google39ae0e62e4a5bc94.html google39ae0e62e4a5bc94.html

Menu
12:56لجان المقاومة: الشهيد القائد أبو يوسف القوقا ساهم في إستعادة روح المقاومة والجهاد وأسس جيلا من المقاومين على طريق تحرير فلسطين
12:54لجان المقاومة: نثمن ونبارك جهود وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية بغزة
12:20وفاة أول لاجئ فلسطيني من سورية بفيروس كورونا في هولندا
12:17الهيئة 302 توجه نداءً عاجلًا للتضامن مع موظفي المياومة في "الأونروا"
12:13الأمم المتحدة: غزة من المناطق الهشة المحتاجة للدعم لمواجهة "كورونا"
12:10وفاة أول طبيب بكورونا في الجزائر
12:04حقيقة حذف 2000 اسم من المنحة القطرية وكيفية اختيار الأسماء!
12:023 أسيرات يخضعن للاعتقال الإداري بسجون الاحتلال
11:58"بتسيلم" تكشف عملية الدهس برام الله قبل شهر حادثة
11:57الاحتلال يُحول معتقلًا من قلقيلية للاعتقال الإداري
11:51نقص الغذاء والدواء يضع اللاجئين أمام مخاطر كورونا
11:49ارتفاع أعداد الوفيات في "إسرائيل" لـ20 حالة وتسجيل 4831 إصابة بينهم 83 خطيرة
11:43تصريح صحفي صادر عن ألوية الناصر صلاح الدين .. في الذكرى ال 14 لاستشهاد القائد ابو يوسف القوقا
11:41يوافق اليوم الذكرى الــ 14 لإرتقاء الشهيد المؤسس أبو يوسف القوقا "
11:40ملحم: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية

مختصون يدعون للاهتمام الاعلامي بقضية القدس

أرض كنعان_غزة/دعا أساتذة ومختصون في الاعلام، إلى ضرورة الاهتمام بقضية القدس وانتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى، وتناول وسائل الاعلام لقضايا الشعب الفلسطيني الوطنية بشكل متعمق.

وأكّد المختصون خلال ورشة عقدتها جمعية القدس للبحوث والدراسات الاسلامية بالجامعة الإسلامية بعنوان "الاعلام الفلسطيني ودوره في تكوين الرأي العام تجاه القضايا الوطنية"، على أهمية دور الإعلام الفلسطيني في تكوين الرأي العام الصحيح تجاه القضايا الوطنية، وتأثيره الواضح خلال حرب العصف المأكول.

وقال الدكتور جواد الدلو أستاذ الإعلام في الجامعة الإسلامية، إن تسليط الضوء على قضية الأقصى والأحداث في القدس ساهم في تكوين رأي عام فلسطيني ودولي مؤثر.

من جانبه، قال الدكتور ماهر الحولي عميد كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية، إن قوة الاعلام أثرت بشكل كبير على الرأي العام، وعزّزت الاستقرار في المجتمع حول القضايا المختلفة.

وأضاف الحولي "خلال معركة العصف المأكول لعب الاعلام دورًا بارزًا في القضية وأظهر بطولة المقاومة وفضح جرائم الاحتلال"، مؤكّدًا أن تأثير الاعلاميين كان واضحا وأثبت قوته، "واستهداف الاعلاميين أثبت همجية الاحتلال واختراقه للقوانين".

أما ماهر السوسي رئيس اللجنة العلمية بجمعية القدس للبحوث والدراسات الاسلامية، قال: "إن كل وسائل الاعلام تتحدث عن قضايا القدس، لكن القصور ما زال موجودًا في تناول القضايا الوطنية".

بدوره، أكّد رامي خريس مدير التحرير في صحيفة الرسالة، أن عرض وسائل الاعلام للقضايا الوطنية وقضية المسجد الأقصى كان لها الدور في تنفيذ الشهيد ابراهيم العكاري لعملية دهس المستوطنين في القدس، بعد مشاهدته لانتهاكات الاحتلال بحق المدينة المقدسة.

وأضاف خريس "المشكلة في تناول بعض وسائل الاعلام للقضايا الوطنية بشكل باهت"، متطرقًا للإشكاليات التي تواجه الاعلام الفلسطيني في القضايا الوطنية.

وأوصى المختصون في نهاية الورشة بضرورة التعمق في الحديث عن القدس والانتهاكات بالمسجد الأقصى وعدم الاقتصار على نقل الأخبار بشكل سطحي فقط، وكذلك الاهتمام الإعلامي بالقضايا الوطنية كافة دون استثناء.