Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الاحتلال يتخوف من انتقال المواجهات من القدس للضفة وأراضي 48

أرض كنعان_القدس المحتلة/قالت مصادر اعلامية صهيونية صباح اليوم ان اسرائيل تتخوف من انتشار المواجهات التي تجري يوميا في القدس الشرقية الى كافة ارجاء اسرائيل وتحديدا في المدن العربية فيها بعد حادثة استشهاد الفتى خير الدين حمدان ببلدة كفر كنا بالامس.

 ونقلت صحيفة هارتس عن مصادر امنية اسرائيلية قولها انها تتخوف من انتشار المواجهات والمظاهرات الى داخل المدن العربية " في اسرائيل" في الداخل المحتل عام 1948 بسبب تحريض الحركات الاسلامية ومنها حماس من اجل اشعال مواجهات في هذه المدن .

وقالت الصحيفة ان مسؤولين ياسيين وامنيين من شرطة وجيش الاحتلال بالاضافة الى جهاز الامن العام عقدوا جلسات مشاورات واعلنوا عن تخوفهم من تصاعد الاوضاع خصوصا في المدن والبلدات والقرى العربية التي تحظى فيها الحركة الاسلامية بدعم جماهيري شعبي واسع .

واشارت المصادر ان الحركة الاسلامية القريبة من حماس باعتبارها من جماعة الاخوان المسلمون لا تواجه رفضا للتصعيد في المدن العربية بالداخل المحتل عام 1948 كالذي تواجهه في مدن الضفة الغربية حيث ترفض فتح والسلطة اشعال الاوضاع وتسمح باحداث محدودة لارسال رسائل سياسية لاسرائيل كون السلطة غير معنية بتدهور الاوضاع بالكامل.

وبالرغم من موقف السلطة هذا الا ان اسرائيل لم تخفي مخاوفها ايضا بتصاعد الاوضاع خلال الايام المقبلة مع مرور الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاد الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات حيث اعلنت السلطة وحركة فتح نيتها تنظيم فعاليات واحداث واسعة لاحياء الذكرى حيث تتوقع المصادر الامنية الاسرائيلية تحول هذه الفعاليات الى مواجهات عنيفة خصوصا في القدس .

وقال المسؤولون الامنيون لصحيفة هارتس ان حركة حماس والجماعات الاسلامية المقربة منها تلعب على وتر واحد الا وهو سعي اسرائيل لتغيير الاوضاع بالحرم القدس الشريف.

واشار المسؤولون الامنيون الى ان حادثة قتل الفتى خير حمدان قد تؤج الاوضاع خلال الايام المقبلة في المدن العربية حيث يشعر المواطنون العرب ان الشرطة تعمدت قتل الفتى خير حمدان وانه كان بامكانها القاء القبض عليه واعتقاله بدل قتله.

وقالت الصحيفة في تقريرها ان اسرائيل ادعت مرارا وتكرارا انها لا تنوي احداث تغييرات في الحرم القدسي حيث اكد ذلك رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو كما ان رئيس دولة اسرائيل دعى مجموعة من اعضاء اليمين الاسرائيلي في الكنيست وطالبهم بعدم زيارة الحرم القدسي في المستقبل القريب بسبب المخاوف الفلسطينية والعربية من هذه الزيارات وتزايدها في الاونة الاخيرة. 

اضراب بمدن الداخل المحتل حدادا على استشهاد خير حمدان

هذا وتشهد جميع المدن والقرى العربية في الداخل الفلسطيني المحتل اليوم اضرابا شاملا تبعاً لقرار لجنة المتابعة العربية العليا احتجاجاً على ظروف استشهاد الشاب خير حمدان بنيران شرطة الاحتلال في قرية كفر كنا .

نتنياهو يهد فلسطيني 48 بالقمع حال انتشار المواجهات

وفي هذا التوتر قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في تعقيبه على أحداث كفر كنا بالقول إن إسرائيل بصفتها دولة قانون لن تتحمل المشاغبات بل ستعمل ضد كل من يقوم بإلقاء الحجارة وإغلاق الطرقات .

وأضاف نتنياهو أنه سيوعز إلى وزير الداخلية بدراسة احتمال سحب جنسية أي مواطن يدعو إلى القضاء على دولة إسرائيل .

كما أنه أوعز بالمضي قدماً نحو إخراج تنظيميْ (المرابطون) و (المرابطات) العاملين في الحرم القدسي الشريف من دائرة القانون.

شرطة الاحتلال ترفع مستوى التاهب بجميع انحاء اسرائيل

بدوره قرر مفتش شرطة الاحتلال العام الجنرال يوحنان دانينو رفع مستوى تأهب الشرطة اليوم في مختلف انحاء اسرائيل إلى الدرجة (ج) وهي ثاني أعلى درجة استعداد شرطية خاصة في التجمعات السكنية العربية والمدن المختلطة وذلك على خلفية الاحداث التي اعقبت مقتل الشاب خير الدين حمدان في قرية كفر كنا.

وأكد دانينو خلال جلسة خاصة مع كبار قادة الشرطة لتقييم الموقف عقب احداث كفر كنا امس دعم قيادة الشرطة لأفرادها الضالعين فيما حدث في القرية مستنكراً الهجمات غير المسؤولة عليهم وشدد على ضرورة الانتظار إلى حين صدور نتائج التحقيق في الموضوع .

وأضاف أنه أوعز إلى قادة الشرطة في مختلف المناطق بالاحتكام إلى الحوار مع المواطنين العرب إلى جانب العمل بصرامة ضد جهات متطرفة تسعى لتأجيج الخواطر.

وزير الامن الداخلي في دولة الاحتلال يدعي استمرار التحيقات

من ناحيته دعا وزير الامن الداخلي الاسرائيلي يتسحاق اهارونوفيتش الجميع الى التحلي بضبط النفس مشيراً إلى أن حادث مقتل الشاب خير الدين حمدان في قرية كفر كنا الليلة قبل الماضية لا يزال قيد التحقيق .

وادعى أهارونوفيتش أن افراد الشرطة شعروا بان حياتهم معرضة للخطر بعد ان هاجمهم الشاب المذكور حاملاً سكيناً بقصد ايذائهم .

واتهم وزير الامن الداخلي الاسرائيلي شخصيات معينة بالسعي الى احراز مكاسب سياسية من خلال تحريض الوسط العربي بشكل غير مسؤول  على حد قوله.