Menu
11:18الجيش الإسرائيلي يستعد للحرب وسط مخاوف من نتائج "مخزية"
11:10في الذكرى الـ10 لهجوم سفينة مرمرة..حماس: جريمة متكاملة الأركان
11:05كورونا حول العالم: الإصابات تتجاوز الـ6 ملايين وتسارع وتيرة الشفاء
11:03إلتباس في قرار عباس
10:47بحر يهنئ رئيس مجلس البرلمان الإيراني الجديد بتوليه مهام منصبه
10:45حزب غانتس: ليس بمقدورنا منع نتنياهو من تطبيق خطة الضمّ
10:41تخلله إطلاق نار.. مقتل مواطنيْن وإصابة آخر بجروح خطيرة في شجار عائلي جنوب نابلس
10:39مسؤول الشاباك يتحدث عن عياش والسيد وأبو الهنود والكرمي
10:35تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا بالضفّة
10:31مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل شابين وفتاة من باحاته
10:23بعد شهرين على إغلاقه.. لحظة فتح الأقصى أبوابه وأداء أول صلاة فجر به
10:22أبرز ما جاء في الصحف العبرية هذا اليوم
10:18تسجيل وفاة جديدة بـ"كورونا" بصفوف جالياتنا بالسعودية
10:09شرطة الاحتلال تهدم أربعة منازل قيد الإنشاء في الطيرة
10:01فروانة: الاحتلال أكثر من (800) فلسطيني منذ بدء أزمة "كورونا"، نصفهم من القدس

ارض كنعان تنشر اهم الفقرات في مشروع قرار الدولة المراقبة الذي سيقدم الى الامم المتحدة للتصويت

يطلب مشروع القرار الفلسطيني الذي سيتم تقديمه الى الجمعية العمومية للامم المتحدة هذا الشهر منح فلسطين وضع الدول المراقب في نظام الأمم المتحدة ، دون المساس بالحقوق المكتسبة ، والإمتيازات ودور منظمة التحرير الفلسطينية كممثل للشعب الفلسطيني، بموجب القرارات والممارسات ذات الصلة.

ويؤكد مشروع القرار الذي تم توزيعه على الدول الاعضاء في الجمعية العامة ووصلت نسخة منه لعلى امل أن ينظر مجلس الأمن الدولي بإيجابية إلى الطلب الذي تقدمت به دولة فلسطين في 23 أيلول 2011 للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وبعد شرح للقضية الفلسطينية والقرارات ذات العلاقة في الامم المتحدة ومجلس الامن، يطلب مشروع القرار من الامم المتحدة الموافقة على ما يلي ،وفقا لما جاء في نص القرار:

1ـ تؤكد على حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره واستقلاله في دولته فلسطين على أساس حدود ما قبل عام 1967.

2ـ تقر بأنه حتى تاريخه منحت 132 دولة اعضاء في الأمم المتحدة إعترافها بدولة فلسطين.

3ـ قررت منح فلسطين وضع الدول المراقب في نظام الأمم المتحدة ، دون المساس بالحقوق المكتسبة ، والإمتيازات ودور منظمة التحرير الفلسطينية كممثل للشعب الفلسطيني، بموجب القرارات والممارسات ذات الصلة.

4ـ تعبر عن الأمل بأن ينظر مجلس الأمن الدولي بإيجابية إلى الطلب الذي تقدمت به دولة فلسطين في 23 أيلول 2011 للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

5 ـ تؤكد تصميمها على المساهمة في تحقيق حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف وتحقيق تسوية سلمية في الشرق الأوسط تنهي الإحتلال الفلسطيني الذي بدأ عام 1967 ويحقق رؤية الدولتين ، دولة فلسطينية ذات سيادة وديموقراطية ومتصلة وقابلة للبقاء ، تعيش جنبا إلى جنب في سلام وأمان مع إسرائيل وجاراتها الأخرى، على أساس حدود عام 1967 ، على ان يتم ترسيم الحدود في مفاوضات الوضع النهائي.

6ـ تعرب عن الحاجة العاجلة لاستئناف وتسريع المفاوضات في عملية السلام في الشرق الأوسط، بناء على قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ، ومرجعيات مدريد ب، مافي ذلك مبدأ الأرض مقابل السلام، مبادرة السلام العربية، وخارطة طريق اللجنة الرباعية، من أجل تحقيق تسوية سلمية عادلة ودائمة وشاملة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، تحل كافة القضايا الأساسية المتعلقة، خاصة قضايا اللاجئين الفلسطينيين والقدس والمستوطنات والحدود والأمن والماء والاسرى.

7ـ تحث كافة الدول والوكالات المتخصصة والمنظمات في نظام الأمم المتحدة على مواصلة دعم ومساعدة الشعب الفلسطيني على تحقيق مبكر لحقه في تقرير المصير ، الاستقلال والحرية،

8ـ تطلب من الأمين العام للامم المتحدة إتخاذ الخطوات الضرورية من أجل تطبيق القرار الحالي وتقديم تقرير إلى الجمعية العامة ضمن مهلة 3 أشهر حول التقدم الذي تم تحقيقه في هذا المجال.