Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء

إصابات واعتقالات باقتحام الاحتلال لأحياء بالقدس

أرض كنعان_الضفة المحتلة/أصيب عشرات المقدسيين فجر الأحد بجراح وحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة.

وذكر شهود عيان أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال في حي الثوري ببلدة سلوان، أطلقت خلالها تلك القوات الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، ما أدى لوقوع إصابات وحالات اختناق.

وأوضح المقدسي هاني غيث أن قوات الاحتلال تعمدت إطلاق الغاز باتجاه المنازل في الحي بصورة عشوائية، لافتًا إلى أن طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تمكنت من إسعاف المصابين.

وأفاد أن مجموعة من المستوطنين حاولوا اقتحام الحي من جهتين، ولكن الشبان تصدوا لهم، فيما أقدمت قوات الاحتلال على قطع التيار الكهربائي عن الحي لمدة ساعة، كما أغلقت جميع مداخل الحي.

كما شهدت بلدات الصوانة والطور وقرية العيسوية وحي جبل المكبر مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، أطلق خلالها الشبان الألعاب النارية باتجاه قوات الاحتلال.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ثمانية شبان خلال اقتحامها أحياء وقرى مختلفة بالقدس، ونقلتهم إلى مراكز التوقيف والتحقيق.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب لوكالة "صفا" إن قوات الاحتلال اقتحمت حارة السعدية بالبلدة القديمة، واعتقلت كلًا من طارق سمان، إياد ادكيدك وحمدي حجازي عقب تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها، وجرى نقلتهم إلى أحد مراكز التحقيق بالمدينة.

وأوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضًا صهيب الرجبي من بلدة سلوان، ويحيى أبو الهوى من بلدة الطور، كما اعتقلت ثلاثة شبان آخرين.

وأشار أبو عصب إلى أنه سيتم اليوم في المحاكم الإسرائيلية تمديد اعتقال عدد من الأسرى الذين اعتقلوا خلال الأيام الماضية، كما سيتم تقديم لائحة اتهام لمعتقلين آخرين.

وتشهد قرى وأحياء القدس المحتلة كل ليلة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، تصاعدت حدتها في أعقاب اغتيال الأسير المحرر معتز حجازي من حي الثوري ببلدة سلوان، والذي تتهمه "إسرائيل" بمحاولة اغتيال الناشط الليكودي الحاخام المتطرف "يهودا غليك".