Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

استغرب وقف إمداد غزة بالسولار القطري الموجود بسيناء..حماد يدعو لمؤتمر عربي لاتخاذ القرار الفوري بفك حصار القطاع

دعا وزير الداخلية والأمن الوطني بحكومة غزة  فتحي حماد لعقد مؤتمر خاص بدول الثورات العربية لاتخاذ القرار الفوري بفك الحصار فوراً عن قطاع غزة .

وقال حماد خلال تخريج دفعة من الضباط الجامعيين صباح الخميس : "لا يوجد قرار عالمي أو عربي أو إسلامي يقيد الدول العربية من فك حصار غزة لذلك ندعو بشكل صريح أن تقوم في الدول العربية ثورات من نوع جديد تتمثل في دعم الفلسطينيين وكسر حصارهم والتحرك لتحرير الأقصى".

وحضر حفل التخريج إضافة لوزير الداخلية مستشار رئيس الوزراء ووزير الداخلية لشئون العشائر والإصلاح الحاج أبو ناصر الكجك وقائد الأمن الوطني اللواء جمال الجراح ومدير المديرية العامة للتدريب العقيد محمود صلاح وعدد من قادة الأجهزة الأمنية والشرطية، إلى جانب مشاركة وفد التحالف الدولي المصري لكسر الحصار الذي وصل قطاع غزة أمس الأربعاء عبر معبر رفح البري.

وطالب وزير الداخلية الأمة بأن تستنهض من سباتها لتحرر الأقصى الذي يئن جريحاً تحت وطأة الاحتلال، مستطرداً " قد تستيقظون يوماً ولا تجدون الأقصى في ظل انشغالكم الداخلي" .

وأشار إلى أن الاحتلال يستغل انشغال الدول العربية في بناء بيتها الداخلي لبث مزيد من التهويد في المدينة المقدسة.

وتابع "إذا أرادت الدول العربية أن يعلو شأنها الإداري والاقتصادي والسياسي والعسكري وكافة شئون حياتها فعليها بدعم المقاومة في فلسطين وفك الحصار عن غزة".

في سياق آخر، استغرب وزير الداخلية وقف إمداد غزة بالسولار القطري الموجود في ميناء العريش، مبيناً أنه لم يدخل قطاع غزة منذ عدة أشهر بحجج أمنية.

كما رحب الوزير حماد باسم الحكومة الفلسطينية ووزارة الداخلية وشعبنا الفلسطيني بالوفد الشبابي المصري الذي وصل غزة أمس الأربعاء.

وحث على مواصلة الإعداد والبناء لـ"نصل لدرجات العلو والسمو ومصاف الدول المتقدمة إسلامياً وحضارياً بالإيمان الراسخ بالتدريب والتعليم".

وأردف "آمنا بالتعليم فكنا أكثر الناس نسبة على مستوى السكان وعلى مستوى الشعوب أعلى نسبة في التعليم وعلى مستوى الإعداد كنا أعلى نسبة بتعليم القرآن والسنة وطريق البنيان وتشييد الأركان".

وزاد حماد في حديثه "علمنا أن بلادنا لا يمكن أن تحرر إلا بجهد المجاهدين والمقاومة فبنيت مواقع التدريب لينالوا منها حتى يشكلوا الشوكة القاصمة للأعداء".

وأوضح أن ضبط المجتمع ليسير وفق المعايير العالمية في الضبط الاجتماعي والاقتصادي والتعليمي يتأتى عبر التعليم.

ولفت إلى أن وزارة الداخلية اهتمت بالتدريب والتعليم عبر إنشاء أول كلية شرطة فلسطينية وتخريج أول فوج بكالوريوس ودبلوم في العلوم الشرطية والقانونية إلى جانب تفعيل المديرية العامة للتدريب.

كما أثنى الوزير حماد على دور جرحى وزارة الداخلية وتضحياتهم العظام أبوا إلا أن ينضموا إلى مسيرة العمل والبناء فلا مرض ولا جرح ولا نقص من الأجساد يقعدنا عن عملية البناء والمقاومة والعمل لتحرير أرضنا.