Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

عدوان: عباس يستغل الواقع العربي والدولي لزيادة الضغط على حماس

أرض كنعان_الضفة المحتلة/اتهم نائب فلسطيني، رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس باستغلال الواقع العربي والدولي للضغط على غزة وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، واعتبره جزءًا من التحالف الدولي لمحاربة المقاومة.

وقال الدكتور عاطف عدوان، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني "على الرغم من الاتفاق الذي وقع بين حركتي "حماس" و"فتح"، والذي يقضي بقيام رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (رئيس حركة فتح) بتوجيه دعوة للمجلس التشريعي للانعقاد خلال شهر من تشكيل حكومة التوافق؛ ثم أجل إلى الخامس عشر من هذا الشهر، فإنه لا يوجد نية لدى عباس لدعوة المجلس التشريعي حسب الاتفاق".

واعتبر أن هذا التصرف من رئيس السلطة يؤكد أنه يريد استغلال الواقع العربي والدولي الموافق له لممارسة المزيد من الضغط على حركة "حماس" وقطاع غزة.

وأضاف عدوان: "هذا يؤكد أن رئيس السلطة عباس مارس خديعة كبرى على حركة "حماس"، وهو يريد مزيدًا من عزل غزة، ولا يؤمن أصلاً بالوطن الواحد ولا بالمقاومة، ولن يعمل على إعادة الإعمار ورفع الحصار عن غزة".

وتابع: "نحن حينما نقول هذا الكلام لا نقوله من باب التحليل السياسي أو تسجيل المواقف، إنما نقوله من الوقائع على الأرض، كون الرئيس عباس هو جزء من التحالف الدولي ضد المقاومة والإسلاميين في المنطقة، والرجل لا يخفي ذلك ويقول علانية".

واعتبر عدوان أن رئيس السلطة، ومن خلال طلبه من حكومة الوفاق بتهميش قطاع غزة، وعدم وإدراجها في موازنتها للعام القادم، وكذلك كل المواقف والتحركات على الأرض؛ تدلل على أنه يقوم بخداع الشعب الفلسطيني، ويحاول إلقاء الكرة في ملعب أهل غزة وليس حركة "حماس"، لأن حركة "حماس" الآن هي خارج المشهد السياسي.

وقال عضو المجلس التشريعي الفلسطيني: "الرئيس عباس حوّل الانقسام من انقسام أيدولوجي وسياسي إلى انقسام جغرافي، وهناك سياسة التمييز العنصري التي يمارسها هذا الرجل وسلطته ما بين أهل الضفة وأهل غزة، وهذا أمر واضح للعيان".

وأضاف: "عباس جعل المصالحة الوطنية من مصالحة مجتمعية سياسية حقيقية على الأرض تعيد الوئام لأبناء الشعب الفلسطيني، إلى عملية حرق زمن ومحاولة لتفاقم الأزمات في قطاع غزة وخنق سكانها لاستكمال ما قامت به "إسرائيل" من الحرب المدمرة، وكذلك محاولته تحريض المجتمع الغزي على حركة "حماس" والمقاومة، كي يتهمهم بأنهم وراء الخراب وليس وراء الشرف الذي حققته من خلال الانتصار على العدو في الحرب الأخيرة". على حد تعبيره.