Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

ارض كنعان تنشر اهم الفقرات في مشروع قرار الدولة المراقبة الذي سيقدم الى الامم المتحدة للتصويت

يطلب مشروع القرار الفلسطيني الذي سيتم تقديمه الى الجمعية العمومية للامم المتحدة هذا الشهر منح فلسطين وضع الدول المراقب في نظام الأمم المتحدة ، دون المساس بالحقوق المكتسبة ، والإمتيازات ودور منظمة التحرير الفلسطينية كممثل للشعب الفلسطيني، بموجب القرارات والممارسات ذات الصلة.

ويؤكد مشروع القرار الذي تم توزيعه على الدول الاعضاء في الجمعية العامة ووصلت نسخة منه لعلى امل أن ينظر مجلس الأمن الدولي بإيجابية إلى الطلب الذي تقدمت به دولة فلسطين في 23 أيلول 2011 للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وبعد شرح للقضية الفلسطينية والقرارات ذات العلاقة في الامم المتحدة ومجلس الامن، يطلب مشروع القرار من الامم المتحدة الموافقة على ما يلي ،وفقا لما جاء في نص القرار:

1ـ تؤكد على حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره واستقلاله في دولته فلسطين على أساس حدود ما قبل عام 1967.

2ـ تقر بأنه حتى تاريخه منحت 132 دولة اعضاء في الأمم المتحدة إعترافها بدولة فلسطين.

3ـ قررت منح فلسطين وضع الدول المراقب في نظام الأمم المتحدة ، دون المساس بالحقوق المكتسبة ، والإمتيازات ودور منظمة التحرير الفلسطينية كممثل للشعب الفلسطيني، بموجب القرارات والممارسات ذات الصلة.

4ـ تعبر عن الأمل بأن ينظر مجلس الأمن الدولي بإيجابية إلى الطلب الذي تقدمت به دولة فلسطين في 23 أيلول 2011 للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

5 ـ تؤكد تصميمها على المساهمة في تحقيق حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف وتحقيق تسوية سلمية في الشرق الأوسط تنهي الإحتلال الفلسطيني الذي بدأ عام 1967 ويحقق رؤية الدولتين ، دولة فلسطينية ذات سيادة وديموقراطية ومتصلة وقابلة للبقاء ، تعيش جنبا إلى جنب في سلام وأمان مع إسرائيل وجاراتها الأخرى، على أساس حدود عام 1967 ، على ان يتم ترسيم الحدود في مفاوضات الوضع النهائي.

6ـ تعرب عن الحاجة العاجلة لاستئناف وتسريع المفاوضات في عملية السلام في الشرق الأوسط، بناء على قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ، ومرجعيات مدريد ب، مافي ذلك مبدأ الأرض مقابل السلام، مبادرة السلام العربية، وخارطة طريق اللجنة الرباعية، من أجل تحقيق تسوية سلمية عادلة ودائمة وشاملة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، تحل كافة القضايا الأساسية المتعلقة، خاصة قضايا اللاجئين الفلسطينيين والقدس والمستوطنات والحدود والأمن والماء والاسرى.

7ـ تحث كافة الدول والوكالات المتخصصة والمنظمات في نظام الأمم المتحدة على مواصلة دعم ومساعدة الشعب الفلسطيني على تحقيق مبكر لحقه في تقرير المصير ، الاستقلال والحرية،

8ـ تطلب من الأمين العام للامم المتحدة إتخاذ الخطوات الضرورية من أجل تطبيق القرار الحالي وتقديم تقرير إلى الجمعية العامة ضمن مهلة 3 أشهر حول التقدم الذي تم تحقيقه في هذا المجال.