Menu
23:08أميركا تفرض عقوبات على شركتين ومسؤول بلبنان لارتباطهم بـ"حزب الله"
23:05مسؤول عسكري إسرائيلي يحذر نصرالله
23:01قيادي بسرايا القدس يوجه عدة رسائل: معركتنا طويلة.. وأسدود كحيفا وعسقلان كتل أبيب
22:33"الحكومة": دوام الطلبة من الصف الخامس وحتى الحادي عشر الأحد
22:27وزير الصحة الإسرائيلي: نحن في حالة تشبه الحرب
22:26ألمانيا تقدم 53 مليون يورو دعما لأونروا
22:24الاحتلال يفرض طوقًا أمنيًا شاملًا على الضفة والقطاع
22:22الصحة بغزة: نمر بأزمة دوائية صعبة وخطيرة تؤثّر على مواجهة كورونا
17:46لجان المقاومة: نثمن قرار سلطة الطاقة بتخفيض أسعار كهرباء المولدات وندعو أصحاب المولدات إلى مراعاة الظروف المعيشية لأهلنا في القطاع في ظل الحصار وتفشي وباء كورونا 
16:39الصحة: فتح مراكز الرعاية الأولية بمحافظات القطاع باستثناء الشمال
16:36"فلسطينيو الخارج": المسجد الأقصى يجب أن يبقى مفتوحًا
16:34أصحاب المولدات: وافقنا على تسعيرة سلطة الطاقة مؤقتًا
16:33روسيا: التطبيع مع "إسرائيل" لن يجلب الاستقرار دون حل قضية فلسطين
16:31النيابة تهدد اصحاب المولدات الكهربائية بالحبس وغرامة بـ3 الاف دينار
16:29الصحة تنشر احصائية حول اصابات ووفيات كورونا في فلسطين خلال 24 ساعة

فنزويلا تقدم مساعدات غير مسبوقة لفلسطين على مختلف الاصعدة

أرض كنعان_وكالات/أعلنت وزارة الخارجية الفنزويلية ان طائرة جديدة ستقلع يوم الأحد من مطار كراكاس الدولي، وعلى متنها عشرة أطنان من المساعدات الإنسانية والمواد الإغاثية الطبية الموجهة من قبل الشعب الفنزويلي الشقيق الى الشعب الفلسطيني المناضل.

وستقل الطائرة الفنزويلية الخاصة في رحلة عودتها من المملكة الأردنية الهاشمية الفوج الأول من دفعة الشهيد ياسر عرفات والتي ستضم ألف طالب فلسطيني حتى نهاية العام 2015، والتي أعلن عنها الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو موروس، قبل أسبوع.

وسيكون في وداع الطائرة عدد من وزراء الحكومة الفنزويلية وأعضاء من البرلمان الفنزويلي ومجموعة من كبار المسؤولين الفنزويليين، وممثلين عن الجمعيات الأهلية الفنزويلية والجالية الفلسطينية بالإضافة الى طلاب المنحة الفنزويلية الفلسطينيين وطاقم سفارة دولة فلسطين.

وأكدت سفيرة دولة فلسطين لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية، د. ليندا صبح، أن وزارة الخارجية الفلسطينية تعمل على تنسيق جميع الإجراءات اللازمة مع الجهات الدولية والمحلية المعنية لتسهيل ايصال المساعدات الإنسانية الى شعبنا الفلسطيني، وسفر الطلاب الفلسطينيين المئة لمباشرة العام الدراسي الجديد. وسيكون وزير الخارجية الفلسطيني، د. رياض المالكي، على رأس وفد لوداع الطلاب في رحلة قدومهم الى فنزويلا.

كما وأعلنت السفيرة أنها سترافق الوفد الفنزويلي المؤلف من 31 شاب وشابة من شبيبة الحزب الحاكم والذي تم تشكيله بتعليمات من الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو موروس، لمرافقة الطائرة الى عمان لاستقبال الطلاب والطالبات الفلسطينيين ومرافقتهم خلال رحلة قدومهم الى فنزويلا. وسيضم الوفد أيضا ممثلين رسميين عن وزارة التربية والتعليم العالي الفنزويلية وعلى رأسهم رئيس تحالف دول الألبا للتعاون الدولي ووزير المنح الفنزويلية "فونداياكوتشو"، السيد سيسار ترومبيز، ونائبه السيد كاليم ديليا يانس.

وسيكون في استقبال الطائرة في المملكة الأردنية الهاشمية وفداً من وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطيني وسفارة دولة فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية.