Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء

أربعة أفلام فلسطينية تحصد جوائز مختلفة في مهرجان الجزيرة

أرض كنعان_الدوحة/حققت أربعة أفلام فلسطينية جوائز مختلفة في مهرجان الجزيرة للأفلام التسجيلية، والذي أُعلنت نتائجه الأحد في العاصمة القطرية الدوحة، فيما حقق فلم فرنسي حول فلسطين جائزة خامسة.

وحقق فلم الحكواتية من إخراج محمد الصواف جائزة الطفل والأسرة عن فئة الفلم الطويل، وهو فلم في 92 دقيقة وقد تصويره في معظم المدن الفلسطينية بالضفة وغزة والداخل المحتل، ويؤكد القائمون عليه أن يندرج ضمن الأفلام التي تدافع عن الحق الفلسطيني، كما يحاول إعادة رسم خارطة فلسطين الوطن بحكايات شعبية وواقعية.

وحقق فلم أوتار مقطوعة للمخرج أحمد حسونة جائزة الطفل والأسرة عن فئة الفلم القصير، وهو فلم تبلغ مدته 26 دقيقة ويتحدث عن تأثير العدوان “الإسرائيلي” على أطفال القطاع، وقد اختياره ليكون فلم افتتاح المهرجان.

وذهبت جائزة قناة الجزيرة الوثائقية عن فئة الفلم للقصير، للفلم الفلسطيني صرخة طفولتي من إخراج أحمد موقدي، والذي ناقش جانبًا من حياة الأطفال في قرية النبي صالح قضاء رام الله، في ظل اعتداءات قوات الاحتلال شبه اليومية على القرية المجاورة لجدار الضم والتوسع.

كما حصد فلم لن أموت لاجئًا جائزة لجنة التحكيم عن فئة الفلم المتوسط، وهو فلم في 48 دقيقة يتحدث عن حالات اللجوء المتكرر للفلسطينيين.

وحصد فلم فرنسي أنتج بين فرنسا وفلسطين جائزة الطفل والأسرة عن فئة الفلم المتوسط، وهو فلم إعزف من إخراج ديمتري شيمنتي، ويتحدث عن الموسيقى كأداة مقاومة في فلسطين.

وشهد المهرجان مشاركة 11 فلما فلسطينيًا لمخرجين من الضفة وغزة والداخل المحتل، وقد شاركت عشر منها عن فئات الفلم الطويل والمتوسط والقصير، فيما شارك الفلم الحادي عشر عن فئة أفق جديد.