Menu
22:35الاحتلال يجبر مقدسيًا على هدم منزله
22:28اعتصامات ومسيرات غاضبة في مخيمات لبنان رفضًا للتطبيع
22:20المجلس الوطني: اتفاقات التطبيع لن تحقق السلام
22:19"الشعبيّة": تطبيع البحرين والإمارات يومٌ أسود في تاريخ أمتنا
22:16الرئاسة: اتفاقات التطبيع لن يحقق السلام
21:01فعاليات احتجاجيّة في الضفة وغزة رفضًا لاتفاقيتي التطبيع
20:59وقفة جماهيرية ببرلين ضد اتفاقيات التطبيع العربي
20:51هنية يزور سفارة فلسطين في بيروت ويتلقى اتصالا من عباس
20:50قوات الاحتلال تبعد شابًا عن الأقصى وتغلق شارع في الخليل
20:45بالصور: 14 إصابة وأضرار مادية أثر سقوط صاروخ في أسدود
20:24صافراتُ الإنذار تدوي في عسقلان وإسدود
20:23غزة: هيئة المعابر تصدر تنويهاً "مهماً" بخصوص التسجيل الإلكتروني للسفر
20:15استئناف التسجيل لسفر المغادرين عبر معبر رفح إلكترونيا
16:46لجان المقاومة: سيبقى اليوم يوما أسودا في تاريخ المطبعين الذين ارتهنوا لموقف اسيادهم الصهاينة والامريكان وشعبنا سيواصل مقاومته موحدا حتى تحرير أرضه
16:30النيابة العامة تعلن تشديد إجراءاتها بحق المخالفين لتعليمات السلامة بغزة

ارض كنعان تنشر اهم الفقرات في مشروع قرار الدولة المراقبة الذي سيقدم الى الامم المتحدة للتصويت

يطلب مشروع القرار الفلسطيني الذي سيتم تقديمه الى الجمعية العمومية للامم المتحدة هذا الشهر منح فلسطين وضع الدول المراقب في نظام الأمم المتحدة ، دون المساس بالحقوق المكتسبة ، والإمتيازات ودور منظمة التحرير الفلسطينية كممثل للشعب الفلسطيني، بموجب القرارات والممارسات ذات الصلة.

ويؤكد مشروع القرار الذي تم توزيعه على الدول الاعضاء في الجمعية العامة ووصلت نسخة منه لعلى امل أن ينظر مجلس الأمن الدولي بإيجابية إلى الطلب الذي تقدمت به دولة فلسطين في 23 أيلول 2011 للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وبعد شرح للقضية الفلسطينية والقرارات ذات العلاقة في الامم المتحدة ومجلس الامن، يطلب مشروع القرار من الامم المتحدة الموافقة على ما يلي ،وفقا لما جاء في نص القرار:

1ـ تؤكد على حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره واستقلاله في دولته فلسطين على أساس حدود ما قبل عام 1967.

2ـ تقر بأنه حتى تاريخه منحت 132 دولة اعضاء في الأمم المتحدة إعترافها بدولة فلسطين.

3ـ قررت منح فلسطين وضع الدول المراقب في نظام الأمم المتحدة ، دون المساس بالحقوق المكتسبة ، والإمتيازات ودور منظمة التحرير الفلسطينية كممثل للشعب الفلسطيني، بموجب القرارات والممارسات ذات الصلة.

4ـ تعبر عن الأمل بأن ينظر مجلس الأمن الدولي بإيجابية إلى الطلب الذي تقدمت به دولة فلسطين في 23 أيلول 2011 للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

5 ـ تؤكد تصميمها على المساهمة في تحقيق حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف وتحقيق تسوية سلمية في الشرق الأوسط تنهي الإحتلال الفلسطيني الذي بدأ عام 1967 ويحقق رؤية الدولتين ، دولة فلسطينية ذات سيادة وديموقراطية ومتصلة وقابلة للبقاء ، تعيش جنبا إلى جنب في سلام وأمان مع إسرائيل وجاراتها الأخرى، على أساس حدود عام 1967 ، على ان يتم ترسيم الحدود في مفاوضات الوضع النهائي.

6ـ تعرب عن الحاجة العاجلة لاستئناف وتسريع المفاوضات في عملية السلام في الشرق الأوسط، بناء على قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ، ومرجعيات مدريد ب، مافي ذلك مبدأ الأرض مقابل السلام، مبادرة السلام العربية، وخارطة طريق اللجنة الرباعية، من أجل تحقيق تسوية سلمية عادلة ودائمة وشاملة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، تحل كافة القضايا الأساسية المتعلقة، خاصة قضايا اللاجئين الفلسطينيين والقدس والمستوطنات والحدود والأمن والماء والاسرى.

7ـ تحث كافة الدول والوكالات المتخصصة والمنظمات في نظام الأمم المتحدة على مواصلة دعم ومساعدة الشعب الفلسطيني على تحقيق مبكر لحقه في تقرير المصير ، الاستقلال والحرية،

8ـ تطلب من الأمين العام للامم المتحدة إتخاذ الخطوات الضرورية من أجل تطبيق القرار الحالي وتقديم تقرير إلى الجمعية العامة ضمن مهلة 3 أشهر حول التقدم الذي تم تحقيقه في هذا المجال.