيف قائلاً إن "أحدًا لم يستعرض أي معلومة بهذا الخصوص".

وأضاف أن تعاون الشاباك مع مقدم برنامج "عوفداه" الذي بثته القناة الاثنين يعبر عن "عمق الانهيار الأخلاقي الذي وصل إليه الجهاز".

ودعا غانتس إلى ضرورة التحقيق في ظهور مسئولي الشاباك على هذا البرنامج، في الوقت الذي يحظر عليهم كشف أنفسهم بهذه الصورة، منوهاً إلى أن هذا الظهور غير المسبوق معد فقط لـ"تشويه سمعة الجيش".

بدوره، دعا نتنياهو أمس قادة الشاباك والجيش لجلسة توبيخ للكف عن الاتهامات المتبادلة على الإعلام حتى لا يضر هذا الأمر بمهنية الجهازين والعمل المشترك فيما بينهما لمكافحة العمليات.

في حين، أصدرت الرقابة العسكرية الإسرائيلية أمرًا بحجب بعض مقاطع هذا البرنامج والتي تمس بالعلاقة بين الجهازين، حيث حذفت القناة الثانية مقاطع من البرنامج.

يذكر أن القصة بدأت عندما ادعى الشاباك أنه نقل معلومات مفصلة للجيش والمستوى السياسي خلال شهر كانون الثاني من هذا العام بخصوص وجود نوايا لحماس لبدء الحرب في تموز الماضي، في حين ينفي الجيش والمستوى السياسي اطلاعه على تحذيرٍ كهذا.

ونشرت وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" حلقة البرنامج المذكور كاملاً مع الترجمة.