Menu
19:13القوى تعلن عن الفعاليات الجماهيرية للوقوف ضد "صفقة القرن"
19:05ترامب: البيت الأبيض سينشر "صفقة القرن" غداً وعلى الفلسطينيين قبولها
19:02وزير الخارجية السعودي: الإسرائيليون غير مرحب بهم في المملكة .. لم نطلع على خطة ترامب للسلام
19:01"الميادين": أبو مازن لأعضاء بمركزية فتـح:" أمامنا أيام صعبة ويجب أن نتحمل نتائج الرفض مهما كانت"
13:40الجاغوب: نرحب بدعوة هنية للقاء في القاهرة
13:38الصحة تؤكد خلو قطاع غزة من مرض كورونا
12:52دعوات فلسطينية لـ"يوم غضب شعبي" يوم إعلان "صفقة القرن"
12:50اشتية: طاقم طبي لفحص القادمين من الدول التي ظهر فيها فايروس "كورونا"
12:48الرئيس ينعى المناضل الكبير محمد زهدي النشاشيبي
12:29لجنة الدفاع عن سلوان: 720 مقدسي مهددون بالترحيل في بطن الهوى
12:26الخارجية الفلسطينية: جاليتنا والطلبة في الصين بخير وبصحة جيدة
12:24اشتية: صفقة القرن خطة لحماية ترامب من العزل ونتنياهو من السجن .. نريد من المجتمع الدولي ألا يكون شريكا فيها
12:22لجان المقاومة : ترحب ونثمن موقف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بدعوة الفصائل لإجراء حوار وطني
12:20الاحتلال يصدر أمر اعتقال إداري بحق الأسير هاني جعارة
12:18الاحتلال يمنع الزيارة عن الأسير محمد جرار ويطالب ذويه بتسليم حاسوبه

مختصون يدعون للاهتمام الاعلامي بقضية القدس

أرض كنعان_غزة/دعا أساتذة ومختصون في الاعلام، إلى ضرورة الاهتمام بقضية القدس وانتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى، وتناول وسائل الاعلام لقضايا الشعب الفلسطيني الوطنية بشكل متعمق.

وأكّد المختصون خلال ورشة عقدتها جمعية القدس للبحوث والدراسات الاسلامية بالجامعة الإسلامية بعنوان "الاعلام الفلسطيني ودوره في تكوين الرأي العام تجاه القضايا الوطنية"، على أهمية دور الإعلام الفلسطيني في تكوين الرأي العام الصحيح تجاه القضايا الوطنية، وتأثيره الواضح خلال حرب العصف المأكول.

وقال الدكتور جواد الدلو أستاذ الإعلام في الجامعة الإسلامية، إن تسليط الضوء على قضية الأقصى والأحداث في القدس ساهم في تكوين رأي عام فلسطيني ودولي مؤثر.

من جانبه، قال الدكتور ماهر الحولي عميد كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية، إن قوة الاعلام أثرت بشكل كبير على الرأي العام، وعزّزت الاستقرار في المجتمع حول القضايا المختلفة.

وأضاف الحولي "خلال معركة العصف المأكول لعب الاعلام دورًا بارزًا في القضية وأظهر بطولة المقاومة وفضح جرائم الاحتلال"، مؤكّدًا أن تأثير الاعلاميين كان واضحا وأثبت قوته، "واستهداف الاعلاميين أثبت همجية الاحتلال واختراقه للقوانين".

أما ماهر السوسي رئيس اللجنة العلمية بجمعية القدس للبحوث والدراسات الاسلامية، قال: "إن كل وسائل الاعلام تتحدث عن قضايا القدس، لكن القصور ما زال موجودًا في تناول القضايا الوطنية".

بدوره، أكّد رامي خريس مدير التحرير في صحيفة الرسالة، أن عرض وسائل الاعلام للقضايا الوطنية وقضية المسجد الأقصى كان لها الدور في تنفيذ الشهيد ابراهيم العكاري لعملية دهس المستوطنين في القدس، بعد مشاهدته لانتهاكات الاحتلال بحق المدينة المقدسة.

وأضاف خريس "المشكلة في تناول بعض وسائل الاعلام للقضايا الوطنية بشكل باهت"، متطرقًا للإشكاليات التي تواجه الاعلام الفلسطيني في القضايا الوطنية.

وأوصى المختصون في نهاية الورشة بضرورة التعمق في الحديث عن القدس والانتهاكات بالمسجد الأقصى وعدم الاقتصار على نقل الأخبار بشكل سطحي فقط، وكذلك الاهتمام الإعلامي بالقضايا الوطنية كافة دون استثناء.