Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

خطة إسرائيلية لشق عشرات الطرق الاستيطانية بالضفة

أرض كنعان_الضفة المحتلة/كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الاثنين عن تفاصيل خطة لشق عشرات الطرق الاستيطانية بالضفة الغربية المحتلة وعلى طول 300 كم.

ووصفت الإذاعة الخطة بـ "خطة الدرج"، والتي تم بلورتها على مدار عقدين من الزمان، وتحتوي على 44 خطة لشق طرق، والتي لم تنفذها "إسرائيل" حتى الآن، ومن بينها 24 خطة تمت المصادقة عليها، في حين لا زال 20 شارعا آخر قيد الدراسة، ولم يصادق على شقها.

وأضافت أن مسافة الطرق المصادق عليها ولم يتم شقها حتى الآن يبلغ طولها 157 كم، في حين يصل طول باقي الشوارع الأكثر أهمية إلى 140 كم، وتقضي الخطة بمصادرة آلاف الدونمات الزراعية من الفلسطينيين لتطبيقها.

ومن بين الشوارع المصادق على شقها شارع سلفيت– بركان جنوبي نابلس، وشارع موديعين –بسغات زئيف شمالي غرب القدس، وطريق دير عمار – بيتللو بمنطقة رام الله، والطريق الالتفافي سلفيت شمالاً، وشارع جفعات زئيف – مفرق عناتوت– عبر شارع رقم 1 بمنطقة القدس، وربط مستوطنة شيلو بمستوطنة ألون مريه شمالاً، شارع التفافي بيتونيا وتعجيل شارع التفافي حوارة، شارع التفافي اللبن الشرقية، شارع التفافي سيلة الظهر جنوبي جنين، طريق يعبد – تعنك بجنين، طريق بن شيمن – عطروت قرب القدس.

وكذلك التفافي بيتللو– خربثا، التفافي باقة الشرقية– النبي صموئيل، شارع 531 في مقطع قرية الفندق شرق قلقيلية، التفافي حوارة وعير عريك وشارع الون موريه اللبن- رنتيس، التفافي يعبد شرقا قرب جنين، شارع رقم 80 معاليه ادوميم، التفافي محولا، التفافي عين عريك، التفافي عجة، طريق اللطرون –شارع 443، التفافي كفر ثلث، التفافي الولجة وعوفرة وباعال حتسور، الشارع 90 في مقطع كاليه ألموغ، التفافي بيت ساحور، التفافي حلحول شرقاً، شارع ادورا، راس كركر– نحليئيل ، التفافي جفعات زئيف– شرق دورون، ربط دوليف– شارع 45، التفافي العروب وبيت أمر.

وقالت الإذاعة إنه في حال قررت الحكومة تطبيق هذه الخطة فسيكون عليها مصادرة 25 ألف دونم من الأرض الفلسطينية، في حين تخدم غالبية الطرق المستوطنين في الضفة وتعمق السيطرة الإسرائيلية هناك، كما أن هذه الخطة تتناقض والحديث الإسرائيلي المتكرر عن حل الدولتين، لأنه لن يكون هنالك مكان لتنفيذ هكذا حل بحسب الإذاعة.

وأشارت الإذاعة إلى إقرار نتنياهو لشق بعض الشوارع مؤخراً، وذلك من ضمن هذه الخطط وبناءً على صفقة أبرمها مع اليمين الإسرائيلي، والتي شملت أيضا بناء أكثر من 1000 وحدة استيطانية.

بدوره، عقب مكتب وزير الجيش "موشي يعلون" على التقرير قائلاً "إنه يهدف للفت الانتباه وكسب العناوين، في حين لا توجد هنالك نية لتطبيق الخطط المذكورة، والتي أعدت على مدار سنوات، ومنها بعض الشوارع التي في وجودها حاجة أمنية واضحة" .