Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الاحتلال يعتقل أقارب منفذي عمليتي "تل أبيب" و"عتصيون"

اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر الثلاثاء عددا من أقارب منفذيْ عمليتي الطعن أمس في "تل أبيب" و"غوش عتصيون" واللتين أسفرتا عن مقتل جندي إسرائيلي ومستوطنة وإصابة 3 آخرين بجراح متفاوتة.

وقال مصادر فلسطينية إن قوات إسرائيلية كبيرة اقتحمت فجراً مخيم عسكر الجديد شرق نابلس وسط مواجهات عنيفة اندلعت مع الشبان، وقامت باعتقال والد وأشقاء الشاب نور أبو حاشية (17 عاما) الذي نفذ عملية الطعن في "تل أبيب".

وأضاف المصدر أن عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق خلال المواجهات التي استمرت على مدار ساعتين قبل انسحاب قوات الاحتلال من المخيم.

كما اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الليلة الماضية، اثنين من أقرباء عائلة منفذ عملية طعن المستوطنين الثلاثة بتجمع (عوش عتصيون) شمال الخليل بعد مداهمة منزل عائلة المنفذ بمدينة الخليل.

وحسب مصادر محلية أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اقتحمت منزل عائلة الهشلمون الكائن في شارع عين سارة واعتقلت شقيقه محمد الهشلمون وزوج شقيقته أيمن شويكي، ونقلتهم عبر آليات عسكرية إلى جهة مجهولة.

كما داهمت قوّات الاحتلال منزل العائلة وعددا من منازل أقرباء المنفذ وأجرت عمليات تفتيش وعبث بمحتوياتها.

وفي ذات السياق، أجرت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال فجر الثلاثاء عمليات مسح وقياس في منزلي الأسيرين بشير وعودة الحروب من بلدة ديرسامت جنوب غرب الخليل بالضفة الغربية، والمحكومين بالسجن المؤبد على خلفية اتّهامهما بتنفيذ عملية قتل الكولونيل في جيش الاحتلال "يايا عوفر" بالأغوار قبل أقل من عام.

وأفادت مصادر محلية من بلدة ديرسامت أنّ (8 آليات) عسكرية داهمت البلدة في تمام الساعة الواحدة والنصف فجرا، وحاصرت منزلي الأسيرين وأخرجت أفراد عائليتهما إلى العراء لمدة ساعتين، وأجرت عمليات تفتيش داخل المنزلين، وقياسات باستخدام أجهزة المساحة.

وفي ردّ ضباط مخابرات الاحتلال على أسباب عمليات المسح للمنزلين، أبلغ ضباط المخابرات والدي المعتقلين أنّ العملية تأتي مقدمة لهدم المنزلين، بعد الحصول على إذن من المحكمة العليا الإسرائيلية، وتقديم هذه البيانات من جانب الجيش للمحكمة.