Menu
17:14اعلام: مصدر يعلن نسبة صرف رواتب الموظفين وآلية صرفها
17:11"القضاء الأعلى" يعلن عن آليات التعامل مع الأقساط المستحقة للأشهر الماضية
17:09عريقات يدين جريمة اعدام الشهيد الحلاق: على العالم رفع الحصانة عن "اسرائيل"
17:07"الصحة" بغزة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في القطاع
17:05ارتياح كبير لطلاب الثانوية العامة في امتحانهم الأول
17:02الكيلة: إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في قلقيلية ليرتفع العدد إلى "626"
17:00شذى حسن .. أسيرة محررة تروي ليلتها الأولى في سجون الظلم الإسرائيلية
16:30طلاب وطالبات فلسطين يتوجهون لتقديم امتحانات الثانوية العامة
16:27لجان المقاومة: إعدام العدو للشهيد "إياد الحلاق"جريمة صهيونية تجاوزت كافة الأخلاق والمعايير الانسانية
16:25أول تعقيب من حماس على جريمة إعدام شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة
16:20الاحتلال يفتح تحقيقًا في إعدام الشهيد الحلاق
16:18الأسير جنازرة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ20
16:17دواء أطفال قد يؤدي دورا محوريا بإنقاذ حياة المصابين بكورونا
16:16الاحتلال يُجبر مقدسيًا على هدم منزله بسلوان
16:13الاحتلال يعتقل فتيين من الخليل

سبع منظمات حقوقية تطالب الإمارات بالإفراج عن الدكتور الشوا

أرض كنعان_وكالات/طالبت سبع منظمات حقوقية من بلدان عدة، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والحكومة الاتحادية، بالإطلاق الفوري لسراح المواطن الفلسطيني عامر الشوا، والذي قامت الأجهزة الأمنية في مطار دبي باعتقاله في الثاني من تشرين الأول (أكتوبر) 2014.

وقالت المنظمات الحقوقية في بيان مشترك، إن الدكتور عامر كمال شريف الشوا (50 عاماً)؛ الأكاديمي ورجل الأعمال المعروف، أمضى 31 يوماً رهن الاعتقال التعسفي في أبو ظبي".

وأضافت، إن "السلطات في أبو ظبي؛ التي نُقل إلى أحد سجونها، لم تسمح للمعتقل بتكليف محام للترافع عنه، ولم تُقدم معلومات عن أسباب اعتقاله لذويه، ولم تسمح لهم بزيارته، ويُحتجز بدون مسوغات قانونية لديها".

وأكدت المنظمات في بيانها، أن "الشهادات العديدة التي تتلقاها بشأن المعاملة التعسفية للكثير من المسافرين عبر مطار دبي وللموظفين الفلسطينيين والعرب في الإمارات العربية المتحدة، من قبل الأجهزة الأمنية الإماراتية، وكذلك عمليات الترحيل القسري لعائلات عديدة من هناك، تثير لديها قلقاً كبيراً من احتمال اتخاذ إجراءات تعسفية أخرى بحق الشوا".

وأوضحت المنظمات الحقوقية، أن "الشوا تتخذ بحقه إجراءات منافية للقانون، وهذه تشكل انتهاكات حادة من قبل سلطات تنفيذ القانون لالتزاماتها برعاية حقوق الإنسان والحقوق المدنية الخاصة بالوافدين من المسافرين والمستثمرين والموظفين والعمال العرب والأجانب، وكذلك لا يمكن تبريرها بأي مسوِّغات كانت".

وطالبت المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان، السلطات الإماراتية، بإطلاق سراح المواطن الفلسطيني فوراً، وتمكينه من ممارسة حياته الطبيعية ومن العودة إلى عائلته وبلده تركيا التي يحمل جنسيتها.

والمنظمات الحقوقية الموقعة على البيان هي: "الحقوق للجميع" / جنيف، "المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان" / جنيف، "أصدقاء الإنسان الدولية" / فيينا، "الهيئة الدولية للحقوق والتنمية" / فيينا، "مركز العدالة" / مالمو، "مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان" / نابلس و"المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان، شاهد" / بيروت.