Menu
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً

ملتقى الدوحة الإنساني يقدم 100 مليون دولار لدعم فلسطين

أرض كنعان_الدوحة/تعهد المشاركون بأعمال الملتقى الإنساني الأول لدعم الشعب الفلسطيني، الذي نظمته جمعية قطر الخيرية بالتعاون مع سبعين منظمة إنسانية حول العالم في العاصمة القطرية الدوحة، بتقديم 100 مليون دولار لدعم الشعب الفلسطيني.

واختتم الليلة الماضية في الدوحة، الملتقى الإنساني، الذي عمد إلى مشاركة عدد كبير من الجمعيات والمؤسسات الإنسانية حول العالم

وبحسب القائمين على الملتقى فإن الأموال التي تم التعهد بها، ستقدم لدعم القطاعات الأكثر تضررا في فلسطين مثل الصحة والتعليم، بالإضافة إلى إعادة بناء وترميم ما دمره العدوان "الإسرائيلي" الأخير على قطاع غزة، بحسب نتائج الملتقى الذي تواصل لثلاثة أيام.

وقال مساعد المدير التنفيذي للتنمية الدولية في قطر الخيرية إبراهيم زينل، إن نجاح الملتقى تمثّل في قدرة المؤسسة على جمع أكثر من سبعين مؤسسة محلية ودولية، على رأسها منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) والبنك الإسلامي للتنمية ومنظمة التعاون الإسلامي.

وأضاف للجزيرة نت أن مؤسسة قطر الخيرية حرصت على أن تكون مخرجات هذا الملتقى على مستوى الطموح الذي يحقق آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني.

وقد فاقت النتائج كل التوقعات بعد وصول التبرعات في الأمسية الخيرية إلى مائة مليون دولار، وهو ما يضع على مؤسسة قطر الخيرية مسؤولية كبيرة تجاه متابعة المتعهدين وجمع هذه الأموال ومتابعة تنفيذ المشاريع المختلفة المخصصة لها.

ووفق زينل فإن تنظيم الفعالية الجماهيرية يعتبر تتويجا لما حققه الملتقى من نجاح، واعتبر أن دور مؤسسة قطر الخيرية "لا يتوقف عند جمع التبرعات لصالح فلسطين، بل يتعدى ذلك إلى مناصرته والتعريف بتراثه العريق وثقافته المحلية التي رأينا جانبا رائعا منها من خلال هذه الفقرات التي قدمت".

بدوره صرح رئيس الهيئة الشعبية العالمية عصام يوسف للجزيرة نت، أن المنظمات الإنسانية والهيئات العاملة في فلسطين مستعدة للتعاون البناء والمثمر مع مؤسسة قطر الخيرية وإيصال هذه الأموال إلى مستحقيها، وتوجيهها إلى القطاعات الأكثر تضررا، وإعادة إعمار وبناء عشرات الآلاف من البيوت التي هدّمها جيش الاحتلال الإسرائيلي في حروبه المختلفة.

وكان الملتقى انطلق الأربعاء تحت رعاية رئيس الوزراء القطري الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني وبحضور أكثر من ثلاثمائة مشارك من دول العالم.

وهدف -بحسب القائمين عليه- إلى وضع خطط وبرامج تمكن القائمين على الجمعيات الخيرية من تقديم مساعدات للشعب الفلسطيني على مدى السنوات العشر القادمة.